الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

كيفية تفعيل ميزة Always On Display في هواتف شاومي وهل تؤثر على البطارية والشاشة ؟

خطوات تفعيل ميزة Always On Display في هواتف شاومي وريدمي وبوكو وما هي عيوبها ؟

تبذل شركة شاومي جهودًا كبيرة في صنع هواتفها لتتمكن من دمج شاشات AMOLED في معظمها . وهناك العديد من المزايا لهذا النوع من الشاشات ، ولكن هناك ميزة يحبها المستخدمين بشكل خاص ، وهي ميزة Always On Display أو ما تُعرف بالشاشة الدائمة .

بفضل هذه الميزة ، سيحصل المستخدمين على بعض المزايا حيث تمنحك القدرة على عرض المحتوى دون الحاجة إلى فتح الهاتف ، ولكن يوجد أيضًا بعض الجوانب السلبية التي يجب مراعاتها . وسنقوم في هذا المقال بشرح خطوات تفعيل Always On Display في شاومي وريدمي وبوكو وأبرز الميزات والعيوب .

كيفية تنشيط ميزة Always On Display في شاومي

قبل الحديث عن مزايا وعيوب استخدام هذه التقنية ، فإن أول ما نحتاج إلى معرفته هو كيفية تفعيلها على هاتف Xiaomi أو Redmi أو POCO .

تنشيط ميزة Always On Display في شاومي
تنشيط ميزة Always On Display في شاومي

يوجد هذا الإعداد داخل قسم الشاشة ، وتتيح لنا واجهة شاومي MIUI تكوين العديد من الإعدادات داخل هذه الأداة ، بدءًا من القدرة على تحديد نمط الساعة أو العنصر الذي نريد رؤيته في واجهته حتى نتمكن من تغيير الحركة الجانبية للإشعارات التي نتلقاها.

ومع ذلك ، فهذه هي الطريقة التي يمكنك بها تنشيط هذا الوضع على هاتف Xiaomi أو Redmi أو POCO بطريقة بسيطة :

أدخل إعدادات هاتف Xiaomi أو Redmi أو POCO وادخل إلى قسم “الشاشة النشطة دائمًا وقفل الشاشة”.

الآن ، ما عليك سوى النقر فوق “دائمًا على الشاشة” وتنشيط الخيار الذي يظهر في الأعلى

مزايا تنشيط وضع Always On Display

يمنحك وضع الشاشة الدائمة القدرة على عرض البيانات المهمة مثل الوقت والتاريخ أو حتى الإشعارات التي تلقيناها دون الحاجة إلى فتح الهاتف .

مزايا تنشيط وضع Always On Display
مزايا تنشيط وضع Always On Display

تستفيد هذه الأداة من إحدى الميزات التي توفرها شاشات AMOLED ، وهي إيقاف تشغيل وحدات البكسل الموجودة على الشاشة عندما تريد استخدام الوضع المظلم ، وبالتالي فإن استهلاك البطارية أقل بكثير مما يمكن أن نحصل عليه بنفس الشيء .

من المزايا الأخرى التي نجدها مثيرة للاهتمام أن نذكرها في هذا الوضع هي إمكانية جدولتها بالساعات . وهذا يعني أنه يمكننا تعديل أن Always On يعمل فقط أثناء النهار وأنه يتوقف عن العمل ليلاً أو العكس ، كل ذلك بهدف مساعدتنا عندما نحتاج إليه وعدم إزعاجنا عندما لا نستخدمه .

أخيرًا ، هناك عنصر آخر نحبه في إعداد هذا الوضع على هاتف MIUI وهو أنه يمكننا تعيين رسالة مخصصة على شاشة قفل الهاتف . وفي حالات الطوارئ ، يمكن أن ينقذنا من خلال إنشاء المعلومات ذات الصلة للتعرف علينا ، وبهذا المعنى ، فإن الاحتمالات لا حصر لها عمليًا.

عيوب تفعيل Always On Display في شاومي

بدون شك ، سيكون قسم الاستقلالية في أجهزتنا هو الخاسر الرئيسي عند استخدام Always On ، وهذا شيء يجب أن نأخذه في عين الاعتبار إذا وصلنا عادةً في نهاية اليوم من حيث البطارية المتبقية.

عيوب تفعيل Always On Display في شاومي
عيوب تفعيل Always On Display في شاومي

وفقًا لأحدث الاختبارات ، فإن الفرق بين استخدام أو عدم استخدام هذا الوضع في POCO F4 يتراوح بين 10 و 20٪ طوال اليوم . وإذا كانت لديك إمكانية الوصول إلى مأخذ طاقة في جميع الأوقات ، فقد يكون من المفيد جدًا أن يتم تنشيط ميزة Always On ، ولكن ، بخلاف ذلك ، ربما يكون الشيء الأكثر حكمة هو توفير تلك البطارية الإضافية حتى يأخذها الهاتف أطول في التفريغ .

أخيرًا ، هناك جانب آخر يجب مراعاته وهو حرق شاشات AMOLED . هذا لأن الثنائيات التي ينبعث منها الضوء بحيث يمكن إعادة إنتاج المحتوى على شاشة هواتفنا تكون عضوية ، وفي حالة وجود عنصر محدد لفترة طويلة في جزء واحد من الشاشة ، فقد يتسبب ذلك في حدوث ذلك . وهناك علامة لا يمكننا إزالتها أبدًا.

لذلك ، من المهم مراعاة أن الاستخدام المطول لوضع الشاشة الدائمة يمكن أن يتسبب في حدوث حروق على شاشة الهاتف ، والحل الوحيد هو تغيير الشاشة تمامًا . وصحيح أنه من الصعب أن يحدث هذا إذا استخدمنا هذا الوضع بشكل معتدل ، ولكن يجب أن نضعه في الاعتبار كلما أردنا إبقائه في أفضل حالة ممكنة .

هل جربت من قبل تنشيط هذه الميزة على هاتفك ؟ شاركنا تجربتك عبر التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى