الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

كيف تتأكد من صحة اتصال شبكة واي فاي في هواتف شاومي وبوكو وشاومي ريدمي

كيف أكتشف مشاكل شبكة واي فاي في شاومي ؟

تتقدم السنوات ومعها التكنولوجيا، لكن إحدى المشكلات التي لا يمكن أن ننساها هي الشهور بأن شبكة واي فاي لا تعمل بشكل صحيح، لكن مع واجهة MIUI 14 في هواتف شاومي يمكننا الآن التأكد من صحة ودقة اتصال شبكة واي فاي.

هل شبكة واي فاي تعمل بشكل صحيح ؟

صحة اتصال شبكة واي فاي

وعلى الرغم من وجود العديد من الخطوات والطرق التي نتأكد بها من صحة اتصال الواي فاي إلا أنها لا تكون كلها دقيقة.

لكن بفضل واجهة شاومي MIUI 14 هناك أداءة سحرية مخفية تجعلنا من خلال نقرات بسيطة نتأكد ما إذا كانت شبكة واي فاي تعمل بشكل صحيح أو لا في هواتف شاومي، بوكو وشاومي ريدمي.

شيء يجب أن تضعه في اعتبارك عند تشغيل هذه الأداة هي أنها ليست لاختبار سرعة الإنترنت لديك، فعلى الرغم من أننا سنحصل على معلومات في الوقت الفعلي عن كمية البيانات التي نتلقاها لا سلكيًا لكننا لن نتمكن من معرفة سرعة التنزيل والرفع.

اقرأ أيضًا:

واجهة شاومي MIUI 13 و MIUI 14 توفر ميزة هامة للغاية متعلقة بالواي فاي والبيانات لن تجدها في الهواتف الأخرى

  • ادخل إلى اعدادات الهاتف الذي تمتلكه بشركة أن يكون يعمل بواجهة MIUI 14 ثم سنضغط على شبكة Wi-Fi
  • بعد الدخول إلى قائمة الاتصال اللاسلكي Wi-Fi سوف نضغط على خيار “إعدادات إضافية – Additional settings” وهو موجود في الأسفل.
  • ثالثًا، الآن عليك الضغط على خيار “التحقق من الشبكة – Check the network” وبمجرد الدخول لهذا الخيار حدد “التحقق من الشبكة” مرة أخرى.

وكما ترى سيبدأ الهاتف في تحليل اتصال شبكة واي فاي وفي حال وجود خلل ما فسوف تجد ذلك في قائمة المهام التي تقوم بها الأداة وبالتالي عليك التأكد من اتصالك.

ما رأيكم في هذه الميزة ؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى