الهواتف الذكيةسامسونجشاومي

3 خطوات لحل مشكلة توقف التطبيقات في هواتف الأندرويد جذريًا

كيف تحل مشكلة توقف التطبيقات في هواتف أندرويد ؟

تعد التطبيقات أهم جزء من أي هاتف ذكي، وأحد المشاكل التي يعاني منها مستخدمو هواتف أندرويد هو توقف التطبيقات بشكل مفاجئ دون أن يقوم المستخدم بإجراء أي تغيير، حيث تتصرف بعض التطبيقات أحيانًا بشكل مختلف فيؤدي ذلك إلى التوقف المفاجئ.

ودائمًا عنا العديد من الأسباب لذلك، مثل مشاكل الشبكة، توقف التطبيق، أخطاء في إصدار معين ومشاكل الذاكرة وأشياء أخرى كثيروة.

إذا كنت تعاني من هذه المشكلة فأنت في المكان المناسب لتتعرف إلى طريقة حلها بشكل نهائي، فهيا بنا نتعرف على 3 طرق في “رقمي تي في

حل مشكلة توقف التطبيقات في الأندرويد

مشكلة توقف التطبيقات
مشكلة توقف التطبيقات
  • إعادة تشغيل الجهاز

تعد إعادة تشغيل الجهاز هي الطريقة الأسهل والأكثر فاعلية لحل مشكلات التطبيقات المعطلة، حيث يقوم النظام بإيقاف تشغيل جميع العمليات ثم إعادة تحميل نظام التشغيل مرة أخرى، حيث تقوم هذه العملية بمسح ذاكرة الجهاز وذاكرة التخزين المؤقت التي بدوها تقوم بإصلاح معظم مشاكل تعطل التطبيقات.

إعادة تشغيل الهاتف
  • إيقاف التشغيل الإجباري

تحتوي الهواتف بشكل عام وتحديدًا هواتف أندرويد على ميزة “إيقاف التشغيل الإجباري – Force Stop” وهي تتيح للمستخدم إيقاف تطبيق معين قيد التشغيل حاليًا في الخلفية وإيقافه بشكل نهائي.

عند فرض إيقاف التشغيل لتطبيق ما يتم إيقاف العمليات التي تعمل في الخلفية وهذه الطريقة قد تكون مفيدة جدًا عندما لا يستجيب التطبيق أو يتعطل، كما أنها أداة مفيدة لتحرير موارد النظام عند تشغيل عدد كبيرًا من التطبيقات في الخلفية مما يؤدي إلى تحسين أداء الجهاز.

ولإيقاف تشغيل أي تطبيق بهذه الطريقة قم بما يلي :

  1. افتح تطبيق الإعدادات
  2. مرر للأسفل وانقر على “التطبيقات” أو “مدير التطبيقات” بناء على إصدار الأندرويد في جهازك
  3. إبحث عن التطبيق الذي تريد إيقاف واضغط عليه
  4. من ثم من المفترض أن ترى كلمة “فرض إيقاف التشغيل – Force Stop اضغط عليه
  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق

ذاكرة التخزين المؤقت لأي تطبيق هي عبارة عن تخزين مؤقت على الهاتف وتحتوي على بيانات وملفات مثل الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من البيانات التي يحتاجها التطبيق للوصول إلى بشكل متكرر لجعل تحميل وتشغيل التطبيق أسرع.

وقد تؤدي ذاكرة التخزين المؤقت إلى خلق بعض المشكلات في التطبيقات، علمًا بأن مسح ذاكرة التخزين المؤقت أو ما نُطلق عليه اسم “كاش” لن يؤدي إلى حذف أي بيانات او مستندات خاصة بالتطبيق.

وللقيام بمسح الكاش تابع الصور التالية :

حذف كاش أي تطبيق

زر الذهاب إلى الأعلى