الهواتف الذكيةجوجل

جوجل ترسل تحذيرًا عاجلاً لجميع مستخدمي جيميل Gmail .. إياك أن تتجاهله !

تحذير عاجل من جوجل لجميع مستخدمي جيميل يجب عدم تجاهله أبدًا

أصدر عملاق البحث جوجل تحذيرًا عاجلاً لكل مستخدم يمتلك حساب جيميل Gmail . ويأتي التنبيه في ضوء عملية احتيال جديدة تظهر وتشكل تهديدًا للمستخدمين . حيث يستخدم الهجوم الإلكتروني علامة Google التجارية ويبدأ بالموضوع كالتالي : “برنامج المكافآت عبر الإنترنت” .

تحذير عاجل من جوجل لجميع مستخدمي جيميل

تحذير عاجل من جوجل لجميع مستخدمي جيميل
تحذير عاجل من جوجل لجميع مستخدمي جيميل

يتم إخبار المستخدمين الذين يفتحون بريد Gmail المزيف أنهم يخضعون لمكافأة . ويتم تقديم رسالة لهم كما لو أنهم أجروا 18.25 مليار عملية بحث على Google . وهناك رسالة نصها : “مبروك! أنت من مستخدمي Google المحظوظين ! “يتم الوصول إلى كل 10 ملايين عملية بحث في جميع أنحاء العالم ، وسنعلن للمستخدم المحظوظ أنه حصل على هدية شكر . وأنت المستخدم المحظوظ ! “

ستتطلب الرسالة من مستخدمي Gmail النقر فوق ارتباط معين . ومن خلال النقر على هذا الرابط ، سيتمكنون من الحصول على جائزتهم . ووفقًا لعملاق البحث ، هذا مجرد شكل جديد من أشكال الاحتيال . وهذه طريقة للمتسللين للوصول إلى البيانات الشخصية . ومع ذلك ، يمكنهم سرقة الأموال والهويات . وتحث Google المستخدمين الآن على البقاء يقظين بشأن عملية الاحتيال هذه . لذلك يجب إلقاء نظرة على بريدك الوارد وأبلغ عن أي شيء مريب . وحاول أيضًا التحقق من صحة بعض الحملات قبل افتراض صحتها .

في صفحة النصائح ، تنبه Google مستخدمي Gmail: “من الممكن أن تطلب منك النافذة المنبثقة أيضًا إدخال بريدك أو معلومات شخصية أخرى . ولا تقدم Google جوائز تلقائية بهذا الشكل . لذلك ، لن تفوز بجائزة من خلال إكمال الاستبيان أو إدخال المعلومات الشخصية . أغلق النافذة المنبثقة ولا تدخل معلوماتك الشخصية “.

جوجل تقدم نصائح لتجنب عمليات الاحتيال على جيميل

جيميل
جيميل

في محاولة لتنبيه مستخدمي Gmail ومساعدتهم بالنصائح ، قدمت Google بعض القواعد الذهبية التي يمكن للمستخدمين اتباعها لتجنب الهجمات من هذا النوع . ووفقًا لعملاق البحث: ” لسوء الحظ ، يحاول الأشخاص عديمو الضمير أحيانًا استخدام علامة Google التجارية للنصب والاحتيال على الآخرين . وإليك بعض عمليات الخداع الشائعة والطرق التي يمكنك تجنبها والإبلاغ عنها “.

فكر جيدًا .. غالبًا ما يتم تصميم عمليات الاحتيال لخلق شعور بالإلحاح . خذ وقتك في طرح الأسئلة والتفكير مليًا فيها.
التحقق الفوري .. قم ببحثك للتحقق مرة أخرى من التفاصيل التي تحصل عليها . وهل ما يقولونه لك منطقي؟
قف ! ولا ترسل .. لن يطلب أي شخص أو وكالة موثوقة الدفع أو معلوماتك الشخصية على الفور .

هل واجهت من قبل مثل هذه الرسائل المشبوهة ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى