الهواتف الذكيةنوكيا

سعر ومواصفات نوكيا ان 73 – Nokia N73 الجديد وأبرز المميزات قبل الإطلاق الرسمي

هاتف Nokia N73 الجديد سيصل بتصميم جذّاب ومميزات رائعة

لقد مر وقت طويل منذ أن قدمت نوكيا هاتفًا رائدًا يعمل بنظام أندرويد، على الرغم من أنها أطلقت بصمت العديد من الأجهزة من الفئة الاقتصادية. الآن، يبدو أن العلامة التجارية تستعد للكشف عن هاتف نوكيا ان 73 (Nokia N73) الجديد في الأيام المقبلة. ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا سيتم توسيع الطرح في أسواق مثل الهند أيضًا.

كذلك، يقال إن الهاتف الجديد سيركز على الكاميرا، إلى جانب مواصفاته الرائعة وقد يحقق شعبية هائلة تمامًا مثل هاتف Nokia N73 الذي تم إطلاقه في عام 2006 والذي يعمل بنظام التشغيل Symbian.

سنوضّح لكم في هذا المقال كل المعلومات التي ظهرت في التسريبات حتى الآن بخصوص هاتف Nokia N73 الجديد والتي تشمل المواصفات وأبرز المميزات وتفاصيل السعر والتوفّر. تابعنا عبر رقمي tv.

التصميم والشاشة

هاتف نوكيا ان 73

يوفر Nokia N73 5G شاشة Super AMOLED تدعم دقة +Full HD تبلغ 1400 × 3200 بكسل وتنتج كثافة بكسل تبلغ 506 بكسل لكل بوصة (PPI). يصل الهاتف بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.9 إنش وتصميم ثقب في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة للكاميرا الأمامية.

أما بالنسبة للتصميم، يظهر الهاتف في الصور المسرّبة بلون أسود مع حواف منحنية على الجانب، كما يوجد زر التحكم في مستوى الصوت وزر الطاقة على الحافة اليمنى.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات نوكيا نوت 13 برو – Nokia Note 13 Pro وأبرز الميزات قبل الإطلاق الرسمي

الكاميرات

من المحتمل أن يحتوي الهاتف القادم على خمس كاميرات في الخلف إلى جانب فلاشين من نوع LED. لم نر الكثير من الهواتف الذكية المزودة بكاميرا خماسية بعد تجاريًا ، وقد يكون هذا من أوائل الهواتف الذكية التي تتميز بها.

دائرة حمراء حول الكاميرات

يشبه شكل وحدة الكاميرا على ظهر الجهاز سكينًا ويبدو أن جميع عدسات الكاميرا الخمس تحتوي على دائرة حمراء حولها أيضًا. وفقًا للتسريبات، يقال أن الهاتف يمكن أن يحتوي على مستشعر من سامسونج يمكن أن يكون ISOCELL HP1 بدقة 200 ميجابيكسل.

كاميرات نوكيا ان 73

الأداء والتخزين

يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم ثماني النواة Snapdragon 8 Gen 1 SoC مقترنًا بسعة 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية للحصول على أداء أكثر سلاسة. يتميز الهاتف بخيار تخزين قابل للتوسيع يصل إلى 400 جيجابايت عبر فتحة ذاكرة مخصصة. أما وحدة معالجة الرسومات فهي قد تكون من نوع Adreno 730 للاهتمام بالأداء الرسومي للهاتف الذكي.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات نوكيا اكس ار 21 – Nokia XR21 وأبرز المميزات رسميًا

البطارية والاتصال

يحتوي الهاتف على بطارية Li-Polymer سعتها 6000 مللي أمبير والتي تدعم ميزة الشحن السريع بقدرة 65 واط ويتم شحنها عبر منفذ USB من النوع C. ميزات الاتصال في الهاتف الذكي هي الاتصال بشريحتي SIM واتصال 5G و 4G VoLTE وواي فاي Wi-Fi وبلوتوث v5.2 وتقنية تحديد المواقع GPS و A-GPS مع Glonass ومستشعر الأشعة تحت الحمراء ومقبس صوت 3.5 ملم.

سعر Nokia N73 5G وموعد الإطلاق (تسريبات)

من المتوقع أن يكون سعر Nokia N73 5G في الهند 572 دولار. ومن المحتمل أن يتم الإطلاق في مايو 2023، وسيتوفر الهاتف بألوان متعددة.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات نوكيا ان 97 كاملةً

شاركنا انطباعك عن مواصفات الهاتف عبر التعليقات.

مصدر 1، 2

زر الذهاب إلى الأعلى