الشبكات الإجتماعية

تحديث واتساب يُعيد تصميم لوحة مفاتيح التطبيق لأول مرة منذ سنوات .. فما الجديد ؟

لوحة مفاتيح واتساب تشهد تغييرات وتحسينات جديدة لأول مرة منذ سنوات .. فما هي ؟

يواصل تطبيق WhatsApp بطرح العديد من الميزات والتحسينات بشكل تدريجي ، ويأتي تحديث واتساب الجديد من خلال برنامج Google Play Beta مع لوحة مفاتيح معاد تصميمها وستكون متاحة في التحديث المستقبلي .

لوحة مفاتيح واتساب تشهد تغييرات وتحسينات جديدة

واتساب
واتساب

توضح لقطة الشاشة هذه ، كيف يعيد WhatsApp تصميم لوحة المفاتيح ، المخطط إصداره في التحديث المستقبلي للتطبيق . وإذا قارنا لقطة الشاشة هذه بلوحة المفاتيح الحالية ، يمكننا أن نلاحظ أنه سيتم نقل شريط تحديد نوع لوحة المفاتيح من الأسفل إلى الأعلى ، ويبدو أن الشريط الذي يسمح لنا بالوصول إلى فئات مختلفة من الرموز التعبيرية ستتم إزالته .

لوحة مفاتيح واتساب تشهد تغييرات وتحسينات جديدة
لوحة مفاتيح واتساب تشهد تغييرات وتحسينات جديدة

يسمح شريط الفئات للمستخدمين بالوصول بسهولة إلى فئات مختلفة من الرموز التعبيرية ، وسيكون ذلك مفيد للمستخدمين الذين يستخدمون الرموز التعبيرية بشكل متكرر ويحتاجون إلى العثور بسرعة على ما يريدونه . كما أن الأخبار المتعلقة بإزالة شريط الفئات قد تسبب بعض القلق حيث قد تكون هناك حاجة إلى التمرير اللانهائي لإرسال رمز تعبيري معين . ولاحظ أن هذه ميزة في المرحلة التجريبية ولا تزال قيد التطوير ، لذا فقد تخضع للتغييرات لأنها ليست جاهزة بعد لإصدارها لبعض مختبري الإصدارات التجريبية ، أو قد تكون خطوة مؤقتة بسبب التطوير .

أهم التغيرات في تحديث واتساب

يوفر هذا التحديث أيضًا مزيدًا من المعلومات حول التوافق مع أنظمة التشغيل القديمة حيث يبدو أنه لم يعد متوافقًا مع إصدارات Android الأقل من 5.0 . حيث ينهي WhatsApp دعم الإصدارات الأقدم من Android لضمان أن التطبيق يمكنه الاستفادة من أحدث ميزات الأمان وتوفير أفضل تجربة للمستخدم ، مع السماح أيضًا للمطورين بالتركيز على الميزات الجديدة لغالبية المستخدمين في الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل .

أهم التغيرات في تحديث واتساب
أهم التغيرات في تحديث واتساب

بعد تثبيت هذا التحديث ، قد يواجه بعض المستخدمين مشكلة في شاشة البداية حيث قد يظهر الشعار بشكل غير متوقع أكبر من المعتاد . ومع ذلك ، يبدو هذا خطأً معروفًا على نطاق واسع ولا يمثل مشكلة ، لذلك لا داعي للقلق.

جدير بالذكر ، أن لوحة المفاتيح المعاد تصميمها قيد التطوير وسيتم إصدارها في تحديث مستقبلي لتطبيق WhatsApp . كما هو الحال دائمًا ، سنقوم بنشر مقال إضافي على هذا الموقع عندما يكون لدينا المزيد من التفاصيل لمشاركتها معك.

ما رأيك في التغييرات الجديدة في WhatsApp ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى