أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

براءة اختراع آبل للتخلص من تجاعيد الهواتف القابلة للطي .. وموعد إطلاق أول هاتف مطوي للشركة

براءة اختراع Apple تقدم حلولا رائعة لتجعيد شاشة الهواتف القابلة للطي

رغم أن ابل لم تدخل سوق الهواتف القابلة للطي حتى الآن إلا أن الشاشات القابلة للطي تشهد نموًا سريعًا خلال العامين الماضيين ، وتشهد منافسات قوية بين الشركات العملاقة، على الرغم من هيمنة سامسونج على فئة الهواتف القابلة للطي بأجهزتها الخارقة جالكسي زي فولد و جالكسي زي فليب ..

ولا يخفى على أحد أن هناك مشكلة كبيرة في الهواتف القابلة للطي وهي التجاعيد الواضحة في هذه الأجهزة ، وبالطبع لا توجد مشاكل في التجعد في الشاشات المستقيمة لأنها لا تُطوَى ، ونتيجة لذلك تبحث العلامات التجارية للهواتف المحمولة عن إجابات وحلول لمشكلة التجعد منذ فترة طويلة.

فما الجديد الذي تقدمه آبل في مجال الهواتف القابلة للطي ؟ إليك التفاصيل ..

براءة اختراع الهواتف القابلة للطي

ظهرت مؤخرًا قائمة صيغة مكتب الولايات المتحدة للعلامات التجارية وبراءات الاختراع (USPTO) على الإنترنت، والتي من خلالها يمكننا أن نرى كيف حصلت Apple على براءة اختراع لهاتف قابل للطي ، وميزة الختم الرئيسية لبراءة الاختراع هذه هي أنها تتخلص من التجاعيد أيْ تسمح لمنطقة التجعد بالشفاء الذاتي.

الهواتف القابلة للطي
براءة اختراع آبل

تعمل Apple على طريقة جديدة للتخلص من التجاعيد من تلقاء نفسها باستخدام الحرارة أو الضوء أو التيار الكهربائي أو أنواع أخرى من المحفزات الخارجية ، مع هذه التقنية سينخفض ​​خطر تلف الشاشة القابلة للطي عن طريق الخطأ بشكل كبير.

الهواتف القابلة للطي
براءة اختراع آبل

هاتف ابل القابل للطي في المستقبل سيشهد ثورة حقيقية

تتوقع Apple جهازًا بمفصلة في المستقبل ، كما أن فكرة الجهاز المفصلي مثيرة للغاية، وباستخدام هذا التصميم الذي يمكّن الأداة الذكية من الطي من خلال المفصلة سيتمكن المستخدمون من الحصول على مساحة شاشة أكبر في جهاز واحد.

يمكن تسهيل حمل الأداة الذكية باستخدام غطاء شاشة مرن على الجزء المفصلي ، يتم وضعه بين المكونات الصلبة الأولى والثانية لغطاء الشاشة.

تعتزم Apple أيضًا إضافة طبقة من تقنية الشفاء الذاتي إلى غطاء الشاشة من أجل تحسين مظهر ومظهر الأدوات الحديثة وتقليل مخاطر الخدوش ، كما يمكن إنشاء طبقة النسيج ذاتية الشفاء فوق طبقة غطاء الشاشة الكاملة أو في مناطقها المرنة فقط.

من أجل تحسين المرونة ، قد تحتوي طبقة غطاء الشاشة على طبقة مرنة في منطقتها المرنة، باستخدام المنبهات الخارجية مثل الحرارة والضوء والتيار الكهربائي ، يمكن للجسم أن يشفي نفسه.

الهواتف القابلة للطي
آبل تقتحم عالم الهواتف القابلة للطي

اقرأ أيضًا: هكذا ستصبح الهواتف القابلة للطي خلال الشهور القادمة .. أغرب من الخيال

تسريبات هاتف آبل القابل للطي

اشتهرت شركة Apple بمنتجاتها المبتكرة ، وكانت آخر الأخبار حول هاتف الشركة القابل للطي ، حيث كانت الشائعات موجودة منذ فترة ويبدو أن الشركة تعمل أخيرًا على حلها.

لطالما كان تاريخ إصدار iPhone القابل للطي موضوع نقاش لفترة من الوقت، وفقًا لتقرير صادر عن TechRadar يشير إلى أننا لن نرى iPhone قابلًا للطي حتى عام 2023 على أقرب تقدير ، ومع ذلك تشير الشائعات الأخيرة إلى إمكانية إطلاق iPhone Fold في عام 2023 الجاري!.

ويستند التقرير إلى المسربين المطلعين الذين يزعمون أن شركة Apple تخطط لإطلاق ايفون 8 إنش قابل للطي بحلول عام 2023 ، كما يدعي المحلل الشهير Ming-Chi Kuo أن أول هاتف iPhone قابل للطي سيحتوي على شاشة ضخمة بقياس 8 إنش، وبهذا سيكون الهاتف أكبر من Galaxy Z Fold 4 ، الذي يوفر شاشة مقاس 7.6 إنش عند فتحه.

يشير التقرير أيضًا إلى أن شركة آبل تعمل على هاتف قابل للطي مشابه في التوجه لهاتف Galaxy Z Flip 4 و Moto Razr ، رغم أن تصميم iPhone القابل للطي لا يزال لغزا ، إلا أن هناك من يشير إلى أن الجهاز سيحتوي على شاشة قابلة للطي حقيقية، بينما يدعي آخرون أن هذا الجهاز سيأتي مع شاشتين مميزتين مفصولتين بمفصلة.

الهواتف القابلة للطي

براءات الاختراع للهاتف المطوي من آبل

حصلت Apple على العديد من براءات الاختراع المتعلقة بالأجهزة القابلة للطي، وفقًا لتقرير صادر عن Tom’s Guide فإن زوجًا من براءات الاختراع فازت به Apple يغطي شاشات قابلة للطي متينة بالإضافة إلى شاشة قابلة للطي مع مناطق مرنة مزخرفة.

ولا تذكر براءات الاختراع هذه هاتفًا على وجه التحديد ، لذلك يمكن أن تفكر Apple أيضًا في استخدام جهاز لوحي قابل للطي.

وتشهد الهواتف القابلة للطي عصرًا ذهبيًا ، حيث انضمت منتجات مثيرة من Huawei و Motorola و Xiaomi و Oppo و Honor إلى موديلات Samsung الشهيرة بالفعل.

وفقًا للتقارير ، فإن صانعي الهواتف المذكورين سابقًا لم يتمكنوا من حل بعض المشكلات الأكبر التي تواجهها الأجهزة القابلة للطي مثل متانة الشاشة وعمر البطارية، ومن المأمول أن يكون عرض Apple هو الإصدار الأكثر دقة من الطراز القابل للطي الذي رأيناه حتى الآن.

ما رأيك بخطوة آبل نحو فئة الهواتف القابلة للطي ؟ هل تؤيد ذلك ؟ هل جربت أحد الهواتف المطوية ؟ من أي شركة هاتفك المطوي ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى