الهواتف الذكيةسامسونج

اندرويد 14 وواجهة One UI 6: أبرز الميزات التي سيجلبها التحديث لهواتف سامسونج المؤهلة

قائمة الميزات القادمة مع تحديث اندرويد 14 وواجهة One UI 6.0

بدأت التسريبات والشائعات حول تحديث اندرويد 14 وواجهة One UI 6.0 القادم بالظهور الآن. فقد تم كشف مجموعة من المميزات التي قد يجلبها هذا التحديث لهواتف سامسونج المؤهلة.

لقد أصدرت جوجل بالأمس تحديث أندرويد 14 التجريبي الأول ، ولكن فقط لهواتف بكسل الذكية. أضافت الشركة بعض الميزات الجديدة إلى التحديث، وستتم إضافة المزيد من الميزات مع التحديثات التجريبية اللاحقة. شاركت جوجل أيضًا مخططًا زمنيًا لطرح الإصدارات التجريبية التالية والإصدار النهائي من أندرويد 14.

ستستمر الإصدارات التجريبية الجديدة في الظهور حتى يوليو / أغسطس المقبل، ومن المتوقع طرح الإصدار المستقر بعد ذلك مباشرة.

نستعرض لكم في هذا المقال نظرة على أبرز الميزات الجديدة التي يوفرها تحديث اندرويد 14 وواجهة One UI 6.0 الجديد.

ميزات تحديث اندرويد 14 وواجهة One UI 6.0

إليكم نظرة على أبرز المميزات التي ستصل مع الإصدار التجريبي من نظام اندرويد 14 مع واجهة سامسونج One UI 6.0:

سهم للعودة للخلف الجديد في التنقل بالإيماءات

سهم للعودة للخلف الجديد

يعتبر التغيير الأبرز في الإصدار التجريبي الأول من أندرويد 14 هو سهم للعودة للخلف الجديد. إذا تم تمكين التنقل بالإيماءات على هاتفك وقمت بالتمرير من الحافة اليسرى أو اليمنى من الشاشة للعودة ، فسترى سهمًا للعودة إلى الخلف في فقاعة على حافة الشاشة.

وفقًا للشركة، سوف “يساعد في تحسين فهم الإيماءات الخلفية وفائدتها”. كما أنه يتبع ميزة Material You’s الديناميكية، مما يعني أنه سيظهر بنفس لون خلفية هاتفك أو مظهر الجهاز. من المتوقع أن تصل هذه الميزة إلى هواتف سامسونج والأجهزة اللوحية في واجهة One UI 6.0.

خيارات تخصيص إضافية للمشاركة

خيارات تخصيص إضافية للمشاركة

هذه ميزة أخرى من المميزات التي سيجلبها تحديث اندرويد 14 وواجهة One UI 6.0. يمكن لمطوري التطبيقات إضافة إجراءات مخصصة إلى قائمة المشاركة، مما يعني أن الوصول إلى خيارات المشاركة المختلفة في التطبيق سيصبح أسهل الآن. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم نظام التشغيل الآن المزيد من إشارات التطبيق لتحديد ترتيب / مواضع تلك الإجراءات في قائمة المشاركة.

إذا كنت تستخدم مثلًا الخيار “إنشاء رابط” في صور Google أكثر من “إنشاء ألبوم” ، فسيظهر هذا الخيار أولاً في القائمة في المرة التالية.

اقرأ أيضًا: اندرويد 14 وواجهة One UI 6.0: التحديث سيجلب أكبر وأهم تغيير لهواتف سامسونج المؤهلة حتى الآن

تفضيلات اللغة لكل تطبيق

قدمت جوجل تفضيلات اللغة لكل تطبيق مع أندرويد 13. ولكن سيعمل أندرويد 14 على تحسين هذه الميزة من خلال تقديم التخصيص الديناميكي. على سبيل المثال، يساعد نظام التشغيل على فتح لوحة المفاتيح بنفس لغة لغة التطبيق الحالية.

خدمات إمكانية الوصول تصبح أكثر أمانًا

ستتمكن خدمات إمكانية الوصول من الوصول إلى طرق عرض معينة لمساعدة المستخدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة. اتخذت جوجل هذه الخطوة لحماية بيانات المستخدم وكذلك “منع تنفيذ الإجراءات المهمة عن غير قصد (مثل تحويل الأموال أو الدفع في أحد تطبيقات التسوق).”

خيار لإظهار أو إخفاء معلومات الطقس على شاشة القفل

خيار لإظهار أو إخفاء معلومات الطقس على شاشة القفل

هذه الميزة مهمّة للأشخاص الذين يرغبون بإخفاء معلومات الطقس من شاشة القفل. ومن المتوقع وصولها مع تحديث اندرويد 14 وواجهة One UI 6.0.

شريط التنقل الشفاف في جميع التطبيقات

يمكن لمطوري التطبيقات تغيير لون شريط التنقل على أندرويد لجعله يبدو متماشياً مع مظهر تطبيقاتهم. لديهم أيضًا خيار جعله يبدو شفافًا بحيث يعرض المحتوى الموجود خلف شريط التنقل. ومع ذلك، لا يزال هناك العديد من التطبيقات التي لا تنفذ هذه الميزة، ويتم تعيين شريط التنقل افتراضيًا على اللون الأسود، مما يجعله يبدو في غير محله.

الآن مع تحديث اندرويد 14 وواجهة One UI 6.0 سيتم إصلاح هذه المشكلة، حيث يمكن للمستخدمين استخدام قائمة خيارات المطور لإجبار شريط التنقل على أن يبدو شفافًا.

خيار المشاركة عن قرب المخصص في قائمة مشاركة أندرويد 14

خيار المشاركة عن قرب المخصص

تعد مشاركة الأجهزة المجاورة بمثابة ميزة مشابهة لميزة AirDrop من أبل والتي تتيح لك مشاركة الملفات لاسلكيًا ومحليًا. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في مشاركة عنصر ما ، فيجب عليك التنقل إلى تطبيق الملفات أو الصور وتحديد الملف المطلوب ، ثم اختيار خيار إرساله عبر مشاركة قريبة.

يضيف Android 14 خيار المشاركة القريبة في قائمة المشاركة، مما يعني أنه إذا التقطت لقطة شاشة ، فيمكنك مشاركتها على الفور عبر مشاركة قريبة مباشرة من قائمة المعاينة.

اقرأ أيضًا: اندرويد 14 وواجهة One UI 6.0: أجهزة سامسونج التي لن تتلقى هذا التحديث الجديد

ما هي الميزة التي نالت إعجابك في التحديث القادم اندرويد 14 وواجهة One UI 6.0؟ شاركنا عبر التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى