أخبار الشركاتأنظمة تشغيلابلالهواتف الذكيةالواقع الإفتراضي والمعزز

توقعات مذهلة لمؤتمر ابل السنوي للمطورين 2023 WWDC – أجهزة وبرامج وأنظمة تشغيل قادمة بقوة

مؤتمر ابل السنوي للمطورين 2023 WWDC سيجلب مفاجآت رهيبة قريبًا

بعدما تم الإعلان رسميًا عن مواعيد مؤتمر ابل السنوي للمطورين (WWDC) ، والذي سيكون في الفترة من 5 يونيو حتى 9 يونيو المقبل، ينتظر الجميع ماذا ستقدم الشركة العملاقة في هذا العام أسوةً بما تفعل سنويًا.

ومثل مؤتمر العام الماضي سيكون الحدث عبر الإنترنت فقط ، وتعقد Apple المؤتمر كل عام ، وتركز بشكل أساسي على البرامج وأنظمة التشغيل وأحياناً نرى أجهزة جديدة. إليك التفاصيل ..

مؤتمر ابل السنوي للمطورين WWDC

تقول “سوزان بريسكوت” نائبة رئيس علاقات المطورين العالمية في شركة آبل : “إن مؤتمر هذا العام سيكون أكبر مؤتمرات الشركة مع إمكانية رؤية شيءٍ جديد”.

مؤتمر ابل السنوي
مؤتمر ابل السنوي

ويتوقع البعض رؤية سماعة الواقع المختلط التي يشاع عنها منذ فترة طويلة والبعض الآخر توقع أن نرى أجهزة واقع معزز وليس الواقع المختلط.

يُعتقد أن الجهاز ، الذي يُحتمل أن يُطلق عليه Reality Pro أو Reality One ، هو جهاز قائم بذاته مزود بشريحة M2 وشاشات 4K مزدوجة وتتعقب حركة الجسم ووحدة التحكم، بحيث يمكنك استخدام إيماءات اليد وأوامر Siri .

مؤتمر ابل السنوي
مؤتمر ابل 2023 للمطورين

في حين أن الأجهزة قد تستهدف المطورين والمحترفين (بسعر 3000 دولار محتمل) ، إلا أنها قد تتضمن ميزات صحية وصورًا رمزية لكامل الجسم في مكالمات FaceTime وتتزامن مع الآيفون والآيباد، وأن تتاح للبيع تجاريا العام القادم.

من المتوقع أيضاً الكشف عن نظام التشغيل iOS 17 و watchOS 10 المخصص للساعات الذكية.

مؤتمر ابل السنوي
مؤتمر ابل السنوي

كما ستطلق آبل iPadOS 17 و tvOS 17 من أنظمة التشغيل والمخصصة لأجهزة الآيباد وأجهزة آبل tv.

وبعد مؤتمر كل عام يتم إطلاق النسخة التجريبية من أنظمة التشغيل للمطورين للوقوف على النظام ومشاكله وتجربته، وذلك قبل إطلاقه رسمياً في شهر سبتمبر القادم، كما يمكن رؤية تحديث لجهاز الكمبيوتر ماك برو مع نسخة جديدة من اللاب التوب العصري.

وفي الختام ، نقدم إليك الآن مقطع الفيديو من قناتنا “رقمي تي في” عبر اليوتيوب ..

زر الذهاب إلى الأعلى