أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

تحديث واجهة شاومي miui 14 يوفّر ميزة مذهلة وحركة جديدة ستنال إعجابك .. فعّلها الآن

تعرف على هذه الميزة المهمّة في تحديث واجهة شاومي miui 14

تقدم شركة شاومي إصدارات جديدة من واجهة شاومي MIUI لأجهزتها باستمرار، لكنها عادةً لا تكشف عن جميع مميزاتها. نستعرض لكم اليوم ميزة رائعة يمكن استخدامها مع تحديث واجهة شاومي miui 14 الجديد حيث ستتمكن من خلالها من فتح عدة تطبيقات بدون إغلاق التطبيق الذي تستخدمه في الوقت الفعلي. تابعنا عبر موقعنا رقمي TV.

ما هي ميزة النوافذ المنبثقة في تحديث واجهة شاومي miui 14؟

هناك احتمال كبير أن معظم مستخدمي أجهزة شاومي قد لاحظوا ميزة النوافذ العائمة، وبالتأكيد هناك بعض الأشخاص ليسوا على دراية بها. كانت هذه الميزة موجودة على واجهة MIUI منذ عامين وأصبحت الآن جزءًا لا يتجزأ منها وهي تتوفر حاليًا في تحديث واجهة شاومي miui 14 ، حيث يستخدمها الكثير من مستخدمي هواتف شاومي مثل أي ميزة أساسية أخرى.

تحديث واجهة شاومي miui 14

تكمن أهميتها في السماح لك بالتعامل مع تطبيقين في نفس الوقت ولكن بطريقة مختلفة وأكثر احترافية. إذا كنت تريد فهمها بشكل أفضل يمكنك الانتقال إلى الإعدادات ثم الميزات الخاصة ثم وضع النوافذ المنبثقة وسوف تجد منحنى تعليمي سهل يوضح لك كيفية استخدام وضع النوافذ العائمة.

على سبيل المثال، عند فتح تطبيق يوتيوب وخلال مشاهدة فيديو على التطبيق تلقّيت إشعار على واتساب وقمت بفتحه فإنك تنتقل بذلك إلى التطبيق الجديد في نافذة منبثقة يمكن التحكم بها بضغطة طويلة (تصغيرها أو تكبيرها أو نقلها لليمين أو اليسار) وفي نفس الوقت ستتمكن من مشاهدة الفيديو على يوتيوب.

اقرأ أيضًا: واجهة MIUI 14 .. أحد هواتف شاومي ريدمي يحصل على التحديث بتحسينات وترقيات رائعة قريبًا

كيفية تفعيل ميزة النوافذ المنبثقة في تحديث واجهة شاومي miui 14

  • افتح أي تطبيق، تطبيق المعرض مع الاخذ بالاعتبار أن هناك بعض التطبيقات التي لن تكون مدعومة.
  • اسحب من مركز التحكم قائمة الإشعارات من الأعلى للحصول على الاختصارات ومرر الشاشة إلى اليسار وانقر على ميزة “النوافذ المنبثقة”.
  • ستظهر نافذة منبثقة لتطبيق المعرض أعلى يمين الشاشة الرئيسية.
  • انقر على النافذة المنبثقة لتطبيق المعرض مرة واحدة لتكبير النافذة المنبثقة وتثبيتها في المنتصف فوق جميع التطبيقات المفتوحة.
  • ولإزالته، انقر على الشريط السفلي للنافذة المنبثقة واسحبها إلى الأعلى تماماً حتى يختفي.

يمكنك استخدام “التنقّل بالإيماءات” إذا كان جهازك يدعمها، وانتقل إلى التطبيق، واسحب لأعلى من أسفل الشاشة إلى الزاوية ذاتها ، وأعد ضبطها. إذا كنت ترغب في ذلك ، يجب أن تتعرف على الدليل التعليمي، والذي يمكن العثور عليه في قسم “الإعدادات” – “الوظائف الخاصة” – “النافذة العائمة”.

اقرأ أيضًا: واجهة MIUI 14 و Android 13 قائمة بـ 40 هاتفًا من شاومي و شاومي ريدمي ستحصل على التحديث هذا العام

هل كنت على علم بوجود هذه الميزة في هاتف شاومي الخاص بك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى