أخبار الشركاتإكسسوارات وملحقاتابل

ما سبب انهيار بطارية هواتف ايفون؟ وما الحل الأفضل لذلك؟ معلومة ستهمك للغاية

حل بسيط لأزمة انهيار بطاريات ايفون

لا يخفى على أحد أن معظم الهواتف الحديثة بما فيها هواتف ايفون تعمل على بطاريات “ليثيوم أيون”، ومهما كانت قيمة الهاتف وجودته وقوة البطارية فيه إلا أنها تصبح أقل كفاءة مع مرور الوقت، فما سر انهيار بطارية ايفون ؟ وما الحل الأنسب في معالجة هذا الأمر؟ إليك التفاصيل..

سبب انهيار بطارية هواتف ايفون مع الوقت؟

حسب ما قدمته شركة آبل من خلال مذكرة رسمية ، بأنك في حال شعرت بتدنّي كفاءة بطارية هاتفك الآيفون مع ملاحظتك أنها لم تعدْ كما كانت ولا تصمد مثلما كانت يوم شرائك للهاتف، فهناك سبب واضح وتبرّره الشركة في بيانها.

هواتف ايفون
بطارية هواتف ايفون

حيث تقول الشركة العملاقة آبل : “مع تقدم عمر بطاريات الليثيوم كيميائيًا، تقلّ كمية الشحن التي يمكن أن تحملها البطارية، مما يؤدي إلى فترات زمنية أقصر قبل أنْ يحتاج الجهاز إلى إعادة الشحن، ناهيك عن سرعة انتهاء شحن البطارية، فَقدْ تنخفض قدرة البطارية على تقديم أقصى أداء فوري أو طاقة قصوى لها مع مرور الوقت”.

ولم تكتفِ الشركة بعرض المشكلة فحسب ، وإنما طرحت الحل في نفس البيان ، فتقول: “لكي يعمل الهاتف بشكل صحيح، يجب أن تكون الأجهزة الإلكترونية قادرة على الاعتماد على طاقة فورية من البطارية، فمع تقدم عمر البطاريات كيميائيًا، يمكن أن تزداد معوقاتها، مما يقلل من قدرة الهاتف على سحب هذه الطاقة”.

ومفادُ القول هنا ، أنه بالنسبة للمستخدمين العاديين فإن بطارية آيفون سوف تحتفظ بشحن أقل كلما زادت مرات تشغيلها و إعادة شحنها، وهو أمرٌ تطرقت إليه صحيفة “ذا صن” الإنجليزية التي أكدت : “تنخفض طاقة البطارية في الهاتف إلى 80 بالمئة، بعد شحن الهاتف 500 مرة!!”.

هواتف ايفون
بطارية هواتف ايفون

فما الحل الأوفر ؟

-كنقطة رئيسية ، فإن بطارية آيفون القديمة ليست نهاية الحياة لهاتفك، وبإمكانك تبديلها بسهولة، وعلى الرغم من كون ذلك مغريًا جدًا بصفته “ترقية” إلى الطراز الأحدث، إلا أنّك تمتلك خيارًا أكثر سهولة وموفرًا ورخيصًا:

1- تقدم آبل بدائل للبطارية القديمة مدفوعة الثمن وتكلف أقل من 100 دولار.
2- سوف تلاحظ أن أداء هاتفك الآيفون العام قد تحسن بشكل واضح بعد استبدالك لتلك البطارية القديمة.

هواتف ايفون
بطارية هاتف ايفون

اقرأ لدينا أيضًا ..
كود سحري يرفع صوت الهاتف إلى الضعف بنقرات سريعة

هل تمتلك هاتف آيفون وتعاني من انهيار البطارية ؟ ما رأيك في موقف آبل ؟ شاركنا قرارك في التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى