الروبوتات

كيفية استخدام شات جي بي تي “ChatGPT” مجانًا على الكمبيوتر والهاتف؟

استخدام ChatGPT على الهاتف والكمبيوتر

سنشرح ما هو وكيف يمكنك استخدام شات جي بي تي” ChatGPT” الذكاء الاصطناعي الذي أحدث ثورة في العالم في الأشهر الأخيرة، والذي يستخدمه ملايين الأشخاص بالفعل في حياتهم اليومية.

وبلا شك، هو أحدى الأدوات التي تقدم المزيد للحديث عنها في جميع أنحاء العالم، وإذا لم تكن قد بدأت في استخدامه بعد، فسنشرح هنا كيفية القيام بذلك.

يمكن لأي شخص البدء في استخدام ChatGPT بسهولة في أي وقت ودون الحاجة إلى دفع أي شيء. ومع ذلك، قبل القيام بذلك، ينصح بمعرفة المزيد عن الأداة واستخداماتها ووظائفها وأسرارها وغير ذلك الكثير. دعنا نقول لك كل شيء.

ما هو ChatGPT؟

شات جي بي تي هو نموذج ذكاء اصطناعي للمحادثة تم تطويره بواسطة الشركة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي ، OpenAI. للوهلة الأولى، لا يختلف الأمر كثيرا عن روبوتات المحادثة الكلاسيكية التي سمحت لك بإجراء محادثة مع برنامج من خلال الردود التلقائية.

ومع ذلك، في هذه الحالة لا يتم إنشاء الإجابات تلقائيا. بدلا من ذلك، تم تدريب شات جي بي تي من كمية هائلة من البيانات النصية التي تم الحصول عليها من الإنترنت لسنوات، بما في ذلك الأخبار والمحادثات والكتب وصفحات الويب والمزيد.

من خلال التدريب، يتعلم النموذج تحديد الأنماط في اللغة وفهم معنى الكلمات والعبارات. بهذه الطريقة، يكون شات جي بي تي قادرًا على فهم الاستفسارات التي قدمها المستخدمون وإنشاء ردود باستخدام اللغة الطبيعية.

باختصار، شات جي بي تي ليس ذكاء اصطناعيًا. أنه في الواقع أداة عبر الإنترنت في شكل دردشة، والتي تستخدم نموذج ذكاء اصطناعي يسمى GPT للإجابة على استفساراتك، أو مساعدتك في العثور على المعلومات، أو مجرد إجراء محادثة حول أي موضوع يمكنك تخيله تقريبا.

أيضًا، نظرًا لأن التدريب قد تم باستخدام البيانات الموجودة عبر الإنترنت، فإن شات جي بي تي “يتحدث” لغات مختلفة. حاليًا، يتم تدريب شات جي بي تي على الرد باللغات الإنجليزية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية أو البرتغالية أو اليابانية أو الكورية أو الصينية ، من بين لغات أخرى.

كيفية استخدام ChatGPT خطوة بخطوة

شات جي بي تي هو بمثابة أداة عبر الإنترنت متاحة لجميع المستخدمين في العالم (باستثناء تلك البلدان التي تم حظرها فيها بالطبع).

اعتمادا على ما إذا كنت تريد استخدام ChatGPT على هاتفك أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ستكون الخطوات التي يجب اتباعها مختلفة بعض الشيء.

في كلتا الحالتين ، تكون العملية بسيطة، وهي متاحة لأي شخص ولن يستغرق الأمر سوى دقيقتين قبل أن تتمكن من البدء في إجراء استفسارات أو إجراء محادثة. أيضا ، لا تحتاج إلى تنزيل أي شيء لتتمكن من استخدامه.

استخدم ChatGPT على جهاز الكمبيوتر

عملية استخدام ChatGPT على جهاز كمبيوتر بسيطة. ما عليك سوى اتصال بالإنترنت وتطبيق متصفح مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت مؤهلا ، فإليك كل ما عليك القيام به:

ChatGPT
استخدام ChatGPT على الكمبيوتر
  1. افتح موقع ChatGPT الرسمي في متصفحك.
  2. قم بإنشاء حساب أو تسجيل الدخول. يمكنك أيضًا تسجيل الدخول باستخدام حساب Google أو Microsoft الخاص بك.
  3. عندما تكون داخل الدردشة، يمكنك البدء في إجراء الاستفسارات وسترى الردود في شكل رسائل. يمكنك إجراء استفسارات حول أي موضوع تريده.

على الجانب الأيسر من الدردشة ، سترى شريط أدوات به العديد من الخيارات. على سبيل المثال ، يمكنك فتح دردشة جديدة حيث سينسى نموذج الذكاء الاصطناعي كل ما تحدث إليك في بقية الدردشات “للبدء من الصفر” ، أو العودة إلى المحادثات الأخرى التي أجريتها من قبل. يمكنك أيضا حذف جميع الدردشات.

استخدام ChatGPT على الهاتف

ChatGPT
استخدام ChatGPT على الهاتف

إذا كنت ترغب في استخدام ChatGPT على هاتفك المحمول ، سواء كان Android أو iPhone ، فستكون العملية بنفس البساطة. فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها:

  1. افتح موقع ChatGPT الرسمي في متصفحك.
  2. قم بإنشاء حساب أو تسجيل الدخول. يمكنك أيضًا تسجيل الدخول باستخدام حساب Google أو Microsoft الخاص بك.
  3. عندما تكون داخل الدردشة ، سترى واجهة مشابهة لتلك الخاصة بتطبيق المراسلة. يمكنك كتابة رسائلك في حقل النص في الجزء السفلي ، وسترى ردود نموذج الذكاء الاصطناعي تظهر في الأعلى.

على الرغم من أن هذه ليست الطريقة الوحيدة لاستخدام ChatGPT على الهاتف. نظرا لأن الأداة تحتوي على واجهة برمجة تطبيقات مفتوحة للمطورين ، فقد ظهرت في الأشهر الأخيرة تطبيقات لاستخدام ChatGPT على Android والأدوات المساعدة المماثلة الأخرى. عليك أن تكون حذرا ، نعم ، لأنه ليس كل شيء آمن.

على سبيل المثال ، يمكنك استخدام GPT-4 على هاتفك المحمول بسهولة إذا كنت تستخدم محرك بحث Bing أو متصفح Microsoft Edge ، أو إضافة ChatGPT إلى WhatsApp لإجراء محادثات مع الروبوت دون مغادرة تطبيق المراسلة.

هل سبق لك تجربة شات جي بي تي؟

تعليق واحد

  1. الاختراع الرائع هذا فعلا بداية ثورة تكنولوجية جديدة بشكل غير مسبق .
    كنا نظن ان الذكاء المستخدم في محرك بحث جوجل هو شيء خرافي وكيف له أن يكمل العبارات و يعرف اهتمامتنا والى اخره
    لتتم مفاجتئنا الان بشيء حتى جوجل لم يقدر على مجاراته لحد الان
    قمت بتجربة ChatGPT بصفتي مبرمج PHP وأذهلني بالفعل وأصبحت لا أستغني عنه

زر الذهاب إلى الأعلى