الشبكات الإجتماعية

تحديث واتساب يطرح ميزة جديدة تتعلق بملفات GIF .. فما هي وكيف تعمل ؟

تحديث واتساب يمنح المستخدمين ميزة جديدة لملفات GIF .. وهذه تفاصيلها !

يواصل تطبيق واتساب إصدار الميزات الجديدة والمفيدة التي تجعل تجربة المستخدم أفضل ، ويتيح تحديث واتساب الجديد ميزة جديدة ورائعة من خلال برنامج Google Play Beta . حيث يُطلق WhatsApp ميزة لتشغيل ملفات GIF تلقائيًا ، وهي متاحة لبعض مختبري الإصدارات التجريبية الآن .

تحديث واتساب الجديد يُتيح ميزة رائعة لملفات GIF

بعد تثبيت آخر تحديث WhatsApp beta لنظام Android 2.23.10.2 من متجر Google Play ، سيلاحظ بعض المستخدمين شيئًا مختلفًا في طريقة تشغيل ملفات GIF . حيث كان على المستخدمين سابقًا النقر على GIF لتشغيل الرسوم المتحركة الخاصة بها.

مع الميزة الجديدة التي تم إصدارها في هذا التحديث ، إذا ظهرت صورة GIF عند فتح محادثة أو التمرير عبر محادثة ، فسيتم تشغيلها تلقائيًا . وقد يعتقد بعض المستخدمين أن هذا كان خطأ ، لكنه في الواقع ميزة جديدة تم إصدارها بواسطة WhatsApp لبعض مختبري الإصدارات التجريبية .

كيف تعمل ميزة تشغيل ملفات GIF تلقائيًا في واتساب

ميزة تشغيل ملفات GIF تلقائيًا في واتساب
ميزة تشغيل ملفات GIF تلقائيًا في واتساب

يُوضح هذا الفيديو ، أن WhatsApp يقوم تلقائيًا بتشغيل GIF عندما نفتح المحادثة ، من أجل تقديم أفضل تجربة اتصال . ونتيجة لذلك ، لم يعد المستخدمون بحاجة إلى النقر على GIF لتشغيله ، مما يجعل عرضها أكثر ملاءمة . ولاحظ أنه في نهاية الرسم المتحرك ، ستحتاج إلى النقر على GIF لتشغيله مرة أخرى ، علمًا بأن التشغيل التلقائي يقتصر على المرة الأولى التي يتم فيها عرض GIF في المحادثة لتجنب التشتيت المستمر.

قد تبدو ميزة التشغيل التلقائي بتنسيق GIF كإضافة ثانوية للتطبيق . ومع ذلك ، عند دمجها مع ميزات ثانوية أخرى تم إصدارها في الماضي ، مثل القدرة على إرسال رسالة مباشرة بعد رفض مكالمة تم إصدارها في WhatsApp beta لتحديث Android 2.23.9.16 ، نعتقد أنه يساعد على تحسين تجربة المستخدم الإجمالية . ولهذا السبب ، في حين أن تشغيل ملفات GIF تلقائيًا قد يبدو وكأنه تفاصيل صغيرة ، إلا أنه مثال آخر على كيفية بحث WhatsApp دائمًا عن طرق لتحسين تجربة المستخدم وجعل التطبيق أفضل للجميع .

تحديث واتساب الجديد
تحديث واتساب الجديد

جدير بالذكر ، أن تتوفر ميزة تشغيل ملفات GIF تلقائيًا تشغيل GIF لبعض مختبري الإصدارات التجريبية الذين يقومون بتثبيت آخر تحديث لتطبيق WhatsApp beta لنظام Android من متجر Google Play ، وسيتم طرحه لمزيد من المستخدمين خلال الأيام المقبلة .

ما رأيك في الميزات التي يقدمها واتساب في الآونة الأخيرة ؟ شاركنا رأيك عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى