الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 24 – Galaxy S24 كشف معلومات وتفاصيل لأول مرة حول المعالج الذي تعمل به السلسلة المنتظرة

تسريب جديد حول معالج سلسلة هواتف Galaxy S24

تقدم سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23( Galaxy S23) أداءً هائلاً وكفاءة في استهلاك الطاقة، وذلك بفضل معالج “Snapdragon 8 Gen 2 For Galaxy” المخصص لهواتف السلسلة. ومن المتوقع أن تشتمل سلسلة سامسونج جالكسي اس 24 “Galaxy S24” على معالج Snapdragon أيضًا، وقد تواصل الشركة تقديم المزيد من التحسينات المماثلة العام المقبل.

أحدث المعلومات حول معالج سلسلة Galaxy S24 (تسريبات)

من المحتمل أن تستخدم سامسونج معالج استخدام Snapdragon 8 Gen 3 بتكوين أساسي جديد لوحدة المعالجة المركزية في سلسلة Galaxy S24.

معالج Snapdragon 8 Gen 3

نشر المطور والمسرّب الشهير Kuba Wojciechowski تغريدة عبر تويتر شارك من خلالها تكوين وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات لمعالج Snapdragon 8 Gen 3.

يحمل المعالج رقم الطراز SM8650 والاسم الرمزي Lanai أو Pineapple. ويقال إن المعالج يحتوي على نواة وحدة واحدة “+Gold” من سلسلة ARM Cortex-X، ونواتين “Titanium” من سلسلة ARM Cortex-A7xx، وثلاثة أنوية “Gold” من سلسلة ARM Cortex-A7xx ، ونواتين Silver من سلسلة ARM Cortex-A5xx.

اقرأ أيضًا: جالكسي اس 24 الترا – Galaxy S24 Ultra سيكون تحفة فنية بتصميم مختلف

معالج رسوميات

لن يدعم المعالج تطبيقات أو ألعاب أندرويد 32 بت لأنها تفتقر إلى أي وحدة معالجة مركزية يمكنها تشغيل كود أندرويد 32 بت، مما يعني أنه سيتعين على جميع المطورين تحديث تطبيقاتهم إلى بنية 64 بت.

يحتوي معالج Snapdragon 8 Gen 3 أيضًا على معالج الرسوميات Adreno 750 GPU (Adreno Gen 7.9.0) الذي تم تسجيله بتردد 770 ميجاهرتز. ومع ذلك، قد يكون التردد أعلى في الهاتف بعد إطلاقه. كما هو متوقع ، سيتم إطلاقه بدعم أندرويد 14 و Linux Kernel 6.1. قد يتم تصنيعه باستخدام دقة التصنيع 4 نانومتر محسّنة من TSMC أو دقة 3 نانومتر من Samsung Foundry.

جالكسي اس 24 الترا

لم تكشف شركة ARM عن الجيل التالي من أنوية المعالج المركزية ووحدة معالجة الرسومات حتى الآن ، ولكن الإعلان سيتم بالتأكيد قبل طرح معالج Snapdragon 8 Gen 3. ومن المتوقع أن تستخدم سامسونج نسخة معدلة قليلاً من Snapdragon 8 Gen 3 في هواتف Galaxy S24 و +Galaxy S24 و Galaxy S24 Ultra و Galaxy Z Flip 6 و Galaxy Z Fold 6.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 22 الترا كاملةً

ما هي توقعاتك لأداء سلسلة جالكسي اس 24 القادمة؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى