الشبكات الإجتماعية

تحدي تيك توك يؤدي إلى مقتل طفل لم يتجاوز 13 عامًا .. إليكم التفاصيل

"تحدي" على تيك توك يودي بحياة صبي يبلغ من العمر 13 عامًا 

فقد صبي يبلغ من العمر 13 عامًا في ولاية أوهايو حياته بعد “أخذ مجموعة من Benadryl” ، عندما حاول تحدي تيك توك خطير متداول عبر الإنترنت، وفقا لإحدى الشركات التابعة لشبكة CNN وحساب GoFundMe الخاص بعائلته.

“تحدي” على تيك توك يودي بحياة صبي يبلغ من العمر 13 عامًا 

كان جاكوب ستيفنز يشارك في تحدي تيك توك مع الأصدقاء في المنزل عندما تناول مضادات الهيستامين، كما يقول حساب GoFundMe الخاص بالعائلة. وظل على جهاز التنفس الصناعي لمدة أسبوع تقريبا قبل وفاته، وفقا ل WSYX.

ويمكن أن تؤدي جرعة زائدة من Benadryl إلى “مشاكل خطيرة في القلب أو نوبات أو غيبوبة أو حتى الموت”، حسبما ذكرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في تحذير عام 2020 للجمهور بشأن “تحدي Benadryl” القاتل على تيك توك.

تيك توك

وفي بيان لشبكة CNN، قال TikTok: “خالص تعازينا للعائلة. في TikTok، نحظر بشدة ونزيل المحتوى الذي يروج للسلوك الخطير مع إعطاء الأولوية لسلامة مجتمعنا.

ولم نر أبدًا هذا النوع من اتجاه المحتوى على منصتنا وقمنا بحظر عمليات البحث لسنوات للمساعدة في تثبيط السلوك المقلد. ويعمل فريقنا المكون من 40,000 متخصص في مجال الأمن على إزالة انتهاكات إرشادات المجتمع الخاصة بنا ونشجع مجتمعنا على الإبلاغ عن أي محتوى أو حسابات يقلقون بشأنها “.

وأضاف البيان: “نحن نعمل مع TikTok والمنصات الاجتماعية الأخرى لإزالة المحتوى الذي يصور هذا السلوك”. “سنتطلع إلى الشراكة عبر الصناعة ومع أصحاب المصلحة الرئيسيين لمعالجة هذا السلوك الخطير.”

وقال تحذير إدارة الغذاء والدواء لعام 2020 إن الوكالة “اتصلت ب TikTok وحثتهم بشدة على إزالة مقاطع الفيديو من نظامهم الأساسي وتوخي الحذر بشأن إزالة مقاطع الفيديو الإضافية التي قد يتم نشرها”.

ويعد Benadryl هو مضاد للهستامين يستخدم لعلاج أعراض مثل سيلان الأنف أو العطس الناجم عن حساسية الجهاز التنفسي العلوي أو حمى القش أو نزلات البرد. وفقا لإدارة الغذاء والدواء، فهي آمنة وفعالة إذا تم استخدامها على النحو الموصى به.

هل تستخدم تطبيق تيك توك على هاتفك؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى