الهواتف الذكية

لماذا يجب عليك عمل إعادة ضبط المصنع للهاتف كل 5 أو 6 أشهر؟ لا تتجاهل الأمر لسبب هام للغاية

لهذا السبب يجب عليك إعادة ضبط المصنع للهاتف بين الحين والآخر

نحن لا نعني من إعادة التشغيل إيقاف تشغيل الهاتف أو إعادة تشغيل الهاتف. نحن نتحدث عن إعادة ضبط المصنع حيث تقوم بمسح كل شيء.

وإذا لم تقم بذلك، فقد يعمل هاتفك الذكي بشكل أسوأ مما ينبغي. وبغض النظر عن الجهاز الذي بين يديك: إعادة ضبط المصنع بين الحين والآخر سيجعل الهاتف سريع وسيحل جميع المشاكل تقريبًا بنسبة 100٪.

حذف الملفات والتطبيقات لا يكفي

يقوم المستخدمون عادة بحذف الملفات والتطبيقات عند نفاد المساحة. هذا خطأ، لأنك تصل إلى حد التخزين، مما يؤدي إلى عمل الجهاز بشكل أسوأ خلال الوقت الذي يكون فيه ممتلئا تقريبًا. يعد حذف الأشياء حلاً جيدًا، ولكنه ليس الأفضل.

إعادة ضبط المصنع
إعادة ضبط المصنع

معظم التطبيقات والملفات التي تحذفها تترك أثرًا. هذا يعني أن هاتفك الذكي، بغض النظر عن مقدار حذفك، لا يحرر الكثير من الذاكرة كما ينبغي. وهذا بدوره يجعل لديك مساحة صغيرة مرة أخرى وتملأها قريبًا جدًا.

إعادة ضبط المصنع: أفضل حل للتخزين الكامل

أفضل حل هو محو جهازك وحذف كل شيء تمامًا. ويستغرق هاتف أندرويد بضع دقائق فقط لمسح جميع المحتويات الموجودة بداخله والبدء من جديد كهاتف ذكي جديد.

ما هي أفضل عملية لتنفيذ هذا الإجراء؟

قم بعمل نسخة احتياطية من الأساسيات: جهات الاتصال والتطبيقات ذات الاستخدام اليومي وغير ذلك الكثير. وإذا اعتدت على القيام بذلك كل 5 أو 6 أشهر، فسيكون لهاتفك الذكي أداء أكثر استقرارًا وأفضل خلال الوقت الذي تستخدمه فيه.

إعادة ضبط المصنع
حذف التطبيقات

عند إعادة تشغيله، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك ومزامنة جهات الاتصال الخاصة بك وتثبيت التطبيقات التي تريدها.

وهذه العملية الأخيرة بسيطة للغاية بفضل جوجل، لأنها تتذكر التطبيقات التي قمت بتثبيتها على أحدث هاتف ذكي لديك وتثبيتها تلقائيًا.

مصممة خصيصا للهواتف الأكثر تواضعًا

هذه العملية مصمم للأجهزة من الفئة المتوسطة الأكثر تواضعًا. وإذا اعتدت على ترك كل هذا المحتوى عديم الفائدة على وحدة التخزين الخارجية مثل الفلاشة أو الكمبيوتر وإعادة تشغيل الجهاز من وقت لآخر ، فستحصل على هاتف ذكي أسرع وأفضل.

هل ستتبع نصيحتنا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى