الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج A54 سيد الهواتف المتوسطة يرى النور بميزات رهيبة

تعرف على أبرز ميزات سامسونج A54 رسميًا

أعلنت شركة سامسونج اليوم عن هاتفها الجديد “سامسونج A54” الذي هو بمثابة هاتف من الفئة المتوسطة. يبدأ سعر الهاتف من 449.99 دولارًا ولكنه يحتوي على ميزات وخصائص نراها فقط في أغلب الأحيان على الهواتف الرائدة الأكثر تكلفة.

أبرز ميزات سامسونج A54

هناك شاشة كبيرة وشاحن سريع وأربعة أجيال من تحديثات نظام التشغيل وخمس سنوات من التحديثات الأمنية. وتم العثور عليها جميعًا في هاتف “سامسونج S23” الذي يبلغ سعره 799 دولارًا ، لكن سامسونج A54 يمثل جزءًا بسيطًا من السعر.

سامسونج A54
سامسونج جالكسي اى 54

وتعد الشاشة هي الميزة البارزة في سامسونج A54 فهي شاشة Super AMOLED بدقة FHD+ مقاس 6.4 إنش مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. بشكل عام، نرى شاشات 60 أو 90 هيرتز على الهواتف من الفئة المتوسطة، كما أن سامسونج A53 الذي تم الإعلان عنه العام الماضي تضمن أيضًا شاشة 120 هرتز.

سامسونج جالكسي اى 54

وكلما كانت الشاشة أسرع ، كانت التجربة أكثر سلاسة. وعلى الرغم من أن الشركة لم تذكر أرقام السطوع الدقيقة ، إلا أنها قالت إن A54 أكثر إشراقًا من A53 ويسمح بالرؤية الخارجية حتى تحت أشعة الشمس الساطعة.

وبخصوص التصوير، توجد كاميرا أساسية خلفية بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 1.8 مع تثبيت الصورة البصري وتثبيت الصورة الرقمية للفيديو. ويعد هذا انخفاضًا في الدقة مقارنةً بكاميرا A53 بدقة 64 ميجابكسل. وتشتمل الكاميرات الثانوية على كاميرا تصوير بزاوية واسعة جدًا بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا ماكرو للتصوير القريب بدقة 5 ميجابكسل.

كاميرا سامسونج جالكسي اى 54

يتميز الجزء الأمامي من الهاتف بكاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل. واستدعت سامسونج أيضًا ميزات Nightography و Night Mode ، بالإضافة إلى أدوات التحرير المتقدمة داخل تطبيق Samsung Gallery.

ولم تكشف سامسونج عن الشريحة التي تستخدمها في Galaxy A54 5G. يذكر أن المعالج يحتوي على ثمانية أنوية، لكن هذا لا يفعل الكثير لتضييق نطاق الشريحة التي قد يكون عليها.

كمرجع ، يعتمد 2022 Galaxy A53 على معالج Exynos 1280 ثماني النواة. ويحتوي A54 على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من السعة التخزينية، قابلة للتوسيع إلى 1 تيرابايت باستخدام بطاقة microSD.

ويأتي الهاتف ببطارية 5000 مللي أمبير ويدعم الشحن السلكي بقوة 25 واط، وهذه ليست أسرع سرعة شحن، لكنها جيدة بما يكفي لهاتف بهذا السعر. وهو يدعم معيار IP67 للحماية من الغبار والماء.

ويعمل الهاتف بنظام Android 13، كما أنه مزودًا بواجهة One UI 5.1، وهي أحدث إصدار من واجهة سامسونج. ويتضمن لوحة معلومات الأمان والخصوصية ، بالإضافة إلى أمان Samsung Knox المحدث للبيانات مثل الخدمات المصرفية وتسجيلات الدخول.

فتح صندوق سامسونج جالكسي اى 54

وسيكون الهاتف متاحًا للطلب المسبق اعتبارًا من 30 مارس، مع توفره بشكل عام في 6 أبريل على Samsung.com ، و Samsung Experience Store ، و AT&T ، و T-Mobile ، و USCellular ، و Verizon.

ويأتي بلونين: البنفسجي والجرافيت الرائع. ستقدم سامسونج خصومات تصل إلى 250 دولارًا مع صفقات محددة، بالإضافة إلى عرض Galaxy Buds Live مقابل 49.99 دولارًا.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة في هاتف سامسونج A54?

زر الذهاب إلى الأعلى