الأجهزة والمواضيع

شاومي 13 الترا – Xiaomi 13 Ultra أبرز وأقوى الميزات التي تدفعك لشراء الهاتف على الفور

تعرف على مميزات هاتف Xiaomi 13 Ultra الرائع

أعلنت شركة شاومي قبل أيام قليلة عن هاتفها الجديد شاومي 13 الترا (Xiaomi 13 Ultra). يأتي هذا الهاتف بمواصفات متطوّرة وتصميم أنيق، مما يجعله واحدًا من أفضل الهواتف الذكية في السوق. وفيما يلي نستعرض التفاصيل الدقيقة لهذا الهاتف وأبرز المميزات الرائعة التي ستدفعك بالتأكيد لشراء هذا الجهاز المميز.

أبرز مميزات Xiaomi 13 Ultra

سنعرض جميع التفاصيل التي تجعل هاتف Xiaomi 13 Ultra يعمل بالفعل كهاتف رائد، والتي ستدفعك لاختيار الهاتف للشراء.

التصميم

شاومي 13 الترا
تصميم Xiaomi 13 Ultra

تصميم شاومي 13 الترا مستوحى من كاميرا رقمية، مما يظهر نية الشركة في تقديم أفضل ما لديها في وحدة الكاميرا. يأتي الظهر بخيارات اللون الأسود والأخضر من الجلد، مما يعطي ملمسًا مريحًا وفخمًا، بالإضافة إلى خيارات أخرى من الزجاج المتين.

تتميز نافذة الكاميرا الدائرية بأنها بارزة بشكل واضح، وتحتوي على أربع عدسات منفصلة وفلاش LED، وتتوسطها شعار علامة LEICA المطورة للعدسات. وما يلفت الانتباه أيضًا هو تصميم الظهر المنحني من النصف العلوي إلى الأسفل، مما يمنح الهاتف هوية خاصة لم تكن موجودة في أي جهاز حديث في السنوات الأخيرة.

الإطار مصنوع من الألومنيوم، وفي الجهة الأمامية تكون الشاشة منحنية على الأطراف قليلاً مع زوايا دائرية على طريقة هواتف جالكسي S القديمة، ويوجد ثقب الكاميرا في المنتصف ومستشعر البصمة البصري أسفل الشاشة.

يحتوي الجهاز على زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت في الجانب الأيمن، وفي الجانب السفلي يوجد مدخل الشحن من نوع USB-C ومدخل لشريحتي الاتصال ومكبر الصوت، بينما في الجانب العلوي يوجد مكبر صوت ثاني ومستشعر IR.

الجهاز يدعم صوت ستيريو لتجربة واقعية أثناء اللعب ومشاهدة الفيديوهات، كما يأتي بمقاومة للماء والغبار بمعيار IP68.

سمك الجهاز يبلغ 9 ملم ووزنه 227 غرام.

اقرأ أيضًا: شاومي 13 برو Xiaomi 13 Pro الأقوى حتى الآن .. فهل يحلّق بالشركة في صدارة هواتف 2023؟

الشاشة

شاشة Xiaomi 13 Ultra

شاشة هاتف Xiaomi 13 Ultra عبارة عن لوحة اموليد LTPO3 مقاس 6.73 إنش بدقة +QHD بكثافة 522 بكسل في كل إنش محمية بطبقة جوريلا جلاس فيكتس، تدعم معدل تحديث متغير من واحد إلى 120 هرتز وحساسية لمس 240 هرتز، الشاشة تعرض المحتوى بجودة عالية وألوان مشبعة مع دعم تقنية HDR10+ و Dolby Vision .

يمكنه استخدام تعتيم DC في سطوع عالي وتقنية التعتيم بأعلى معدل في الهواتف الذكية 1920 هرتز في سطوع منخفض، لا يتطلب منك تشغيل أي مفاتيح.

يحتوي الهاتف على شاشة ساطعة للغاية ، مع ذروة سطوع تبلغ 2600 شمعة، ولكن هذا يحدث فقط في حالة وجود ضوء ساطع. إذا كنت في مكان مغلق ، فإن الحد الأقصى لسطوع ملء الشاشة اليدوي هو 500 شمعة فقط. هذه مشكلة قديمة في هاتف شاومي ، لكن الخبر السار هو أن فيديو بدقة HDR لن يتأثر ، وهي ليست مشكلة كبيرة.

عند النقر فوق إعداد نظام الألوان ، ستجد أن الإعداد الافتراضي لم يعد الوضع الحيوي. يشير وضع PRO الأصلي الملون هذا إلى معيار التوليف CIE 2015 ، أي جهاز بطيف مختلف يتبع هذا المعيار سيظل يعرض نفس اللون. ما عليك سوى وضع الأجهزة التي تستخدم المعيار الموحد بنفس الشكل تمامًا.

الكاميرات

Xiaomi 13 Ultra

قامت شركة شاومي بتصميم هاتف Xiaomi 13 Ultra بالاستفادة من تقنيات التصوير الرقمي الحديثة، حيث قدمت عدسات متقدمة تجمع بين أحدث التقنيات في جهاز واحد. تتمثل الكاميرا الرئيسية في مستشعر IMX989 بدقة 50 ميجابكسل وحجم 1 بوصة، والتي تدعم التثبيت البصري OIS وتحتوي على فتحة عدسة متغيرة تتراوح بين f/1.9 للحصول على صور بدقة عالية في وضع البورتريه وعزل الخلفية، وتصل إلى f/4.0 للحصول على صور حادة تركز على التفاصيل. كما يقوم المستشعر بدمج بكسلات بحجم 1.4 ميكرومتر في بكسل واحد للحصول على صور بدقة 12.5 ميجابكسل بأداء متفوق بفضل حجم البكسلات الكبير البالغ 3.2 ميكرومتر.

أما باقي الكاميرات الثلاث فهي تتألف من مستشعر IMX858 بدقة 50 ميجابكسل، حيث تتيح الكاميرا الأولى التصوير بزاوية واسعة جدًا بفتحة عدسة f/1.8 مع قدرة على التركيز على أجسام ماكرو من مسافة 5 سم.

الكاميرا الثانية تكون تيليفوتو بنفس فتحة العدسة وتدعم التثبيت البصري OIS وتتيح التقريب بنسبة تصل إلى 3.2 مرة دون التأثير على جودة الصورة. أما الثالثة فهي تيليفوتو بفتحة عدسة f/3.0 تدعم التثبيت البصري OIS وتتيح التقريب البصري حتى 5 مرات دون التأثير على جودة الصورة. وتوفر شاومي أيضًا مستشعر ToF 3D للتعرف على الأجسام وعزلها عن الخلفية بأعلى جودة، ويمكن للجهاز تسجيل فيديو بجودة تصل حتى 4K بتردد 24 اطار بالثانية.

الهاتف مزود بكاميرا سيلفي ذات دقة 32 ميجابكسل وفتحة عدسة F 2.0 لتصوير صور سيلفي واضحة ومشرقة. ولا تقتصر قدرات الهاتف التصويرية على العدسات فقط، بل يدعم أيضاً ميزة “Leica-branded” التي تتيح نمطين لتصحيح الألوان وتعزيزها، وهما Leica Vibrant و Leica Authentic. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر نمط UltraRAW الذي يتيح الحصول على ملفات بصيغة DNG بدقة 14 بت وإطارات متعددة وحادة مع تقليل التشويش في ظروف الإضاءة المرتفعة وتوازن الألوان.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات شاومي 13 برو – Xiaomi 13 Pro وأبرز المميزات رسميًا

الأداء والألعاب

يتم دعم دقة Genshin Impact على Xiaomi 13 Ultra حتى 864P ، ولكن في نفس الوقت ، يتطلب المزيد من الإخراج لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات. بالإضافة إلى أنها شاشة بدقة 2k تحديث 120 هرتز، لذلك من المفهوم أن استهلاك الطاقة ودرجة الحرارة أعلى قليلاً. عند تخفيض جودة الصورة واختبارها مرة أخرى ، يصبح الأداء أفضل بكثير، ودرجة الحرارة واستهلاك الطاقة أقل، وتجربة الألعاب سلسة ومستقرة.

السماعات

شاومي 13 الترا
شاومي 13 الترا

مقارنة بهاتف 12S Ultra ، أحد التغييرات الواضحة هو اختفاء شعار Harman Kardon ، لكن هذا لا يعني أن جودة الصوت في هاتف Xiaomi 13 Ultra أسوأ بل أفضل بكثير، وسيكون له نطاق صوت أكبر.

البطارية والشحن

جاء الهاتف ببطارية كبيرة ليثيوم بولمير بسعة 5000 ميللي امبير في الساعة مع قدرة شحن صاروخية تبلغ 90 واط، ودعم للشحن اللاسلكي السريع بقدرة 50 واط.

لا يزال الشاحن بقدرة 90 واط مزودًا بمنفذ USB-A ، وهناك عدد قليل من بروتوكولات الشحن. لكن الكابل لا يزال USB 2.0. يستغرق الشاحن خمس دقائق لشحن 22٪ و 40 دقيقة لشحن الجهاز بالكامل.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات شاومي 13 الترا كاملةً

ما هي الميزة التي نالت إعجابك في هذا الهاتف؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى