الهواتف الذكيةشاومي

أهم 5 أسرار وخفايا في واجهة شاومي قد تفاجئك وربما تعرفها لأول مرة

تعرف على أبرز 4 ميزات وخفايا في واجهة شاومي

إذا كانت هناك واجهة للهواتف أكثر اكتمالاً، فهي واجهة شاومي “MIUI“. على مدى السنوات القليلة الماضية، نفذت شاومي جميع أنواع الإعدادات والوظائف على هواتفها الذكية، مما جعل المهام اليومية أسهل.

أبرز 4 ميزات وخفايا في واجهة شاومي

ومع ذلك، تظل العديد من هذه الوظائف دون أن يلاحظها المستخدم. في مواجهة هذا، قمنا أدناه بتجميع ما يصل إلى خمسة أشياء يمكنك القيام بها باستخدام هاتف شاومي الخاص بك والتي ربما لم تكن تعرفها.

1. تشغيل مقاطع فيديو يوتيوب حتى مع إيقاف تشغيل الشاشة

من بين الميزات العديدة التي تقدمها واجهة شاومي نجد إمكانية تشغيل فيديو يوتيوب حتى مع إيقاف تشغيل الشاشة. تمكين الميزة من الإعدادات > الوظائف الخاصة > صندوق أدوات الفيديو وتمكين يوتيوب من قسم الإعدادات نفسه، يمكننا تشغيل مقاطع الفيديو حتى مع إيقاف تشغيل الشاشة

للقيام بذلك، ما عليك سوى البدء في تشغيل مقطع فيديو على يوتيوب، وعرض Video Toolbox من أحد الجانبين من خلال الشق الصغير الذي سيظهر على أحد جانبي الشاشة وتنشيط الخيار “تشغيل صوت الفيديو مع إيقاف تشغيل الشاشة” أو “تشغيل صوت الفيديو مع إيقاف تشغيل الشاشة”.

2. تطبيق الوضع المظلم على جميع التطبيقات التي لا تحتوي عليه

مع وصول الوضع المظلم في MIUI 12، نفذت شاومي خيارًا ثانويًا يسمح لنا بتطبيق هذا الوضع نفسه على جميع التطبيقات التي تفتقر إليه. بهذه الطريقة يمكننا تحقيق تجربة مستخدم أكثر مرونة من حيث تباين الألوان والتصميم.

لتطبيق الوضع المظلم على تلك التطبيقات التي تفتقر إليه، من الضروري فقط الوصول إلى الإعدادات > الشاشة > الوضع المظلم. بمجرد الدخول، مع تنشيط الوضع المظلم ، يتعين علينا فقط الوصول إلى “التطبيقات الفردية” وتنشيط جميع تلك التطبيقات التي نريد تطبيق هذا الوضع نفسه عليها.

3. التحكم بشكل مستقل في صوت التطبيقات

إذا تم تحديث هاتفك الذكي بالإضافة إلى MIUI 12 إلى Android 11 ، فيمكنك أيضا التحكم بشكل مستقل في مستوى صوت كل تطبيق من أجل ضبط أي منها تريد أن يبرز بالضبط عن البقية.

لتتمكن من التحكم في صوت التطبيقات بشكل منفصل، يجب علينا أولاً تنشيط الخيار المقابل الذي تم تعطيله افتراضيًا. للقيام بذلك، يجب علينا تنفيذ الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الإعدادات > الصوت والاهتزاز > مساعد الصوت
  2. بعد ذلك سنقوم بتنشيط خيار “ضبط صوت الوسائط المتعددة في العديد من التطبيقات”

بهذه الطريقة، عند خفض مستوى الصوت أو رفعه ، سنرى رمزًا جديدًا يمكننا من خلاله ضبط مستوى الصوت بشكل منفصل عن كل تطبيق.

4. احذف جميع بياناتك الشخصية قبل إرسال صورة أو مقطع فيديو

مع وصول MIUI 12، نفذت شاومي العديد من الأدوات التي تسمح لنا بتحسين خصوصيتنا. من بينها إمكانية حذف جميع بياناتنا الشخصية أو البيانات الوصفية من صورة أو مقطع فيديو ، قبل إرسالها.

إذا وصلنا إلى معرض شاومي الخاص بنا وحاولنا مشاركة صورة أو مقطع فيديو ، فستظهر لنا الرسالة العلوية “حماية الخصوصية”. إذا وصلنا إلى هذا ، فيمكننا تنشيط حذف البيانات الوصفية التي تحتوي عادة على معلومات شخصية حساسة للغاية.

ما هي أكثر ميزة نالت إعجابكم؟

زر الذهاب إلى الأعلى