أخبار الشركاتإكسسوارات وملحقاتالهواتف الذكيةشاومي

ما هي بطاريات شاومي الثورية الجديدة؟ كيف تعمل؟ سعة هائلة وقدرة شحن صاروخية

بطاريات شاومي الجديدة طفرة كبرى في مستقبل الهواتف الذكية

أعلنت شركة Xiaomi عن نجاحها في اختبار بطاريات شاومي وهي نوع جديد من البطاريات الصلبة من شأنها أن تحدث طفرة كبرى في عالم الهواتف والإلكترونيات، وإليك التفاصيل..

بطاريات شاومي الثورية مستقبل الهواتف الذكية

تقنيات solid-state batteries التي طورتها شركة Xiaomi تعتبر أكثر أماناً وفاعلية، وذلك مقارنة بتقنيات ببطاريات الليثيوم المستخدمة في الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية.

بطاريات شاومي
solid-state batteries

تقنيًا : تستخدم البطارية الصلبة أقطابًا ونواقل مصنوعةً من مواد صلبة، بدلًا من المواد السائلة الموجودة في بطاريات الليثيوم، وهو ما يجعل البطارية أكثر استقرارًا وأمانًا وكفاءة، مع سرعة شحن أعلى مقارنةً بتقنية البطاريات التقليدية.

البطاريات الجديدة حسب شاومي توفر قدراً أكبر من الطاقة، كما أنها تشغل مساحات أقل في الهواتف والأجهزة الإلكترونية، مقارنة ببطاريات الليثيوم.

وتوفر سرعة شحن أكبر، إضافة إلى أنها تعتبر أكثر أماناً، نظراً لأنها لا تحترق ولا تنفجر عند تعرضها للثقب، أو عند دخول الهواء إلى عمقها.

وأشارت التقارير إلى أن هذه البطاريات قد أثبتت جودتها أيضاً في الحفاظ على كفاءة الأداء في ظروف الحرارة المنخفضة، التي قد تصل إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر.

منتجات شاومي
منتجات شاومي الرائدة

شاومي اختبرت بطارية جديدة من هذا النوع، والتي تبلغ سعتها 6000 ميللي أمبير مع أحد هواتفها الذكية الجديدة، مشيرة إلى أن هذه البطارية جاءت بنفس حجم البطاريات التقليدية بسعة 4500 ميللي أمبير، إلا أنها توفر زيادة في طاقة الجهاز بمقدار 25% تقريباً.

وتنافس شاومي شركة سامسونج في هذا المجال، وتعمل سامسونج على هذه التقنية منذ سنوات،  وفي عام 2013 أظهرت سامسونج التقنية في مراحلها الأولى.

بطاريات شاومي الثورية
بطاريات شاومي الثورية

لكن ما زالت هذه التقنية غير متوفرة تجاريًا وكانت بعض شركات صناعة السيارات الكهربائية، وشركات صناعة الإلكترونيات قد وعدت بصناعة بطاريات تعمل بهذه التقنية في المُستقبل القريب.

إليك مقطع الفيديو من قناة رقمي تي في عبر اليوتيوب ، فلا تنسوا الاشتراك والدعم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى