شاوميشروحات شاومي

ما هي ميزة MIUI Optimization؟ وهل ينصح بتشغيلها أم تعطيلها؟ معلومات ستعرفها لأول مرة

كل التفاصيل حول MIUI Optimization

تعد “MIUI” واحدة من أكثر طبقات تخصيص أندرويد شيوعا لوجودها على هواتف شاومي. ومع ذلك، فهي ليست واجهة مثالية بالشكل المطلوب والدليل على ذلك هو أنه في MIUI 12 كان عليهم تنفيذ نظام تحسين الموارد الذي يتم تنشيطه بالفعل افتراضيًا في جميع الهواتف للعلامة التجارية.

يوفر نظام التحسين هذا “MIUI Optimization” العديد من المزايا من أجل تقديم أداء عام أفضل في MIUI، على الرغم من وجود اعتقاد أيضًا بأنه يولد العديد من العيوب. من ناحية أخرى، لا يؤدي إلغاء تنشيط هذه الخيارات إلى ترك هواتف شاومي دون مشاكل أيضًا. لذلك ، بالنظر إلى هذه الرطانة، دعونا نرى ما هو الأكثر استصوابًا فيما يتعلق بهذا التكوين.

تنشيط ميزة تحسينات واجهة شاومي “MIUI Optimization”

MIUI Optimization
تنشيط MIUI Optimization

تتضمن هواتف شاومي المزودة بـ MIUI 12 أو MIUI 13 نظام التحسين “MIUI Optimization” هذا الذي يتيح لك الحصول على استهلاك أكثر كفاءة وخاليًا من الأخطاء. أنه قادر على إدارة جوانب مثل ذاكرة الوصول العشوائي (الرام)، والرسوم المتحركة للنظام عند التنقل خلال أو الأوقات التي يستغرقها تشغيل التطبيق.

ومع ذلك، على الرغم من أنه نشط افتراضيًا، إلا أنه يمكن تعطيله بالانتقال إلى إعدادات المطور. لعرض هذه الخيارات، يجب عليك الانتقال إلى إعدادات الهاتف واتباع هذا المسار جهازي > جميع المواصفات واضغط 7 مرات على إصدار MIUI.

MIUI Optimization
خطوات تشغيل MIUI Optimization

ويجب عليك الآن العودة إلى الشاشة الأولى من الإعدادات والانتقال إلى أسفل وإدخال إعدادات إضافية > خيارات المطور. وفي هذا القسم، يجب أن تبحث عن تنشيط ميزة تحسين واجهة شاومي أو MIUI Optimization وإلغاء تنشيط علامة التبويب المقابلة لها.

مشاكل في تنشيط MIUI Optimization

يشير أسم هذه الميزة بأن كل شيء في النظام سيكون أكثر كفاءة مع هذه الخيارات النشطة. ومع ذلك، يقال أنه يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية في أوقات معينة، حيث يمكن أن يتطلب قدرًا زائدًا من ذاكرة الوصول العشوائي عندما يكون التطبيق غير متوافق تمامًا مع MIUI.

MIUI 13

وهذا شيء يمكن أن يظهر على أي هاتف شاومي، ولكن هذا أكثر وضوحًا وإثارة للقلق في الهواتف من الفئة المتوسطة والاقتصادية. من الواضح أنه ليس لطيفًا وبالتالي يمكن التوصية بتعطيل التحسين.

الأخطاء التي تحدث عند تعطيل هذا الخيار

قد يؤدي تعطيل MIUI Optimization في واجهة شاومي إلى تجنب مشاكل البطارية والتباطؤ المذكورة أعلاه، ولكن له أيضًا عواقب سلبية. أبلغ العديد من المستخدمين الذين حاولوا تعطيله عن مشكلات أخرى مثل تلك المذكورة أدناه:

  1. مشاكل في تلقي الإشعارات من بعض التطبيقات.
  2. مشاكل في إدارة مساحة تخزين الجهاز.
  3. وميض الشاشة ، خاصة في الطرازات ذات معدل التحديث 120 هرتز.
  4. لتتمكن من تنشيط وضع Always On Display حتى في الطرازات التي لا تحتوي على شاشة وفقا لها، مما يولد استهلاكا للطاقة أكثر مما ينبغي.
  5. تعطيل النوافذ العائمة واستجابات النظام السريعة.
  6. عدم القدرة على تنفيذ إيماءات النظام في إجراءات معينة، مثل التقاط لقطات شاشة.
  7. سوء إدارة تعدد المهام بسبب الاستهلاك المفرط لذاكرة الوصول العشوائي.
  8. عرض غير صحيح لجهات الاتصال ، واختفاء خيار تعيين نغمات رنين مخصصة لهم وإغلاق الشاشة أثناء المكالمة.

الخلاصة:

نحن نعلم أن كل هذا يبدو متناقضًا إلى حد ما وقد يبدو وكأنه حلقة لا نهاية لها، لأنه مهما تم القيام بهذه الخيارات، يبدو أنه ستكون هناك مشاكل مؤكدة. ومع ذلك، ووفقا لما تحدده شاومي نفسها افتراضيا ، فإن توصيتنا هي أن يكون هذا الخيار نشطًا دائما.

صحيح أنه ربما لا يكون MIUI Optimization في واجهة شاومي مثاليًا كما نود، لكن المشكلات الناتجة عن تعطيله أكثر أهمية إلى حد كبير. لذلك، وفي انتظار اتخاذ شاومي إجراء بشأن هذه المسألة وتحسين هذه الميزة بشكل أكثر.

هل ستقوم بتشغيل أم تعطيل “تحسين واجهة شاومي MIUI”؟

زر الذهاب إلى الأعلى