أخبار الشركاتأخبار الويبالهواتف الذكيةسامسونج

ما هي مشكلة جالكسي اس 23 الترا Galaxy S23 Ultra التي أقلقت المستخدمين؟

سامسونج تؤكد أن لقطات Space Zoom Moon Shots بواسطة Galaxy S23 Ultra ليست وهمية

ردت شركة Samsung أخيرًا على الاتهام بتزوير لقطات القمر التي التقطها وحش سامسونج الجديد جالكسي اس 23 الترا Galaxy S23 Ultra ، حيث دافعت الشركة عن هاتفها الذي تعتبره مصدر فخر لها ، إليكم التفاصيل الكاملة عن الاتهامات والدفاع!.

جالكسي اس 23 الترا ما بين الحقيقة والتزوير !

تورطت شركة Samsung مؤخرًا في جدل كبير ، حيث ادعى العديد من المستخدمين أن لقطات القمر Space Zoom التي قدمها جالكسي اس 23 الترا Samsung Galaxy S23 Ultra 5G كانت مزيفة.

والجدير بالذكر أنه عندما أطلقت شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية الهاتف الرائد ، كانت ميزة Space Zoom للنقر على لقطات القمر مبالغة كثيرًا ، وأثارت الدهشة كثيرًا حول (USP) لأحد أكثر الأجهزة الرئيسية تميزًا.

جالكسي اس 23 الترا
جالكسي اس 23 الترا

وبعد نشر Reddit (وهو مجتمع إخباري على الإنترنت ويعتبر من مواقع مشاركة الروابط ومناقشتها فيما يشبه المنتديات) العديد من التغريدات من قِبل العديد من المستخدمين حول تلك الاتهامات ، استجابت Samsung أخيرًا لهذه المزاعم، وسنقدم إليكم ما قالته سامسونج بهذا المقال.

Space Zoom

بدأت المشكلة برمتها بواسطة مستخدم Reddit باسم ibreakphotos مدعيًا أن لقطات القمر التي نقر عليها الرائد Galaxy S23 Ultra مزيفة لأن الهاتف الذكي يطبق تفاصيل غير موجودة.

وأعلنت سامسونج بيانًا رسميًا للتوضيح فيما يخص الاتهامات والتساؤلات ، فأجابت:

“تلتزم Samsung بتقديم أفضل تجارب الصور في أي حالة، عندما يلتقط المستخدم صورة للقمر فإن تقنية تحسين المشهد المعتمدة على الذكاء الاصطناعي تتعرف على القمر باعتباره الكائن الرئيسي وتلتقط لقطات متعددة لتكوين إطارات متعددة ، وبعد ذلك يعزز الذكاء الاصطناعي تفاصيل جودة الصورة والألوان، لا يتم تطبيق أي صورة متراكبة على الصورة، ويمكن للمستخدمين إلغاء تنشيط مُحسِّن المشهد المستند إلى الذكاء الاصطناعي ، والذي سيعطل التحسينات التلقائية للتفاصيل على الصورة التي يلتقطها المستخدم”.

Space Zoom

ما فعله u / ibreakphotos هو تنزيل صورة عالية الدقة للقمر وتغيير حجمها إلى 170 × 170 ، ثم قاموا بتطبيق Gaussian Blur لإزالة أي مظهر من التفاصيل من الصورة، وبعد عرض الصورة على شاشتهم وإطفاء الضوء قام المستخدم بالنقر فوقها من الجانب الآخر من الغرفة باستخدام Galaxy S23 Ultra.

من الناحية المثالية ، يجب أن يكون الهاتف قد التقط كرة بيضاء ضبابية ، ولكن لدهشتهم ، حصلوا على صورة مفصلة بشكل لا يصدق (كما ترون أدناه) أدى ذلك إلى استنتاج مفاده أن الهاتف الذكي يعدل هذه الصور.

لقطة القمر عبر جالكسي اس 23 الترا

ومع ذلك ، عندما جرب الأشخاص في Tom’s Guide المنهجية نفسها ، حصلوا على صورة واقعية تظهر نقطة بيضاء بدون تفاصيل، و ربما تكون سامسونج الآن قد أوقفت المعالجة الحسابية كرد فعل على الجدل ، أو قد تكون هناك اختلافات خاصة بالمنطقة في الأجهزة المستخدمة.

ومع ذلك ، تظل الحقيقة أن هذا قد يكون وسيلة للتحايل التسويقي، حيث إن القلق والجدل بشأن لقطات القمر التي تلتقطها الهواتف الذكية ليس بالأمر الجديد، فمن لديه ذاكرة جيدة يعلم أنه حتى Huawei قد شابها تزوير لقطة القمر على الرائد هواوي بي 30 برو P30 Pro ، كما تم اتهام العلامات التجارية أيضًا بتمرير لقطات DSLR على أنها لقطات للهواتف الذكية.

ما رأيك بقدرات تصوير هاتف جالكسي اس 23 الترا ؟ هل تراها شيئًا مبالغًا فيه ؟ هل ترى أن سامسونج تتحايل على المستخدمين ؟ أم ترى أنها صادقة وبريئة من الاتهامات ؟ شاركنا التعليقات ..

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى