الهواتف الذكيةشاومي

أهم 5 وظائف حصرية لهواتف شاومي تتفوق بها على سامسونج و اوبو وبقية المنافسين

وظائف حصرية لهواتف شاومي في غاية الأهمية ولا يعرفها الجميع!

سنخبرك اليوم بأهم 5 وظائف حصرية لهواتف شاومي! نعم، ببعض الوظائف الأكثر فائدة لكل هواتف شاومي و شاومي ريدمي و بوكو. وتأتي واجهة شاومي MIUI محملة بالوظائف، ولا يتم تنشيط العديد منها. ومع ذلك، بمجرد أن تعرفهم، نحن على يقين من أنك ستستخدمها عدة مرات في اليوم، لأنها مفيدة بقدر ما هي فضولية.

فقط، تابع وتعرف على أهم 5 وظائف حصرية لهواتف شاومي، ومن ثم بعد ذلك ابدأ في تطبيق هذه الميزات والوظائف على هاتفك للاستفادة منها.

أهم 5 وظائف حصرية لهواتف شاومي

1: لقطات جزئية

لقطات جزئية من بين أهم 5 وظائف حصرية لهواتف شاومي

تعتبر لقطات شاشة جزئية في كل من MIUI 13 و MIUI 12.5 من أهم 5 وظائف حصرية لهواتف شاومي. ومع ذلك، لأسباب لا يعرفها سوى شاومي، فهي غير نشطة على معظم الهواتف. ولكن هذا هو الغرض من التطبيقات، وتحديدًا Set Edit ، وهو تطبيق يسمح لنا بتعديل إعدادات النظام.

  • افتح تطبيق “Set Edit”
  • بمجرد فتح التطبيق ، انقر فوق “إضافة إعداد جديد”.
  • الآن اكتب هذا: three_gesture_long_press
  • ثم : partial_screen_shot

مع هذا، نخبر النظام أنه عندما نقوم بضغطة طويلة بثلاثة أصابع، فإننا نريد عمل لقطة جزئية للشاشة.

2: لقطة شاشة طويلة

لقطة شاشة طويلة

بالاستمرار في لقطات الشاشة، هناك وظيفة مرئية تمامًا، لكنها تظل غير معروفة لأنها لا تشجعنا كثيرًا على النقر عليها. عند إجراء التقاط للشاشة باستخدام هاتف شاومي الخاص بك، انقر فوق زر خفض الصوت + زر الطاقة في نفس الوقت وشاهد كيف يبدأ في التقاط كامل للويب أو التطبيق الذي تتواجد فيه.

يمكننا التوقف في أي وقت حتى ينتهي الالتقاط حيث نريد. سيكون هذا الملف أثقل وأطول من الصورة العادية ، لكنه يسمح لنا في صورة واحدة بالحصول على محتوى أكثر بكثير.

3: قم ببرمجة وضع عدم الإزعاج بالتفصيل وفي ثوان

برمجة وضع عدم الإزعاج بالتفصيل وفي ثوان

خدعة أخرى غير معروفة تمامًا في واجهة شاومي MIUI هي برمجة وضع عدم الإزعاج من أي مكان في النظام. ما عليك سوى النقر على النقاط الثلاث أعلى شريط الصوت. من هنا يمكنك ضبط المؤقت على وضع عدم الإزعاج ، وهي خدعة بسيطة يمكن أن توفر لك بضع دقائق ثمينة.

4: حظر التطبيقات من البقاء في الخلفية

حظر التطبيقات من البقاء في الخلفية

تستهلك واجهة شاومي MIUI الموارد، ولهذا يضطر إلى التخلص من عمليات الخلفية من أجل توفير البطارية. إذا كنت تريد ألا يحدث هذا، فيجب عليك ترك أي تطبيق مضغوطا ضمن تعدد المهام. سترى رمز قفل يشير إلى أنه حتى إذا قمت بتنظيف المهام المتعددة ، فسيظل التطبيق “على قيد الحياة” دون استهلاك موارد الهاتف.

5: قم بتشغيل وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك في ثانية واحدة

وظائف حصرية لهواتف شاومي
تشغيل وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك في ثانية واحدة

وأخيرًا ، خدعة تحدثنا عنها بالفعل: تنشيط وضع الأداء العالي بلمسة واحدة. هذه وظيفة مخفية إلى حد ما داخل مركز التحكم الجديد في شاومي.

عليك ببساطة فتح مركز التحكم والضغط على زر التحرير. ستجد الآن الاختصارات التي يمكنك إضافتها، ومن بينها “وضع الأداء”. بمجرد تنشيطه ، ستجبر وحدة المعالجة المركزية على العمل بمزيد من الحيوية ، وسيكون أداء شاومي أعلى، مقابل استهلاك المزيد من الطاقة.

والآن، ما هي أبرز ميزة نالت إعجابكم؟

زر الذهاب إلى الأعلى