أخبار الشركاتالهواتف الذكية

سناب دراجون 8 الجيل 3 قادم بمواصفات جبارة للتفوق على الجميع

تفاصيل مثيرة وجديدة حول معالج Snapdragon 8 Gen 3

تستعد كوالكوم خلال الفترة المقبلة للكشف عن أحدث معالج لها من الفئة الرائدة سناب دراجون 8 الجيل 3 – Snapdragon 8 Gen 3 حيث تعد الشركة بالكثير من التطور في هذا المعالج الجديد.

تفاصيل معالج كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل 3

سناب دراجون 8 الجيل 3

تفيد العديد من التقارير في الوقت الحالي أن بعض شركاء كوالكوم تلقوا عينات هندسية للمعالج الجديد حيث أن أحد أهم التغييرات هو بنية وحدة المعالجة المركزية.

ولأول مرة سيتميز المعالج ببنية هندسية 1+5+2 حيث سيتكون من نواة كبيرة وخمسة أنوية كبيرة أخرى ونواتين صغيرتين نسبيًا، وهذه البنية سوف تعزز الأداء مقارنة بالبنية 1+4+3 التي جاءت في الجيل السابق Snapdragon 8 Gen 2.

تشير التقارير السابقة إلى أنه سيتم ترقية النواة الكبيرة في Snapdragon 8 Gen 3 إلى Cortex-X، الذي يتميز بتردد أقصى يبلغ 3.7 جيجاهرتز ، وهو تحسن كبير مقارنة بـ 3.36 جيجاهرتز من Snapdragon 8 Gen 2 ومعالج الرسوميات ستتم ترقيته إلى Adreno 750.

من المحتمل أن تستمر شركة TSMC في إنتاج Snapdragon 8 Gen 3، مع ترقية تقنية العملية من N4 إلى N4P، على الرغم من أنه لا يستخدم تقنية معالجة N3 الأكثر تقدمًا، إلا أن N4P يقدم تحسينًا في الأداء بنسبة 6٪ مقارنةً بـ N4.

من خلال البنية المحسّنة وتقنية المعالجة، من المتوقع أن يحقق سناب دراجون 8 الجيل 3 أداءً معياريًا على منصة AnTuTu يبلغ حوالي 1.5 مليون نقطة، مما يوفر للمستخدمين تجارب أكثر سلاسة واستجابة، خاصة عند تشغيل التطبيقات والألعاب الصعبة.

بالنسبة إلى الشركة المصنعة التي ستكون أول من يطلق جهازًا يتميز بمنصة Snapdragon 8 Gen 3، فإن المنافسين هم Xiaomi و OnePlus و Vivo.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى