أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

أندرويد 14 : ميزة مهمة جدًا قادمة متعلقة بالإشعارات

ميزة هامة جدًا ومطلوبة بشدة قادمة في أندرويد 14

تتواصل التقارير التي تتحدث عن المميزات التي سيأتي بها نظام تشغيل الهواتف القادم أندرويد 14 – Android 14 الذي من المتوقع إطلاقه هذا العام.

أندرويد 14 وأحد الميزات المهمة القادمة

مميزات أندرويد 14

ورغم العديد من التحسينات التي طرأت على نظام التشغيل أندرويد في السنوات الماضية، إلا أن ظهور الإشعارات بملء الشاشة شيء لا يزال المستخدمون لا يمكنهم التحكم فيه.

لو كنت مستخدمًا لهاتف أندرويد فبالتأكيد رأيت شاشة الهاتف مليئة بالإشعارات حتى وإن كان الهاتف مقفلًا مثل إشعارات المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وشيء آخر فمثلًا عندما يرن المنبه لا يمكنك رؤية أي محتوى لآخر.

لكن مع أندرويد 14 فسيصبح بإمكان المستخدم أن يتجنب كل هذا حيث سيتم السماح له بالتحكم في الإشعارات التي تملأ الشاشة.

حيث كشف أحد الخبراء في نظام أندوريد أن الجيل 14 سيتيح خيارًا يسمح لك بمنع التطبيقات من إرسال إشعارات تملأ شاشتك.

اقرأ أيضًا:

قائمة الهواتف المؤهلة للحصول على تحديث واجهة شاومي MIUI 15 و Android 14

ومع تمكين هذه الميزة الجديدة ستظهر الإشعارات على الشاشة بنفس تنسيق الإشعارات الأخرى، فعلى سبيل المثال إذا أوقفت إشعارات ملء الشاشة من تطبيق واتساب فستظهر إشعارات المكالمات الصوتية والفيديو للتطبيق بنفس التنسيق للإشعارات الأخرى ومن خلالها يمكن توسيع الإشعار لتتمكن من الإجابة أو رفض الاتصال.

وتظهر الميزة الجديدة في إعدادات النظام عبر تبويب إعدادات التطبيقات الذي يتيح ضبط الإعدادات المطلوبة لطريقة عرض الإشعارات للتطبيقات، كما سيتوفر اختيار لتشغيل عرض الإشعارات ملء الشاشة افتراضيا أو إيقاف تشغيل الميزة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى