الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 13 الترا Xiaomi 13 Ultra الخارق رسميًا بالصور الحصرية من قلب الحدث

سعر ومواصفات شاومي 13 الترا Xiaomi 13 Ultra رسميًا بالصور الحصرية لرقمي

هاتف شاومي 13 الترا Xiaomi 13 Ultra هو أكثر هاتف رائد كان منتظرًا طول الفترة الماضية ، وها قد رأى النور أخيرا بتصميم مثير وعتاد قوي وكاميرا استثنائية، حيث وصل الهاتف رسميًا إلى اليوتيوبر الشهير خليفة الهارون “مستر كيو”، وإليك كل تفاصيل الهاتف من حيث التصميم والمواصفات والسعر والتوافر

تصميم شاومي 13 الترا Xiaomi 13 Ultra

تصميم شاومي 13 الترا المستوحى من كاميرا رقمية يكشف نية الشركة في تقديم أفضل ما لديها في وحدة الكاميرات، الظَهر يأتي بخيارات الأسود والأخضر من الجلد تعطي ملمسًا مريحًا وفخمًا وخيارات أخرى من الزجاج المتين.

هاتف شاومي العملاق

نافذة الكاميرات الدائرية تأتي بارزة بشكل واضح مع أربع عدسات منفصلة وفلاش LED تتوسطها شعار علامة LEICA مطورة العدسات، المثير أيضا تصميم الظهر المنحني من النصف العلوي للأسفل يعطي هوية خاصة للهاتف لم نراها في أي جهاز عصري في السنوات الأخيرة.

الإطار من الألومنيوم  وفي الأمام الشاشة منحنية الأطراف قليلا مع زوايا دائرية على طريقة هواتف جالكسي اس القديمة، ثقب الكاميرا في المنتصف ومستشعر البصمة بصري أسفل الشاشة.

على اليمين زر الطاقة مع أزرار خفض ورفع الصوت، في الأسفل مدخل الشحن من نوع C ومدخل شريحتي الإتصال وسبيكر، في الأعلى سبيكر ثاني ومستشعر IR.

الجهاز يدعم صوت ستيريو لتجربة واقعية أثناء اللعب ومشاهدة الفيديوهات، كما يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68.

سُمك الجهاز يبلغ 9 ملم ووزنه 227 غرام، ثقيل مقارنة مع الأجهزة الإعتيادية لكن لهاتف رائد بتقنيات وهاردوير متقدم يمكن تقبله.

مواصفات شاومي 13 الترا Xiaomi 13 Ultra

شاشة الهاتف عبارة عن لوحة اموليد LTPO3 مقاس 6.73 انش بدقة +QHD بكثافة 522 بكسل في كل انش محمية بطبقة جوريلا جلاس فيكتس، تدعم معدل تحديث متغير من واحد إلى 120 هرتز وحساسية لمس 240 هرتز، الشاشة تعرض المحتوى بجودة عالية وألوان مشبعة مع دعم تقنية HDR10+ و Dolby Vision ويصل سطوعها إلى 2600 شمعة في الحد الأقصى.

الجهاز يعمل بنظام أندرويد 13 عليه واجهة MIUI 14، وفي العتاد يعمل بواسطة الجيل الثاني من معالج سنابدراجون 8 بثماني أنوية وتردد 3.2 جيجاهرتز بمعيارية تصنيع 4 نانومتر ، وهو مرفق بمعالج رسوميات Adreno 740 يقدم أداء قويًا وكفاءة عالية في الألعاب دون تشنجات أو تقطيع في الإطار، ويأتي مع تكنولوجيا Loo LiquidCool للتبريد المائي المطور من شاومي بغرف بخارية ضخمة ترفع من كفاءة الجهاز ويبقيه في درجة حرارة معتدلة.

سيتوفر هاتف شاومي 13 الترا بخياريْن من الرام 12 أو 16 جيجا بايت من نوع LPDDR5x مع سعة تخزين 256 أو 512 جيجا بايت أو الخيار الأعلى واحد تيرابايت من نوع UFS 4.0 ، دون وجود إمكانية توسيع الذاكرة بكارت ميموري.

اقرأ لدينا أيضًا ..
ثورة الاتصالات .. من هاتف محمول إلى حاسوب مصغّر في الجيب.. 50 عامًا من الابتكارات

في وحدة الكاميرات شاومي قامت بقفزة نوعية وقدمت عدسات متقدمة بأقوى التقنيات الصعب إيجادها مجمعة في جهاز واحد، العدسة الرئيسية بمستشعر IMX989 بدقة 50 ميجا بكسل حجمه انش واحد يدعم التثبيت البصري OIS بفتحة عدسة متغيرة من f 1.9 لدقة عالية في صور Portrait والعزل إلى F 4.0 لصور حادة تركز أكثر على التفاصيل، ويعمل المستشعر على دمج بكسلات بحجم 1.4 ميكرومتر في واحد للحصول على صور 12.5 ميجا بكسل بدقة أعلى بفضل حجم البكسلات البالغ 3.2 ميكرومتر.

باقي الكاميرات عبارة عن مستشعر IMX858 بدقة 50 ميجا بكسل، العدسة الأولى مخصصة لصور الترا وايد بفتحة F 1.8 مع القدرة على التركيز على أجسام ماكرو من بعد 5cm .

بينما العدسة الثانية تيليفوتو بنفس الفتحة تدعم التثبيت البصري وقادرة على التقريب 3.2x دون التأثير على الجودة، العدسة الأخيرة تيليفوتو بفتحة 3.0 تدعم التثبيت البصري OIS وتدعم التقريب البصري حتى خمس مرات دون المساس بالجودة.

وتوفر شاومي مستشعر ToF 3D للتعرف على الأجسام وعزلها عن الخلف بأعلى جودة ممكن، ويمكن للجهاز تسجيل فيديو بجودة تصل حتى 4K بتردد 24 اطار بالثانية.

بالأمام كاميرا السيلفي بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة F 2.0 ، كما أن قدرات الهاتف التصويرية لا تقتصر فقط على العدسات، فالهاتف يدعم ميزة Leica-branded التي تتيح نمطين لتصحيح الألوان، Leica Vibrant و Leica Authentic، يوجد أيضا نمط UltraRAW للحصول على ملفات 14 بيت DNG بإطارات متعددة وحادة وضوضاء أقل مع توازن للألوان في الإضاءة المرتفعة.

ولعشاق تصوير الأجسام المتحركة السريعة يوجد نمط Fast Shot لالتقاط صور دقيقة بتركيز سريع عبر تحديد مسبق لوقت التركيز البؤري، وبالتالي يمكن للجهاز التقاط صورة بعد 0.8 ثانية فقط.

جاء الهاتف ببطارية كبيرة ليثيوم بولمير بسعة 5000 ميللي امبير في الساعة مع قدرة شحن صاروخية تبلغ 90 واط..

سعر شاومي 13 الترا

شاومي 13 الترا سيتوفر باللون الأسود والأخضر والأبيض بسعر 871 دولار لخيار 12 جيجا بايت رام وسعة تخزين 256 جيجا بايت، وبسعر 942 دولار لخيار 16 جيجا بايت رام وسعة 512 جيجا بايت، وأخيرا بسعر دولار لخيار 1 تيرا بايت سعة تخزين و رام 16 جيجا بايت.

ما رأيك بالهاتف الخارق من شاومي ؟ هل تراه يستحق زعامة الهواتف الرائدة هذا العام ؟

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف Xiaomi 13 Ultra من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى