الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 24 – Galaxy S24 كشف تفاصيل هامة للغاية لأول مرة حول هواتف السلسلة

رصد سلسلة سامسونج جالكسي اس 24 في تسريب جديد

يبدو أن شرائح Exynos ستعود إلى سلسلة الهواتف الذكية الرائدة من سامسونج العام المقبل. وتستمر الشائعات في الظهور على الإنترنت، حيث تدعي أن سامسونج ستعيد معالج Exynos 2400 مع سلسلة هواتف “سامسونج جالكسي اس 24” Galaxy S24 وقد أعطت MX Division الضوء الأخضر.

وقال TipsterTech_Reve إن Samsung MX (Mobile eXperience) وافق على الإنتاج الضخم لشريحة Exynos 2400 وستظهر لأول مرة مع تشكيلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24. مع توقف عام واحد فقط، تعود الشركة إلى استراتيجيتها متعددة الشرائح.

مواصفات معالج سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24

صورة تخيلية لسلسلة جالكسي اس 24

يبدو أن Exynos 2400 AP القادم من سامسونج تحتوي على شريحة رسومات جديدة تعتمد على RDNA2، والتي تتميز بـ 6WGP. وفقًا للمعلومات، يشير مصطلح “WGP” إلى “معالج مجموعة العمل” ، ويتكون WGP واحد من وحدتي CU (وحدات حسابية) في مصطلحات الشخص العادي.

ومنذ حوالي شهرين، ادعى أحد المتسربين الموثوقين من سامسونج أن مواصفات شرائح Exynos 2400 تتضمن تصميمًا رباعي النواة من 10 نوى ، بما في ذلك 1x Cortex-X4 + 2x Cortex-A720 (عالي التردد) + 3x Cortex-A720 (تردد منخفض) + 4x Cortex-A520.

علاوة على ذلك، كشف تقرير حديث أن سامسونج تعمل على تقليل استهلاك الطاقة لمعالج Exynos 2400، كما يُقال أنه تم إصلاح المشكلات الحرارية. يظهر كل شيء أن سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24 سيتم تشغيله بواسطة معالج من صنع سامسونج.

سامسونج جالكسي اس 24
صورة تخيلية لسلسلة جالكسي اس 24

وفي العام الماض ، توصلت سامسونج و كوالكوم إلى شراكة متعددة السنوات لجلب شرائح Snapdragon إلى أجهزة Galaxy. تم تجهيز سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23 بمتغير دقيق من Snapdragon 8 Gen 2 الأصلي ، ويمكن أن تستمر أكثر.

تحطم شرائح Snapdragon 8 Gen 2 لجهاز Galaxy سجلات الأداء في سوق الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد. خاصة بالنسبة لسلسلة جالكسي اس 23، جلبت كوالكوم وحدة المعالجة المركزية (CPU) ذات السرعة القصوى (3.36 جيجاهرتز) ووحدة معالجة الرسومات إلى متغير “for Galaxy” للحصول على أداء وكفاءة أفضل.

وفي العام الماضي، وسعت سامسونج هواتف Galaxy S22 الذكية القائمة على Snapdragon لتشمل المزيد من الأسواق، مقارنة باستراتيجيتها التقليدية.

وصلت نسبة Snapdragon إلى 75 بالمائة في سلسلة جالكسي اس 22 وأصبحت Qualcomm المورد الوحيد لمجموعة S23. نظرًا لأن شرائح Exynos تعود إلى سلسلة الاس الرئيسية، فقد تقوم الشركة بشحن متغيرات Exynos 2400 في منطقة أوروبا أو بعض الأسواق. ستكون خطوة جريئة حيث قد تواجه التشكيلة نوعًا من المبيعات لمجرد سمعة حزمة المشكلات لـ Exynos.

ما رأيكم في قدوم سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24 مع معالج الشركة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى