ابلالساعات الذكيةريلميسامسونجهواوي

افضل 3 ساعات ذكية رهيبة ومغرية للشراء خلال الربع الأول لعام 2023

افضل الساعات الذكية 2023 - الثلاثي الرهيب الذي سيكتسح الأسواق

أصبحت التكنولوجيا جزءًا أساسيًا من حياتنا، ومع ظهور التكنولوجيا القابلة للارتداء برزت الساعات الذكية بين المستهلكين، وإليك افضل 3 ساعات ذكية رهيبة ومغرية للشراء خلال الربع الأول من العام الجاري 2023 والتي ستخطف إعجابك حتمًا ..

توفر الساعة الذكية الكثير من الميزات التي تتجاوز معرفة الوقت، يمكن أن تكون بمثابة ملحق للأزياء أو متتبع للياقة البدنية و جهاز إعلام وتعطي الراحة في الحصول على المعلومات الأساسية في متناول يدك دون الحاجة إلى إخراج هاتفك الذكي.

كما تتمثل إحدى المزايا المهمة للساعة الذكية في قدرتها على تلبية احتياجات الرياضيين وعشاق اللياقة البدنية، مع مجموعة واسعة من أجهزة الاستشعار والميزات التي تساعد في تحسين كفاءة التدريب.

وتشمل المستشعرات المتوفرة في الساعات الذكية ECG و SpO2 و VO2max وغيرها ، التي تساعد في تتبع بيانات الصحة واللياقة ، مما يسهل مراقبة التقدم وتحسين مستويات اللياقة العامة، كما تتمتع أيضًا بميزات صحية مثل تتبع أنماط النوم.

إن السوق يعجّ بمجموعة واسعة من الساعات الذكية ومن مختلف الماركات العالمية، وقد يكون اختيار أفضل ساعة ذكية أمرًا مربكًا ومحيرًا لك، خاصة إذا لم تكن على دراية شاملة بالميزات والمواصفات التي تجعل الساعة خيارك الأنسب، وفي هذه المقالة سنزودك بدليل شامل عن افضل 3 ساعات ذكية في عام 2023 ، والتي ستكون متوافقة مع كل من أجهزة Android و iOS.

افضل 3 ساعات ذكية

افضل 3 ساعات ذكية مغرية للشراء مع بداية 2023

1- أولاً/ جالكسي واتش 5 برو Samsung Galaxy Watch 5 Pro

بداية قائمتنا لافضل 3 ساعات ذكية تأتي من سامسونج ، فقد أصدرت Samsung جيلها الجديد من الساعات المتصلة مع تركيز قوي على الاستخدام الرياضي، تأتي الساعة في نسختين ، مع إصدار “Pro” باعتباره الخيار الأكثر تقدمًا.

يتضمن تصميم الساعة عناصر من الجيل السابق وهي مريحة للارتداء بشكل يومي، ومع ذلك فإن إحدى المشكلات التي تواجهها هي تعقيد تغيير السوار، والتي يمكن أن تكون مربكة لبعض المستخدمين.

إحدى الميزات البارزة للساعة هي شاشة AMOLED مقاس 1.4 بوصة ، والتي تتيح التنقل السهل في الواجهة ، حتى في ضوء الشمس المباشر ، بحيث يقوم مستشعر الضوء تلقائيًا بضبط سطوع الشاشة لتتناسب مع ظروف الإضاءة.

يتوفر العديد من وجوه الساعة للاختيار من بينها ، ونظام التشغيل WearOS مسئول عن إدارة واجهة الساعة بواجهة One UI Watch ، كما أن النظام البيئي للتطبيقات والقياسات الذي توفره Samsung واسع أيضًا.

ولعشاق الرياضة ، توفر ساعة Samsung المتصلة أكثر من 100 نشاط للاختيار من بينها ، ويمكن للمستخدمين تصدير البيانات من خلال تطبيقات أخرى مثل Strava.

قائمة افضل 3 ساعات ذكية

عيوبها :
في حين أن الساعة متوافقة مع أنظمة GPS و Glonass و Beidou و Galileo ، فقد تم انتقاد دقة GPS من قبل بعض المستخدمين ، مع وجود تناقضات بين البيانات التي تم جمعها والقياسات الفعلية. وبالمثل ، ربما تكون مراقبة معدل ضربات القلب غير متسقة في بعض الأحيان.

على الرغم من هذه العيوب ، لا يزال الأداء العام لساعة Samsung المتصلة مثيرًا للإعجاب ، مع استقلالية تزيد عن يومين ، هذه ميزة نادرة بين الساعات الذكية ، وتميز ساعة Samsung عن العديد من منافسيها.

2- ثانيًا/ ساعة ابل واتش 7 – Apple WatchSeries 7

الخيار الثاني في قائمتنا عن افضل 3 ساعات ذكية هو من آبل .

هل أنت من مستخدمي iPhone وتبحث عن ساعة ذكية؟ خيارك الأنسب هو Apple Watch ، حيث إنها تندمج بسلاسة في النظام البيئي لشركة Apple لإنشاء علاقة سلسة بين جهاز iPhone الخاص بك وساعتك الذكية وماك.

كانت آبل قد كشفت مؤخرًا عن أحدث إصدار لها في تشكيلة Apple Watch ، وهي Watch Series 8 ، والتي تتضمن ميزات جديدة مثل مستشعر درجة الحرارة ، ومن الجدير بالذكر أن نسختين أخريين متاحتان أيضًا هما : Apple Watch SE 2 و Apple Watch Ultra.

يركز الجيل السابع من Apple Watch بشكل أساسي على زيادة حجم الشاشة ، وهذا التطور له آثار أكبر مما كان واضحًا في البداية، فبينما تظل أبعاد العلبة نفسها دون تغيير نسبيًا مع إضافة ملليمتر في الارتفاع والعرض ، تشغل الشاشة مساحة أكبر بكثير مع زيادة بنسبة 20٪ في مساحة العرض مقارنة بالسلسلة 6 .

وهذا يقودنا إلى ساعة سهلة جدًا للقراءة بشكل يومي ، لا سيما عند إقرانه بوضع التشغيل الدائم الأكثر سطوعًا بنسبة 70٪.

قائمة افضل 3 ساعات ذكية

على الرغم من هذه التغييرات ، تظل المكونات الداخلية كما هي نسبيًا ، حيث يدير المعالج الجديد وحدات البكسل الإضافية بشكل أساسي دون إثقال كاهل عمر البطارية. كما زاد حجم البطارية بشكل طفيف وذلك بشكل أساسي للتعويض عن الشاشة الأكبر.

من الناحية العملية تدوم البطارية ليوم كامل ، لكن وقت الشحن يكون أسرع عند استخدام شاحن بقوة 20 واط ، السماح لمدة 8 ساعات من الحكم الذاتي في 8 دقائق فقط من الشحن.

على واجهة البرنامج ، تقدم watchOS 8 مجموعة من الميزات الجديدة، على الرغم من أن Apple Watch Series 7 قد لا تكون ثورية إلا أنها رائعة من حيث التنسيق وقدرات الشحن ، وتعتبر واحدة من أفضل الساعات الذكية.

ضع في اعتبارك ساعة Apple Watch SE (2022) للحصول على خيار أكثر بأسعار معقولة، وتم إصدارها من Apple Watch جنبًا إلى جنب مع iPhone 14 ونالت إعجاب الجميع، فهي تقدم مجموعة واسعة من الميزات ، من تثبيت التطبيقات إلى تتبع أنشطة اللياقة البدنية ، مما يجعلها ساعة ذكية متعددة الاستخدامات مناسبة للارتداء اليومي أو لعشاق الرياضة.

اقرأ لدينا أيضًا ..
9 ميزات كاميرا اندرويد Android مخفية ستجعلك مصورًا محترفًا!

3- ثالثًا وأخيرًا / ساعة هواوي 3 – Huawei Watch 3

طرحت شركة Huawei عملاق التكنولوجيا الصيني مؤخرًا أحدث طراز لها من الساعات الذكية ، وهي ساعة Huawei Watch 3 ، التي تستحق التواجد في قائمتنا لافضل 3 ساعات ذكية.

بينما اشتهرت العلامة التجارية في الماضي بنماذجها ذات الأسعار المعقولة نسبيًا ، تمثل Watch 3 خطوة مميزة لأنها تتميز بنظام تشغيل جديد HarmonyOS ، مما يجعلها أول ساعة هواوي تستخدم هذه التقنية.

قائمة افضل 3 ساعات ذكية

من الناحية الجمالية ، فإن Watch 3 تثير الإعجاب بتصميمها الأنيق ولمساتها النهائية، ومع ذلك فهي كبيرة الحجم أيضًا مما قد يكون مصدر قلق للأشخاص الذين يعانون من معصم أصغر.

وتتوفر Watch 3 بالعديد من الأشكال بما في ذلك الأساور المصنوعة من المطاط الصناعي والفولاذ ، والتي تناسب تفضيلات مختلفة.

يشبه التاج الرقمي للساعة 3 على حافة الجهاز تلك الموجودة في ساعة آبل ، مما يوفر سهولة التنقل ، وفي الوقت نفسه فإن لوحة العرض AMOLED ساطعة ويمكن قراءتها في جميع الظروف ، مما يزيد من راحة الساعة ، كما يقدم تطبيق Huawei Health ما يقرب من 300 مرجعًا لوجوه ساعة مختلفة.

وعندما يتعلق الأمر بمراقبة النشاط ، توفر Watch 3 جميع المقاييس الكلاسيكية ، باستثناء مخطط كهربية القلب ، ومع ذلك فإنه يتمتع بميزة فريدة: القدرة على قياس درجة حرارة الجلد ، والتي يمكن أن تنبه مرتديها في حالة الحمى، وبالنسبة إلى عمر البطارية فهو متوسط ​​، ويدوم حوالي 3 أيام بشحنة واحدة.

يعد HarmonyOS أحد الجوانب الأكثر إثارة للاهتمام في Watch 3 ، وهو نظام تشغيل جديد نسبيًا طورته Huawei للتنافس مع Android و iOS.

ختامًا ، تعتبر Watch 3 منتجًا جيدًا يمكنه التنافس مع الموديلات المتميزة الأخرى من العلامات التجارية مثل Apple و Samsung بفضل تصميمها الأنيق وميزاتها المتقدمة ووظائفها الرائعة.

قائمة افضل 3 ساعات ذكية

ويمكن إضافة ساعات أخرى لقائمة افضل 3 ساعات ذكية 2023 منها ساعة فيتبيت Fitbit Sense وساعة ريلمي المتألقة كذلك Redmi Watch 2 Lite ، لكننا اكتفينا باختيار افضل 3 ساعات ذكية للربع الأول لسنة 2023 ونتمنى أنها نالت إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى