الأجهزة والمواضيع

جوجل بكسل تابلت Google Pixel Tablet يهزم آيباد ويسعى لزعامة الأجهزة اللوحية

أسباب فوز جوجل بكسل تابلت Google Pixel Tablet على أجهزة Apple iPads

قبل إطلاق جوجل بكسل تابلت Google Pixel Tablet ، كانت أجهزة Apple iPad هي الخيار الأمثل إذا كانت لديك الميزانية الكافية ، وعلى وجه الدقة كانت أجهزة iPad الحديثة نسبيًا أفضل من الجميع ، حتى من أحدث وأكبر أجهزة Android اللوحية التي تأتي مع مواصفات معززة.

ولكن الأمر لم يعد كذلك ، بعد الحدث الشهير Google I / O 2023 ، حيث تواجه شركة Apple مشكلة كبيرة في المنافسة أمام العملاق الجديد من جوجل.

جوجل بكسل تابلت

ميزات جوجل بكسل تابلت تهزم الآيباد

يأتي جهاز Google Pixel Tablet مزودًا بأدوات تحكم منزلية وقاعدة مكبر صوت، وتحصل على كل ذلك بسعر رائع، لذلك مع ظهور الجهاز اللوحي لأول مرة فقد أجبرت Google شركة Apple بشكل أساسي على تبرير سعرها المرتفع، وفي نظر الكثيرين أنه بغض النظر عما تقوله شركة آبل فإن الحجة ستبدو قديمة وغير مقنعة.

ما الذي جعل أجهزة آبل آيباد أفضل من الجميع فيما مضى؟

قبل ظهور Google Pixel Tablet ، كانت أبرز نقاط البيع لأجهزة Apple iPad هي: البساطة والموثوقية وسهولة الاستخدام ، ولا يمنع ذلك أن مصنعي أجهزة Android قد أظهروا بالفعل بعض المنافسة الجيدة بمرور الوقت.

فمثلا شركة OnePlus التي قدمت أجهزة لوحية رائعة ، لكنها مثل أجهزة Android اللوحية المتطورة الأخرى لا يمكنها الوصول إلى النقاط القوية لأجهزة iPad ولا التغلب عليها.

حتى أجهزة iPad القديمة يمكنها التعامل مع المهام والتطبيقات بسلاسة، وإذا كنت تستخدم iPhone و Apple Watch فيمكنك جعلهما يعملان مع أجهزة iPad ، وسيسمح لك ذلك في النهاية بمشاركة الصور والملفات والتطبيقات، بينما لم تقدم أجهزة Android اللوحية عمومًا نفس الميزة.

ولكن ماذا عن الميزات؟ لا تحتوي أجهزة Apple iPad على ميزات كبيرة ، فبالرغم من وجود كاميرا في الخلف إلا أنه لا يمكن توقع أن هذه الكاميرات هي الأنسب للتصوير المحمول، وهذه الحالة هي نفسها إلى حد كبير بالنسبة لأجهزة Android اللوحية، ولا يعتبر هذا التغيير مع Google Pixel Tablet ، حتى مع كاميرا Pixel.

إضافة إلى ذلك، تحتوي أجهزة iPad على Apple Pencil ولوحات المفاتيح، يمكنك حتى استخدام الماوس مع أجهزة iPad ، ولكن في نهاية المطاف هي مجرد إكسسوارات.

والشيء الذي تتفوق فيه أجهزة iPad هو أنها تتيح لك فعل ما تريد ، سواء كانت تطبيقات الخدمة المتدفقة أو التطبيقات المتعلقة بالعمل ، فإن أجهزة Apple iPad تفعل كل شيء ، كما تعمل أجهزة Apple اللوحية بشكل أفضل من أجهزة Android اللوحية، كما تعد أجهزة Apple iPad رائعة في الألعاب.

وفي الحقيقة ، كان لدى الناس توقعات منخفضة من Google Pixel Tablet أيضًا ، ولكن الأمر اختلف الآن ..

جوجل بكسل تابلت
جوجل بكسل تابلت

نقاط قوة جوجل بكسل تابلت Pixel Tablet

بادئ ذي بدء ، السعر !
يعد جهاز Google Pixel Tablet أرخص من جميع أجهزة Apple iPad الحديثة، فهو متوفر بسعر 499 دولارًا ، وبهذا المبلغ سوف تحصل على الجهاز اللوحي وقاعدة سماعات الشحن.

بالطبع ، نؤمن بأن مجموعة شرائح Google Tensor G2 أبطأ بكثير من معالج Apple A14 Bionic القوي الموجود في أجهزة iPad الحالية، و لكنها (شرائح جوجل) تتفوق في ما تريد القيام به ، على سبيل المثال يوفر Google Pixel Tablet ميزة رائعة لتحرير الصور. كما قامت Google أيضًا بتعبئة الجهاز اللوحي بعدد كبير من الميزات الحصرية لـ Pixel ، والتي ستعيد تعريف تجربة استخدام الجهاز اللوحي.

وفي الواقع ، لا يحاول Google Pixel Tablet أن يكون جهاز كمبيوتر ، حيث تعرف Google أن الأجهزة اللوحية لا يمكن أن تكون بديلاً للكمبيوتر المحمول ، وبدلاً من ذلك تقوم Google بتسويقه ليكون جهازًا لوحيًا منزليًا ، وعلى الرغم من أن الأجهزة اللوحية مخصصة للاستخدام في المنزل فإن Pixel Tablet هو أول من يحدد هذه الفئة.

بعد كل هذا ، من المفترض مشاركة الأجهزة اللوحية في المنزل، حيث يتفوق Google Pixel Tablet في هذه المعايير أيضًا، فهو يأتي مزودًا بميزة متعددة المستخدمين كان مستخدمو Apple يطلبونها لفترة طويلة ، لذلك يمكنك مشاركة الجهاز اللوحي دون القلق بشأن وصول أصدقائك أو أفراد أسرتك إلى أشيائك الشخصية.

جوجل بكسل تابلت
جوجل بكسل تابلت

ويمكنك هنا قراءة كل مواصفات التابلت الرائع من جوجل.. مواصفات جوجل بكسل تابلت رسميًا ، ثم قارن بينه و احكم على منافسته لشركة آبل بنفسك ، هل ترى أنه تفوق على الآيباد ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى