أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

ايفون 15 – iPhone 15 سر الجزيرة الديناميكية وسبب تغييرها عن ايفون 14 بروماكس

تعرف على التصميم الجديد للجزيرة الديناميكية في هواتف ايفون 15 - iPhone 15 القادمة

الجزيرة الديناميكية لهواتف آبل القادمة من سلسلة ايفون 15 – iPhone 15 تشهد تغييرًا جديدًا ، ويبدو أن الشركة العملاقة سعيدة من ردّ فعل الجمهور بشأن تغيير التصميم الذي قدمته مؤخرًا.

وكانت الجزيرة الديناميكية -بلا شك- واحدة من المستجدات العظيمة التي قدمتها سلسلة ايفون 14 عبر هاتفيْها الرائعيْن ايفون 14 برو iPhone 14 Pro وايفون 14 برو ماكس iPhone 14 Pro Max خلال حدث العرض الكبير لهواتف Apple المحمولة الجديدة العام الماضي.

والآن سوف نشهد تطورًا جديدًا مع سلسلة iPhone 15 الجديدة ، ولكن مع بعض الحداثة الأخرى في الداخل ، وإليك التفاصيل ..

ايفون 14 برو
الجزيرة الديناميكية

اقرأ لدينا أيضًا ..
ابرز 10 اساطير عن الهواتف الذكية – أنت تصدقها حتمًا لكنها مزيفة!

تصميم ايفون 15 – iPhone 15

وفقًا لـ تغريدة جديدة من الخبير Ming-Chi Kuo المختص بشؤون Apple ، سيتم دمج مستشعر القرب من سلسلة iPhone 15 في الجزيرة الديناميكية Dynamic Island ، وليس تحتها.

التغريدة جاء فيها : “في هاتف iPhone 14 Pro يوجد مستشعر القرب أسفل الشاشة (خارج Dynamic Island) ، وعلى النقيض من ذلك في سلسلة iPhone 15 ، يوجد مستشعر القرب داخل Dynamic Island دون أي تغيير تقريبًا في منطقة جزيرة ديناميكية”.

يستخدم مستشعر القرب الخاص بجهاز iPhone لاكتشاف الوقت الذي يمسك فيه المستخدم بالهاتف على أذنه من أجل إيقاف تشغيل الشاشة أثناء التحدث في الهاتف ، وبالتالي الحفاظ على عمر البطارية على الهاتف الذكي.

من خلال الدمج في هذه الجزيرة الديناميكية ، لا يُتوقع حدوث تغييرات كبيرة في الوظائف في iPhone 15 .

كما يقول Kuo : “من غير المحتمل أن يؤدي التعديل إلى أيّ اختلاف في مظهر أو وظيفة Dynamic Island ، لكنه سيشكل تغييرًا في العناصر، وقد ينتج عن ذلك هواتف آبل الجديدة الأرخص ثمناً ، لكن بمعرفة شركة آبل ، فإننا لا نراهن على ذلك”.

ايفون 15
الجزيرة الديناميكية لايفون 15

جميع هواتف iPhone 15 مزودة بجزيرة ديناميكية

ولكن ليس هذا هو الشيء الوحيد الذي عرفناه في الأسابيع الأخيرة فيما يتعلق بهذا الابتكار الذي تم افتتاحه العام الماضي على لوحات العلامة التجارية، حيث قبل أيام قليلة ظهر تسريب صورة لثلاث ألواح زجاجية تنتمي على الأرجح إلى iPhone 15 و iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max.

وكان لكل منهم المساحة المخصصة لـ Dynamic Island ، لذلك من الواضح تمامًا أن الهواتف المحمولة الأربعة للشركة -والتي سنراها في سبتمبر- ستكون متوافقة مع هذه الوظيفة.

بالطبع ، على الرغم من أن iPhone 15 و 15 Plus سيحصلان على وظيفة Dynamic Island الجديدة ، إلا أنهما سيستمران في استخدام معدل التحديث القياسي 60 هرتز.

التفاصيل الأخرى التي ستميز بين زوجين من الهواتف المحمولة هي أن ايفون 15 برو iPhone 15 Pro يحمل معالج الشركة الجديد Apple A17 Bionic ، وفي الوقت نفسه سيستخدم هاتف iPhone 15 العادي معالج A16 Bionic ، الذي تم إطلاقه في عام 2022.

علاوة على ذلك ، ستتميز طرز Pro الجديدة بإطار من التيتانيوم أقوى وأخف وزنًا من إطار الفولاذ المقاوم للصدأ السابق.

الجزيرة الديناميكية لهاتف ايفون الجديد
الجزيرة الديناميكية لهاتف ايفون الجديد

سيقوم أغلى هاتفين ذكيين للعلامة التجارية أيضًا بتركيب زر جديد للصوت وكتم الصوت، سيتم تزويد هذا الزر بردود فعل لمسية ثلاثية الأبعاد يمكن أن توفر ملاحظات للمستخدم عند الضغط على الزر بقوة مختلفة، بينما سيستمر ايفون 15 – iPhone 15 وايفون 15 بلس 15 Plus في استخدام نفس الأزرار العادية مثل سابقاتهما.

ما رأيك في الجزيرة الديناميكية لهواتف آبل ؟ شاركنا التعليقات ..

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 15 من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى