الهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

أفضل تطبيقات القرآن الكريم في رمضان للاندرويد والايفون 2023 ننصح بتثبيتها حالًا على هاتفك

قائمة تطبيقات القرآن الكريم في رمضان للاندرويد والايفون 2023

كل عام وزوار موقع رقمي tv بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليُمن والبركات، ومع اقتراب شهر الرحمة والغفران، سنسلّط لكم الضوء على قائمة أفضل تطبيقات القرآن الكريم في رمضان للاندرويد والايفون 2023.

في ظل انتشار الهواتف الذكية والحواسب اللوحية أصبح ملايين المسلمين يعتمدون على تطبيقات القرآن الكريم في رمضان والتي تتوفر على الهواتف الذكية في قراءة القرآن الكريم. فهي توفّر العديد من الخيارات مثل البحث عن الكلمات بالإضافة لوجود تفسير لآيات القرآن الكريم وترجمات لها باللغات الأخرى بالإضافة إلى إمكانية التعرف على معاني الكلمات في آيات القرآن الكريم وإمكانية حفظ الآية التي تم التوقف عنها لاستكمال القراءة فيما بعد.

ونقدم لكم في هذا التقرير مجموعة من تطبيقات القرآن الكريم الجيّدة الموجودة على متاجر التطبيقات، والتي يمكنها أن تساعدكم في هذا الشهر المبارك، ومن ثم اختر ما تراه مناسبا وتحتاج إليه من بين تطبيقات القرآن الكريم في رمضان للاندرويد والايفون 2023.

قائمة أفضل تطبيقات القرآن الكريم في رمضان للاندرويد والايفون 2023

إذا كنت تعتمدعلى تطبيقات القرآن الكريم في رمضان لقراءة القرآن من خلال تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فإليك أفضل هذه التطبيقات المجانية:

1- القرآن كريم صوت وصورة بدون نت

تطبيق القرآن الكريم صوت وصورة بدون انترنت كامل هو تطبيق يحتوي على القرآن مكتوب بخط واضح بدون انترنت. يساعد التطبيق في قراءة القران الكريم صوت بدون نت، و يضم العديد من المميزات مثل المصحف الكامل قراءة واستماع بدون نت لأشهر القراء.

اقرأ أيضًا: افضل تطبيقات حماية الهاتف من التجسس والسرقة | تطبيق يلتقط صور للسارق ويفضحه

2- تطبيق القرآن الكريم

تطبيق القرآن الكريم برنامج متخصص بعرض القرآن الكريم بصورة تفاعلية ميسرة. وهو يوظف البيئة الجديدة على هواتف أندرويد مما يتيح للمستخدم التفاعل مع القرآن الكريم بسهولة، مع الاحتفاظ بجماليات صفِّ المصحف الشريف من خط الرسم العثماني ونقوش دلائل أرقام الآيات وأسماء السور.

3- تطبيق آية – تطبيق القرآن الكريم

تطبيقات رمضان 2021
تطبيق آية – تطبيق القرآن الكريم

يوفر هذا التطبيق العديد من المزايا والخصائص مثل التصميم الجميل وسهولة الاستخدام، كما أن التطبيق يأتي باعتماده لطبعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، وتتميز هذه الطبعة بالموثوقية والإتقان.

هذا، ويوفر التطبيق تفسير القرآن الكريم كاملًا مع سهولة عباراته، والرائع في الأمر أن التفسير مناسب لجميع فئات قراء القرآن الكريم، ويوفر بيانًا مختصرًا لمقاصد السور، وأيضًا يوفر بيانًا لمعاني المفردات الغريبة بلون مميز . إلى جانب هذا، يدعم تطبيق القرآن الكريم المعروف باسم “آية” الوضع الليلي لقراءة أكثر راحة في الليل مع توفير شحن بطارية الهاتف الخاص بك .

ومع هذا التطبيق ستكون قادرًا على إضافة عدد لا نهائي من الآيات إلى المفضلة للوصول السريع إليها لاحقًا، كما أنه يوفر بحثًا نصيًا سريعًا ومتقدمًا، يجمع بين البحث في الآيات وأسماء السور . والرائع في التطبيق كذلك أنه يوفر التلاوة الصوتية للآيات بصوت عدد من القراء المميزين مع دعم كامل للتحكم بالتلاوة من قفل الشاشة .

يتوفر التطبيق للايفون والأندرويد بشكل مجاني.

4- تطبيق Mushaf Tajweed with Tafsir

تطبيق Mushaf Tajweed with Tafsir

يقدم التطبيق القرآن الكريم كاملاً بدون اتصال بالانترنت، وهو مطابق تماماً لمصحف التجويد الملون الورقي. تشمل مميزاته على التالي:

معاني الكلمات
التفسير الميسر
دعاء ختم القرآن الكريم
إمكانية البحث في القرآن
أحاديث نبوية عن فضل قراءة القرآن
إمكانية وضع علامات متعددة والتحكم بها
فهرس السور
فهرس الأجزاء و الأحزاب و الأرباع
يحافظ البرنامج على وضع الشاشة مضاءة لمن أراد الاستمرار بالقراءة لفترة طويلة
في حال إغلاق البرنامج عند صفحة معينة و فتحه مرة أخرى سيذهب تلقائياً الى الصفحة التي تم الإغلاق عندها


5- تطبيق Ayat – Al Quran

مميزاته: عرض نسخة ممسوحة ضوئيًا من المصحف الحقيقي المطبوع.

6- تطبيق iQuran Lite – القرآن الكريم

التطبيق ممتاز وسهل و يلبي احتياجات البحث عن المفردات و الآيات، وهو يعتبر من أفضل تطبيقات القرآن الكريم في رمضان التي يمكنك اعتمادها لقراءة القرآن عبر هاتفك المحمول.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 تطبيقات مهمة لشهر رمضان 2023 يجب تثبيتها على هاتفك الآن

ما هو أفضل تطبيق من تطبيقات القرآن الكريم في رمضان برأيك؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى