الهواتف الذكيةسوني

سوني اكسبيريا 5 مارك 5 – Sony Xperia 5 V يتلقى شهادة جديدة تكشف قدرة الشحن ونوع المعالج قبل الإطلاق

سوني اكسبيريا 5 مارك 5 يظهر في أحدث التسريبات مع تفاصيل مهمة حول المعالج وقدرة الشحن

تستعد شركة سوني لإطلاق هاتف جديد يحمل اسم سوني اكسبيريا 5 مارك 5 – Sony Xperia 5 V قريبًا ، وقد تم اعتماد هاتف Sony القادم من الجيل الخامس والذي يحمل رقم الطراز XQ-DQ72 ، من خلال شهادة 3C الصادرة عن مركز شهادات الجودة الصيني . ومن المقرر أن يأتي الجهاز بقدرة شحن سريعة تبلغ 33 واط ، ولكن من المدهش أنه سيتم بيعه بدون محول طاقة . وتُعد هذه الخطوة كمساهمة من سوني في تقليل النفايات الإلكترونية ، حيث يمكن للمستهلكين استخدام أجهزة الشحن الموجودة لديهم أو شرائها بشكل منفصل إذا لزم الأمر.

سوني اكسبيريا 5 مارك 5 يظهر على منصة Geekbench

ظهر Sony Xperia 5 V في قاعدة بيانات منصة اختبار الأداء Geekbench . ومن المتوقع أن يأتي الهاتف مزودًا بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 من كوالكوم، وسيكون متاحًا في نسختين مختلفتين من ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) بسعة 12 و 16 جيجابايت . ومن المتوقع أيضًا أن يكون الجهاز هو الأول الذي يدعم Bluetooth LE Audio و LC3 جنبًا إلى جنب مع Xperia 1 V ، مما سيعزز تجربة الصوت الإجمالية للجهاز .

سوني اكسبيريا 5 مارك 5 يظهر على منصة Geekbench
سوني اكسبيريا 5 مارك 5 يظهر على منصة Geekbench

تعتمد اصطلاحات تسمية Sony لهواتف Xperia على نظام بسيط وواضح . حيث يمثل XQ-D في رقم طراز هاتف Xperia 5 V الجديد جيل Mark V ، وهو أحدث تكرار لهواتف Sony الذكية . وقد تم تسمية طراز العام الماضي XQ-C ، مما يشير إلى أن الشركة تتوجه نحو الأبجدية للإشارة إلى الأجيال الجديدة . ويشير “Q” قبل الرقم إلى أن هذا الهاتف هو Xperia 5 ، بينما يتم تحديد Xperia 1 بواسطة “T” في رقم الطراز . كما يشير الرقم بعد “Q” إلى سوق المبيعات وما إذا كان الجهاز ذو بطاقة SIM واحدة أم مزدوجة .

سوني اكسبيريا 5 مارك 5
سوني اكسبيريا 5 مارك 5

جدير بالذكر ، أن Sony تعطي الأولوية للأداء والجودة في أجهزتها ، ومن المتوقع ألا يكون Xperia 5 V مختلفًا . وبفضل قدرته على الشحن السريع والمعالج القوي ، يستعد الجهاز لتقديم تجربة مستخدم سلسة .

ما أكثر ميزة تعجبك في هواتف Sony ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى