الهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي اس 24 – Galaxy S24 تسريب جديد يكشف تفاصيل هامة حول السلسلة

بدأت مؤخرًا التسريبات تزداد حول سلسلة هواتف شركة سامسونج القادمة، وهنا نتحدث عن السلسلة الرائدة المنتظرة جالكسي اس 24 – Galaxy S24 فهيا نعرف ما هو الجديد هذه المرة.

تسريبات جالكسي اس 24

جالكسي اس 24
معالج Exynos من صناعة سامسونج

أحدث تسريب يؤكد أن سامسونج لن تستخدم في العائلة الجديدة معالجات من صناعتها وهنا نقصد معالجات Exynos التي اعتدنا عليها السنوات الماضية باستثناء العام الحالي في هواتف سلسلة جالكسي اس 23.

في الماضي كانت سامسونج تستخدم معالجات سناب دراجون للولايات المتحدة، الصين وكندا بينما كانت تطلق هواتفها بمعالجات Exynos للمناطق الأخرى.

وجدير بالذكر هنا أن الشركة أطلقت سلسلة هواتف جالكسي اس 6 في عام 2015 في مختلف أنحاء العالم بمعالج إكزينوس وذلك بسبب مخاوف تتعلق بارتفاع درجة الحرارة في معالجات سناب دراجون 810 في ذلك العام.

اقرأ أيضًا: مفاجأة غير متوقعة قادمة مع سلسلة جالكسي اس 24 – Galaxy S24

هذا العام قامت الشركة بإطلاق هواتف سلسلة Galaxy S23 بمعالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Gen 2 وتقول التقارير إن سلسلة S24 سوف تستخدم فقط معالجات كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3 المتوقع إنتاجه من قبل شركة TSMC الرائدة في صناعة أشباه المواصلات باستخدام تقنية 4 نانومتر.

Snapdragon 8 Gen 3

وكانت تسريبات مؤخرًا قد كشفت بعض التفاصيل عن مواصفات المعالج القادم من كوالكوم إذ سيحتوي على نواة واحدة لوحدة المعالجة المركزية Cortex X-4 وتوقعات بأن تعمل هذه النواة بسرعة 3.70 جيجاهيرتز، بالإضافة إلى 3 أنوية للكفاءة و4 للأداء.

ورغم أن التقارير تؤكد عدم استخدام سامسونج لمعالجات من صناعتها، إلا أن الأنباء تؤكد منذ فترة أن عملاقة كوريا الجنوبية تعمل على قدم وساق من أجل انتاج معالجات خاصة تنافس بها معالجات شركة كوالكوم وسيأتي اليوم الذي ستستخدمها في هواتفها الرائدة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى