الهواتف الذكيةهونور

هونر 70 لايت Honor 70 Lite 5G منافس جديد للهواتف المتوسطة بقدرات رائعة وسعر مناسب

سعر مناسب ومواصفات رائعة لهاتف هونر 70 لايت Honor 70 Lite 5G يجعلانه مغريًا للتجربة

أعلنت شركة HONOR عن هاتفها الجديد من الفئة المتوسطة هونر 70 لايت Honor 70 Lite 5G ، الهاتف جاء بمواصفات جيدة للفئة التي ينتمي إليها مع سعر مناسب ، دعونا نلقي نظرة على أهم المواصفات للهاتف وتصميمه وكل تفاصيله ..

تصميم هونر 70 لايت

من حيث التصميم لم يأتِ الهاتف بتصميم جديد فهو يعتبر مشابهاً  لنسخة Honor x8 5G وخاصة الشكل الخارجي ، الجزء الخلفي للهاتف جاءت من مادة البلاستيك وليس المعدن مع وجود جزيرة بارزة قليلاً تضم ثلاث كاميرات بالاضافة إلى فلاش LED .

أما الجانب الايمن للهاتف يضم مستشعر بصمة الاصبع و ازرار التحكم بالصوت. وهناك من يفضل هذا المكان البصمة خاصة مع حساسية البصمة في الشاشة العرق و الرطوبة وصعوبة استشعار البصمة. 

هونر 70 لايت
هونر 70 لايت

مواصفات هونر 70 لايت Honor 70 Lite

في الجزء الأمامي للهاتف نجد شاشة LCD بمقاس 6.5 انش وجاءت بدقة اتش دي بلس 720*1600 بكسل بمعدل تحديث 90 هرتز وكنا نتمنى أن تأتي بدقة فل اتش دي بلس.

الكاميرا الامامية بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.0 تدعم تصوير الفيديو بدقة 1080 ميجا بكسل  ، أما الكاميرا الخلفية جاءت بثلاث عدسات : الاساسية منها بدقة 50 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 1.8 ، وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.4 ، والثالثة لتصوير العمق بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.4 بالإضافة على فلاش ليد.

من حيث الأداء : فالمعالج من نوع سناب دراجون 480 بلس 5G ثماني النواة من شركة كوالكوم مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) تصل إلى 4 جيجا بايت وقالت الشركة أن الهاتف جاء بسعة تخزين 128 جيجا بايت مع رام 4 جيجا بايت ولم توفر الشركة سعات تخزين أخرى.

وتقول شركة هونر أن الهاتف جاء  بتقنية RAM Turbo والتي يمكن توسيع ذاكرة الرام إلى 3 جيجابايت اضافية من ذاكرة التخزين للهاتف لتصل إلى 7 جيجابايت مما يجعله أكثر سرعة في التبديل بين التطبيقات، لكن كنا نأمل لو كان الرام أعلى قدرة. 

هونر 70 لايت
هونور 70 لايت

فيما يتعلق بسعة البطارية فهي كبيرة جاءت بحجم 5000 مللي أمبير وهي غير قابلة للإزالة مع سرعة شحن تصل إلى 22.5 واط في الساعة ومدخل كابل للشحن يو اس بي من نوع سي ولكن الهاتف لا يدعم الشحن اللاسلكي.

الهاتف جاء بنظام تشغيل اندرويد 12 مع واجهة Magic UI 6.1 ، ويدعم الهاتف شريحتيْ اتصال مع وجود مدخل سماعات 3.5 ملم.

هاتف هونر الجديد

سعر هونر 70 لايت

الهاتف جاء بثلاث ألوان وهي: الفضي والأزرق والأسود ، وذكرت الشركة أن الهاتف متوفر في المملكة المتحدة بسعر 200 جنيه استرليني أي ما يعادل 245 دولار ، وحتى الآن لا معلومات عن السعر في البلاد العربية. 

هل ترى هونر نجحت في معادلة المواصفات والسعر؟ 

زر الذهاب إلى الأعلى