الهواتف الذكيةشاومي

كيف تجعل هاتف شاومي يعمل بسرعة فائقة دائمًا والتخلص من مشاكل التهنيج

5 نصائح يومية للحفاظ على هاتف شاومي في حالة ممتازة

أشارت دراسة مؤخرًا إلى أن الناس يستخدمون هواتفهم بمعدل 4.8 ساعة يوميًا أي ثلث الوقت الذي نقضيه مستيقظين تقريبًا، وبسبب كثرة الاستخدام سنقدم لكم اليوم 5 نصائح يجب فعلها يوميًا للحفاظ على هاتف شاومي الخاص بك في حالة جيدة بشكل دائم.

لا يهم إذا ما كان هاتفك من الفئة الاقتصادية أو المتوسطة أو الرائدة، فإن العناية اليومية بالجهاز مهما كان ستجعله ممتازًا لمستخدمه بشكل دائم، فهيا بنا نتعرف على هذه النصائح .

5 نصائح يومية للحفاظ على هاتف شاومي في حالة ممتازة

أولًا : الحفاظ على تحديث شاومي بشكل دائم

تنظيف هاتف شاومي

إن الاهتمام بالتحديثات الخاصة من شاومي بشكل يومي لا تقل أهمية عن ضمان أمان الأجهزة، حيث يجب على المستخدم التأكد يوميًا من توفر تحديثات جديدة للهاتف من أجل الاستفادة من التصحيحات والإصلاحات التي تقدمها جوجل.

كما تجلب التحديثات التي تطلقها شاومي والشركات الأخرى المصنعة للهواتف تصميمات ومميزات وتحسينات جديدة مع توفير أداء أحسن للأجهزة بهذه التحديثات.

ثانيًا : تخلص من التطبيقات المثبتة مسبقًا غير الضرورية

تحتوي هواتف شاومي على العديد من التطبيقات المثبتة مسبقًا وهي غير ضرورية للمستخدم، هذه التطبيقات تكون ضارة بالهاتف أو دعونا نقول تؤثر على أداء الهاتف ومن الأفضل دائما إزالتها.

لا شك أن بعض هذه التطبيقات مفيد في حين أن المعظم فقط يقوم باستهلاك موارد الهاتف وإبطاء الجهاز وشغل مساحة أكبر ومن الأفضل التخلص منها أولًا بأول.

ثالثًا: احذف الملفات التي لا تحتاجها من وقت لآخر

من المهم جدًا للمستخدم إلقاء نظرة على ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف من وقتٍ لآخر، ومن الأفضل أن يقوم المستخدم بحذف الملفات غير الضرورية رغم أن الهواتف الآن تأتي بمساحات تخزين كبيرة وملفات صغيرة قد لا تؤثر.

وعندما نتحدث عن الملفات هنا فنقصد مقاطع الفيديو، الصور والتسجيلات الصوتية التي لم تعد مهمة لك، فهي مع مرور الوقت ستجعل الجهاز أثقل وخاصة عند التحديثات الجديدة، وإذا كنت ترغب بالاحتفاظ بهذه الملفات انقلها لجهاز كمبيوتر أو على التخزين السحابي.

رابعًا: تنظيف الهاتف

تنظيف هاتف شاومي

إن الاستخدام المكثف لهواتفها مع ترك بصماتنا سيصبح ذو تأثير في المستقبل، فبصمات الأصابع تصبح أكثر وضوحًا بمرور الوقت ويمكن لهذا الأمر أن يؤدي إلى إضعاف حساسية اللمس، بالإضافة إلى إمكانية اتساخ وحدات الكاميرا أو انسداد مكبرات الصوت.

لذلك إن تنظيف هاتف شاومي أو ريدمي أو بوكو أو أي هاتفٍ آخر من وقت لآخر أمر مهم جدًا، ويمكن تنظيف الشاشة بقطعة قماش، أوا مكبر الصوت فيمكن تنظيفه عبر وظيفة “تنظيف مكبر الصوت” الموجودة في قسم الاعدادات.

خامسًا: لا تترك الهاتف في الشمس

من المؤكد أننا لا نقول لك أن تحجب الهاتف عن الشمس تمامًا فهذا أمر مستحيل، لكننا نقصد هنا أنه لا يمكنك ترك هاتفك في الشمس لفترات طويلة، فالحرارة المرتفعة من أكثر الأشياء التي تؤثر على جودة البطارية.

وأخيرًا، إعادة تشغيل الهاتف من وقتٍ لآخر سيكون مفيدًا جدًا حيث يعمل هذا الأمر على قتل كل العمليات التي في الخلفية ومنح الجهاز استراحة صغيرة.

كانت هذه خطوات الحفاظ ورعاية هاتف شاومي الخاص بك يوميًا .. هل تقوم بها ؟

زر الذهاب إلى الأعلى