الهواتف الذكية

كوالكوم تعلن عن تقنية Quick Charge 5 للشحن السريع

لقد مرت 3 سنوات بالفعل منذ أن أعلنت شركة كوالكوم عن آخر تقنية شحن سريع، حيث أعلنت اليوم عن الجيل الخامس منها Quick Charge 5 .

ووفقًا لما ذكرته الشركة المصنعة لمعالجات سناب دراغون، فإن التقنية الجديدة ستشحن 50% من الهواتف الذكية في غضون 5 دقائق فقط بأكثر من 100 واط.

بالطبع فإن 50% من سعة البطارية يختلف من واحدة لأخرى حسب سعتها، ورغم أن كوالكوم لم تعلن عن السعة، إلا أن التقارير تؤكد أنها تقصد أنه يتم شحن 50% من بطارية بسعة 4500 ميلي أمبير في 5 دقائق.

ووفقًا لبعض التقارير وعلى الرغم من أن كوالكوم لم تعلن عن مدة شحن البطارية بالكامل إلى أن التوقعات تشير إلى شحن بطارية بسعة 4500 ميلي أمبير بالكامل في 15 دقيقة بهذه التقنية.

وقالت كوالكوم أن الجيل الخامس من تقنية الشحن السريع، أسرع بنسبة 70% من الجيل الرابع، وأكدت أن استخدمت 12 حماية منفصلة للجهد والتيار وبرودة وأكثر بـ 10 درجات مئوية من الجيل الرابع.

وتقول كوالكوم أن أكثر من 250 علامة تجارية سوف تستخدم هذه التقنية ومن المتوقع رؤيتها في الهواتف القادمة لاسيما التي تأتي بمعالجات سناب دراغون 865 و 865 بلس.

جدير بالذكر أن شركة اوبو الصينية أعلنت مؤخرًا عن تقنية شحن سريع بقدرة 125 واط، تشحن 41% من بطارية الهاتف بسعة 4000 ميلي أمبير في 5 دقائق.

اقرأ أيضًا..

اسرع شحن هاتف في العالم 2020 | في خمس دقائق!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى