الهواتف الذكيةسوني

سوني اكسبيريا 1 مارك 5 – Sony Xperia 1 V رسميًا بمواصفات مذهلة

بعد الكثير من التسريبات في الآونة الأخيرة، كشفت سوني أخيرًا عن هاتفها الرائد سوني اكسبيريا 1 مارك 5 – Xperia 1 V الذي سيكون أول هاتف في العالم يأتي بمستشعر Exmor T المخصص للكاميرات من أجل رفع تجربة التصوير في الهواتف فهيا نتعرف على التفاصيل.

مواصفات سوني اكسبيريا 1 مارك 5

سوني اكسبيريا 1 مارك 5

يأتي الهاتف بشاشة من نوع OLED مقاس 6.5 إنش مع معدل تحديث 120 هيرتز، محمية بطبقة غوريلا غلاس فيكتوس 2 ويدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP65 و IP68.

يتميز الهاتف بإطار كلاسيكي كامل للكاميرا الأمامية في أعلى الشاشة، وتأتي الكاميرا بدقة 12 ميجابكسل مع مستشعر 1 / 2.9 إنش.

يعمل الهاتف بأحدث معالج من كوالكوم، سناب دراجون 8 الجيل 2 مع رام 12 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 256 جيجابايت، وعلى عكس هواتف سوني السابقة فإن الهاتف يحتوي على منفذ لتركيب ذاكرة تخزين خارجية حتى 1 تيرابايت.

وعلى عكس الهاتف السابق Xperia 1 IV فإن اكسبيريا 1 مارك 5 يأتي بنظام تبريد حرار أفضل بنسبة 60% كما عملت الشركة على تقليل استهلاك الطاقة للكاميرا.

ولم تقم سوني بتقليل استهلاك الطاقة عن طريق تقليل حجم المستشعر وبدلًا من ذلك يوجد خلف العدسة الأساسية مستشعر 1.35 إنش أكبر بنسبة 70% مما جاء في الجيل السابق لكنه مستشعر متعدد الجوانب بدقة 48 ميجابكسل.

الهاتف مزود بتصوير BSI بميزة Quad-Bayer مع 1.12 ميكرومتر من البسكلات لإنتاج صور ثابتة بدقة 12 ميجابكسل، ولكن ما يجعل المستشعر فريد من نوعه هو بنية البكسل التي ترى الثنائي الضوءي والترانزستور منقسمين إلى طبقتين منفصلتين ما يساعد على زيادة كمية الضوء الملتقطة وتقليل الضوضاء.

وتدعي سوني أن المستشعر الجديد سيمكن الهاتف سوني اكسبيريا 1 مارك 5 من أداء ضعف الجيل السابق في الإضاءة المنخفضة، كما قامت سوني بتمكين الوضع الليلي في تلك البيئات المظلمة للغاية.

كما يجلب الهاتف عدسة تقريب بصري مميزة بدقة 12 ميجابكسل من 3.5x إلى 5.2x مع دعم ميزة التثبيت البصري وبتقنية دوال بكسل.

وهناك عدسة ثالثة في الهاتف بدقة 12 ميجابكسل بزاوية واسعة جدًا، ولم تدعم الشركة الهاتف بمستشعر ToF حيث تدعي أن خوارزميات الذكاء الإصطناعي جعلت الهاتف ليس بحاجة لهذا المستشعر.

وقامت سوني بتحديث تطبيق Photo Pro و Video Pro مع واجهة مستخدم عمودية وتركيز مميز بينما حصل المهتمون بتطبيق البث على دردشة مباشرة من شاشة الهاتف.

يوفر الهاتف صوت ستيريو محسن بوصتْ عالٍ وأكثر صثراءً مع منفذ 3.5 ملم المخصص لتركيب سماعات خارجية، ويحتوي الهاتف على بطارية 5000 ميلي أمبير ويدعم الشحن السريع بقدرة 30 واط لشحن 50% في 30 دقيقة، كما يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي والعكسي.

سيتوفر الهاتف بخيارات ألوان أسود، فضي والأخضر وسيتم توفير الهاتف في الأسواق في يونيو المقبل، وسيكلف 1399 يورو في أوروبا، و 1299 جنيه استرليني في المملكة المتحدة.

المصدر

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف Sony Xperia 1 V من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى