أخبار عاجلةالأجهزة والمواضيعتقنيات أخرى

الإمارات تستعد لإطلاق مسبار الأمل لاستكشاف المريخ

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء عن تزويد الصاروخ الذي يحمل مسبار الأمل بالوقود  بعد أن وصل إلى مكان الإطلاق وتركيبه على منصة الإطلاق حيث لم يتبق إلا بضع ساعات على عملية الإطلاق.

ونشرت وكالة الإمارات للفضاء فيديو  لصاروخ (إتش 2 إيه) الذي وصل إلى منصة الإطلاق في مركز تانيغاشيما للفضاء في اليابان. استعدادا لانطلاق أول مهمة عربية إلى كوكب آخر.

ووفقاً لتصريحات أحد المسؤولين اليوم الأحد، أعلنت شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، وهي مزود الصاروخ  H-IIA الذي سيحمل مسبار الأمل الإماراتي، أن الإطلاق سيكون في تمام الساعة 1:58 فجر الاثنين.

وقالت ميتسوبيشي إن “إجراءات الاستعداد والتحضير قد اكتملت” ويستقر الصاروخ حالياً على منصة الإطلاق.

ومن المتوقع أن يصل مسبار الأمل إلى كوكب المريخ في فبراير 2021، وهو العام الذي تحتفل فيه الدولة بمرور 50 عامًا على تأسيسها.

وكتب مركز محمد بن راشد للفضاء على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “أعلنت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء أنه تقرر مبدئيا أن يكون إطلاق مهمة الإمارات للمريخ في 20 يوليو 2020 الجاري في تمام الساعة 1:58 بعد منتصف الليل بتوقيت الإمارات”.

وكان من المقرر أن ينطلق “مسبار الأمل” في رحلته من جزيرة تانيغاشيما اليابانية في 15 يوليو، لكنه تأجل بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية في الجزيرة مركز إطلاق المسبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !