الهواتف الذكيةشاوميواجهة شاومي MIUI

واجهة شاومي MIUI توفر إعداد مثير للاهتمام لهواتف شاومي ننصح بتجربته على الفور

كيفية تنشيط أهم إعداد في واجهة شاومي MIUI لا بد من تجربته الآن

توفر واجهة شاومي MIUI العديد من الإعدادات المهمة والتي تمنح المستخدمين تجربة أفضل . حيث توفر إعداد مهم للغاية لأهم عنصر مشترك في أي جهاز لم يتغير منذ سنوات . حيث تعتبر السماعات هي عنصر يمكن بمرور الوقت أن تتراكم فيه الكثير من الأوساخ ، وسيعتمد تشغيلها الصحيح على الكثير من صيانتها . لذلك سنشرح لكم في هذا المقال أهم إعداد يجب تنشيطه على هواتف شاومي لتنظيف سماعات الهاتف من الغبار والأوساخ بخطوات سهلة وبسيطة من إعدادات واجهة شاومي MIUI .

كيفية تنظيف سماعات هاتف شاومي من إعدادات واجهة شاومي MIUI

عادة ما توجد شبكة السماعات على الحافة السفلية لهاتف Xiaomi . وهذا المكان يمكنه التقاط الغبار والأوساخ بسهولة . وإذا لم تقم بتنظيفه لفترة من الوقت ، فمن المحتمل أن تبدأ في الحصول على صوت أقل جودة .

تنظيف سماعات هاتف شاومي من إعدادات واجهة شاومي MIUI
تنظيف سماعات هاتف شاومي من إعدادات واجهة شاومي MIUI

لحسن الحظ ، فإن Xiaomi توفر في كل من واجهة شاومي MIUI 13 و MIUI 14 خيارًا لتنظيف مكبرات الصوت الخاصة بك بسرعة كما لو كان عن طريق السحر ، حيث لن تضطر حتى إلى القيام بذلك ، ولكن الهاتف نفسه سيفعل ذلك . وللعثور على الإعداد ، يجب عليك القيام بما يلي :

اذهب إلى الإعدادات > الإعدادات الإضافية > تنظيف مكبر الصوت .

تتكون العملية من إصدار سلسلة من الأصوات للتخلص ، من خلال الموجات ، من الأوساخ الموجودة داخل مكبر الصوت وحتى على الشبكة نفسها في المنطقة وخارجها . وبمجرد اكتمال العملية ، ستلاحظ الفرق على الفور .

جدير بالذكر ، إذا لم تتمكن من العثور على هذا الخيار على جهازك ، فيمكنك الانتقال إلى صفحة Fixmyspeakers.com لأداء وظيفة مماثلة ، والتي ستصدر أصوات تنبيه لإزالة أي مشكلة من مكبر صوت هاتف Xiaomi الخاص بك من خلال الموجات .

كيفية تنظيف سماعة هاتف شاومي يدويًا

إذا كنت لا تزال غير قادر على سماعها جيدًا أو أنها نظيفة بنسبة 100٪ ، فمن الأفضل اختيار الطريقة التقليدية . ومن المهم جدًا ألا نقع في إغراء استخدام أول ما يتبادر إلى الذهن ، عيدان تناول الطعام أو نوع من المنتجات السائلة .

 تنظيف سماعة هاتف شاومي يدويًا
تنظيف سماعة هاتف شاومي يدويًا

يمكن أن يؤدي سوء استخدام أعواد الأسنان إلى إتلاف السماعة تمامًا ، وقد تؤدي المنتجات السائلة أو استخدام نوع من القماش الرطب إلى إتلاف الهاتف بالكامل ، نظرًا لأن مقاومة الماء ليست مضمونة دائمًا ، وعلى أي حال لا يغطيها الضمان أبدًا .

الطريقة الأكثر فاعلية لتنظيف مكبرات صوت هاتف Xiaomi يدويًا هي مسدس هواء مضغوط أو ، في حالة فشل ذلك ، الفرشاة التقليدية (وأرخص بكثير). حيث تعتبر الفرشاة ذات الشعيرات الناعمة أيضًا أداة جيدة ، على الرغم من أنه سيتعين عليك توخي الحذر حتى لا تدخلها داخل الجهاز .

طريقة أخيرة ، يمكنك استخدام المعجون اللاصق بشكل فردي في كل فتحة من الفتحات ، ولكن هذا إجراء أكثر تعقيدًا يتطلب مزيدًا من المهارة .

ما رأيك في هذا الإعداد الرائع ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى