الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

واتساب يزف خبرًا سارًا لمستخدمي iOS بخصوص دمج الذكاء الاصطناعي في التطبيق

يضيف واتساب الذكاء الاصطناعي إلى التطبيق

بالنظر إلى الطفرة في شعبية أدوات مثل GPT-4 أو Midjourney، أصبح من الواضح أن الذكاء الاصطناعي هو أكثر من أي وقت مضى. وليس من المستغرب أن المزيد من الشركات تراهن على دمج الأدوات القائمة على نماذج الذكاء الاصطناعي المختلفة في خدماتها ومنصاتها.

يضيف واتساب الذكاء الاصطناعي إلى التطبيق

تمكنا من معرفة ذلك من خلال موقع WABetaInfo، سيقدم الإصدار التالي من واتساب أداة جديدة ومفيدة تستخدم الذكاء الاصطناعي للسماح لك بتحديد نص من الصور.

ومع ذلك، فإنه يحتوي على مشكلة، وهي أن الميزة ستكون متاحة فقط على أجهزة ايفون المحدثة إلى iOS 16، وبدلاً من تنفيذ ميزة خاصة بها ، تحول واتساب إلى واجهة برمجة تطبيقات اختيار النص الأصلي لنظام iOS 16.

واتساب
تحديد نص من الصور

من خلال لقطات الشاشة المشتركة، يمكنك معرفة كيف تتوفر الميزة الموضحة للجميع من الإصدار 21.1.0.73 من WhatsApp Beta لنظام iOS. وأبلغ بعض المستخدمين عن قدرتهم على استخدام هذه الميزة مع الإصدار 23.5.77 من التطبيق ، الذي تم إصداره مؤخرا من خلال متجر تطبيقات Apple.

بمجرد توفر الميزة، سيسمح لك التطبيق باستخراج النص المدمج في الصور. وتستخدم الميزة واجهة برمجة تطبيقات Live Text الخاصة بنظام iOS 16 ، والتي تتيح للمستخدم النقر فوق نص من صورة لنسخه أو إجراء مكالمة أو إرسال بريد إلكتروني أو ترجمته أو البحث عن الاتجاهات، اعتمادًا على نوع النص.

ليس من المتوقع أن يقدم واتساب وظيفة مماثلة في إصدار أندرويد الخاص به. ومع ذلك ، تقدم بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية ، مثل Google أو Samsung أو Xiaomi ، أدوات مماثلة، والتي تتيح لك استخراج النص من الصور بطريقة بسيطة. من الممكن أيضا القيام بذلك من خلال تطبيقات مثل صور جوجل.

ما رأيكم في قرار دمج الذكاء الاصطناعي في واتساب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى