الهواتف الذكية

مواصفات معالج Snapdragon 7 Gen 2 وموعد إطلاقه يظهران في أحدث تسريب

كشف تفاصيل حول معالج Snapdragon 7 Gen 2

منذ فبراير، ونحن نسمع شائعات تشير إلى قدوم هواتف ذكية جديدة مع معالج Snapdragon 7 Gen 2. وكان Snapdragon 7 Gen 1 أول من حوّل سلسلة Snapdragon 700 إلى معايير التسمية الجديدة.

ولم يتم استخدام وحدة المعالجة المركزية هذه على نطاق واسع من قبل الشركات المصنعة للهواتف، أو على الأقل أنها ليست شائعة مثل سلسلة Snapdragon 778G.

وعلى الرغم من ذلك، فإن شركة كوالكوم جاهزة لإطلاق الجيل القادم. وتشير الشائعات إلى إطلاق Snapdragon 7 Gen 2 و Snapdragon 7+ Gen 1 قريبًا.

مواصفات Snapdragon 7 Gen 2 وموعد إطلاقه

كوالكوم لديها حدث إطلاق جديد مقرر في 17 مارس – من المتوقع أن تعلن الشركة عن Snapdragon 7 Gen 2 . وهناك بعض التقارير المتضاربة، حيث يتوقع البعض فقط Snapdragon 7+ Gen 1، والبعض الآخر ينتظر SD8 من الجيل الثاني.

وأما بخصوص مواصفات Snapdragon 7 Gen 2. بحسب منصة اختبار الأداء “Geekbench” سيحتوي المعالج على نواة 1 × ARM Cortex-X2 مسجلة بسرعة 2.92 جيجاهرتز ، و 3 نواة ARM Cortex-A710 بسرعة 2.5 جيجاهرتز ، و 4 نوى ARM Cortex-A510 مسجلة بسرعة تصل إلى 1.8 جيجاهرتز. وحدة معالجة الرسومات هي Adreno 725 بسرعة 580 هرتز.

ومن المثير للاهتمام أن الشرائح تحمل بعض أوجه التشابه مع سلسلة Snapdragon 8 Gen 1. لذلك لن نتفاجأ إذا كانت في الواقع نسخة غير محدودة السرعة من نفس الشيء.

ويُطلق على وحدة معالجة الرسومات اسم Adreno 725 ، مما يعني أنها أقل خطوة من Snapdragon 730 في سلسلة 8 Gen 1. بالطبع ، ستحدد السرعة وعدد النوى ما إذا كان الأداء مشابهًا أم لا. وتشير نتائج منصة اختبار الأداء إلى أداء هذا المعالج متفوق على MediaTek Dimensity 8200 وقابل للمقارنة مع Dimensity 9000.

ولم يكن Snapdragon 7 Gen 1 الخيار المفضل للعديد من شركات تصنيع الهواتف. وفي الوقت الحالي ، هناك جهازان يُشاع أنهما سيأتيان مع Snapdragon 7 Gen 2 هما POCO X5 GT و Realme GT Neo 5 Lite / SE.

ما هو المعالج المستخدم في هاتفك؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى