الهواتف الذكيةأخبار الشركاتابلسامسونجهواوي

رغم الحظر هواوي تحقق أرباحًا في إيرادات النصف الأول من 2020

أعلنت شركة هواوي الصينية العملاقة، عن نمو في إيراداتها في النصف الأول من عام 2020 مقارنة بنفس الفترة من 2019 على الرغم من قرار الحظر الأمريكي.

ووفقًا لما أعلنت عنه هواوي فإن إيرادات الشركة في النصف الأول من 2020 بلغت 64.9 مليار دولار أمريكي، بزيادة 13.1% على أساس سنوي مقارنة بـ2019، وزادت نسبة الأرباح الصافية من 8% إلى 9.2%.

ومن المثير أن تتمكن هواوي من تحقيق هذه النتائج المالية الضخمة، لاسيما بعد النتائج المخيبة للآمال في الربع الأول حيث نمت الإيرادات بنسبة 1.4% فقط.

وأثر الوباء المنتشر على صناعة الهواتف الذكية بأكملها، مما أدى إلى تباطؤ في الانتاج وإغلاق متاجر البيع بالتجزئة وإلغاء الإعلان عن بعض الهواتف خلال ذروة الوباء في بداية العام في الصين.

ووفقًا لتقرير شركة Strategy Analytics الأخير، فإن كوالكوم وهواوي هاي سيليكون وابل وسامسونج وميدياتكهم أفضل 5 شركات في تصنيع المعالجات.

وتحافظ شركة كوالكوم على الصدارة بنسبة 40%، أما HiSilicon التابعة لهواوي تأتي في المركز الثاني بنسبة 20% وثالثًا شركة آبل بنسبة 15%.

ومن الجدير بالذكر شركة هواوي مؤخرًا أصبحت أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم متفوقة على عملاق كوريا الجنوبية سامسونج.

اقرأ أيضًا..

هواوي تسبق سامسونج في الهواتف | وأين ابل الآن؟

آبل تحذر من وضع غطاء للكاميرا في أجهزة ماك بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى