الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي نوت 20 الترا | المواصفات الكاملة قبل الإعلان الرسمي

في 5 أغسطس القادم تستعد شركة سامسونج للإعلان عن 5 أجهزة جديدة، على رأسها سامسونج جالكسي نوت 20 الترا ، الذي تسربت معظم مواصفاته خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وبحسب هذه التسريبات فإن الهاتف سيأتي بكاميرا أساسية بدقة 108 ميجابكسل، وفتحة عدسة 1.8 بمستشعر بحجم 0.8 ميكرون بكسل، ومن المتوقع أن يحتوي المستشعر على تقنية ضبط تلقائي دوال بكسل للصور، كما أضافت سامسونج وحدة ضبط بؤري من الليزر لزيادة التركيز بشكل أسرع.

بالإضافة إلى العدسة الرئيسية هناك عدسة بدقة 12 ميجابكسل من نوع بيروسكوب تدعم التقريب البصري حتى 5x مع فتحة عدسة 3.0 وحجم المستشعر 1.0 ميكرون بكسل.

أما العدسة الثالثة فهي أيضًا بدقة 12 ميجابكسل ذات زاوية واسعة بفتحة عدسة 2.2 وحجم المستشعر 1.4 ميكرون بكسل.

في الأمام سيضم الهاتف كاميرا أمامية في ثقب بدثة 10 ميجابكسل، تدعم التركيز التلقائي ثنائي البكسل – Dual Pixel وفتحة عدسة 2.2 وحجم المستشعر 1.22 ميكرون بكسل.

وكشفت التقارير أن الهاتف سيدعم التقريب الرقمي حتى 50 ضعفًا، بدلًا من 100 التي تواجدت في الهاتف سامسونج جالكسي اس 20 الترا.

الشاشة ستكون مقاس 6.9 إنس بدقة QHD وجودة عرض 3200×1440 بكسل، وأبعاد 9:19.3 ومعدل تحديث الشاشة 120 هرتز مع تحكم ديناميكي لضبط معدل التحديث تلقائيا بالاعتماد على طريقة استخدام الجهاز، وطبقة الحماية ستكون من نوع Gorilla Glass 7 وهو أول هاتف سيضم هذه الطبقة.

وبالنسبة للقلم فإن وقت الاستجابة سيصل إلى 9 ميلي ثانية لجعل الكتابة أو الرسم واقعيًا قدر الإمكان، وسيكون أول هاتف ذكي مزود بتقنيات Microsoft xCloud و Xbox Game Pass للحصول على تجربة لعب سحابية أفضل.

المعالج سيكون Exynos 990 ولن تستخدم الشركة هذه المرة معالجات سناب دراغون من كوالكوم، مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 12 جيجابايت، وما يصل إلى 512 جيجابايت من ذاكرة التخزين من نوع UFS 3.1.

البطارية بسعة 4500 ميلي أمبير على الأقل، تدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي، وسيدعم تركيب شريحتي اتصال، ودعم للشريحة الإلكترونية eSIM.

اقرأ أيضًا..

نوت 20 الترا Note 20 Ultra | كل شيء عن الهاتف من الألف للياء قبل الإعلان

زر الذهاب إلى الأعلى