الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اي 54 – Galaxy A54 5G نظرة شاملة على أبرز مميزات الهاتف القادم

كل ما تود معرفته حول هاتف Galaxy A54 5G قبل الإطلاق: المواصفات والتصميم والسعر

أعلنت شركة سامسونج عن استعدادها لإطلاق الهاتف الجديد سامسونج جالكسي اي 54 (Galaxy A54 5G) ضمن الفئة المتوسطة في الهند في 16 مارس، ولكن لم يتم تأكيد تاريخ الإصدار العالمي بعد.

لقد كشفت لنا التسريبات مواصفات وتصميم الهاتف المنتظر بالفعل ، لذا سنقدّم لكم في هذا المقال جميع المعلومات التي تتعلق به قبل الإطلاق الرسمي.

مميزات Galaxy A54 5G القادم

سامسونج جالكسي اي 54

التصميم والشاشة

سيخضع هاتف Galaxy A54 5G لتغيير كبير من حيث التصميم مقارنة بالطراز السابق، مع التخلص من واحدة الكاميرا البارزة في الخلف ووضع كاميرات منفصلة ثلاثية بدلًا منها. وهو تصميم يشبه إلى حد كبير تصميم Galaxy S23. سيكون الجزء الخلفي من الهاتف مسطحًا، وستكون الحواف أنحف. سيأتي الجهاز بخيارات ألوان مثل الأسود والأبيض، إلى جانب مجموعة من خيارات الألوان النابضة بالحياة.

شاشة سامسونج جالكسي اي 54

ستكون الحواف موحدة السمك تقريبًا من جميع الجوانب ، وسيحتوي الهاتف على ثقب صغير في وسط الشاشة للكاميرا الأمامية. بالنسبة لمواصفات الشاشة، من المتوقع أن يأتي Galaxy A54 5G بشاشة sAMOLED Full HD بحجم 6.4 إنش بدقة 2340 × 1080 بكسل. من المحتمل أن توفر الشاشة معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، مما يتيح تجربة تمرير سلسة بالإضافة إلى إمكانية لعب الألعاب ذات معدل الإطارات المرتفع.

اقرأ أيضًا: جالكسي اى 54 – Galaxy A54 يظهر رسميًا على موقع شركة سامسونج

الأداء

من المحتمل أن يتميز Galaxy A54 5G بمعالج Exynos 1380 الذي أطلقته سامسونج مؤخرًا بدقة تصنيع 5 نانومتر ، وتتميز بأداء فعال مع أربعة أنوية ARM Cortex A78 مسجلة بتردد 2.4 جيجاهرتز وأربعة أنوية ARM Cortex A55 مسجلة بتردد 2 جيجاهرتز. كما يتضمن وحدة معالجة الرسومات Mali G68، مما يتيح لها دعم دقة +Full HD ومعدلات تحديث تصل إلى 144 هرتز. سيقترن المعالج مع كل من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4x و LPDDR5 وكذلك تخزين UFS 3.1.

بالإضافة إلى ذلك ، يوفر هذا المعالج دعمًا لتسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية باستخدام تقنيات EIS و HDR ، إلى جانب إمكانات التعرف على الكائنات في الوقت الفعلي لتحسين أداء الكاميرا. تجدر الإشارة إلى أن هذا المعالج متوافق مع اتصال شبكات الجيل الخامس 5G ، ويمكنه الاتصال بكل من شبكات mmWave و sub-6 GHz ، مما يوفر سرعات تنزيل تصل إلى 3.67 جيجابت في الثانية وسرعات تحميل تصل إلى 1.28 جيجابت في الثانية.

ظهر الهاتف على منصة Geekbench 5 في ديسمبر 2022 بمعالج Exynos 1380 و 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و نظام التشغيل أندرويد 13. وحقق نتيجة رائعة تبلغ 776 في اختبار أحادي النواة و 2599 في اختبار متعدد النواة. للإشارة ، يمكن مقارنة هذا الأداء بأجهزة مثل Samsung Galaxy A73 ، مما يشير إلى أن أداء الهاتف من المحتمل أن يكون قريبًا جدًا من أداء معالج Snapdragon 778G.

تشير التقارير إلى أن الهاتف سيوفر ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت كحد أقصى وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت. سيتم تشغيل الهاتف ببطارية سعتها 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 25 واط ومن المتوقع أن تحصل على تصنيف IP67 لمقاومة الماء والغبار. إلى جانب ميزات أخرى مثل دعم شريحة SIM المزدوجة، وتقنية الاتصال القريب المدى NFC و OTG ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم. سيتم تشغيله على واجهة OneUI 5.0 ونظام التشغيل أندرويد 13.

اقرأ أيضًا: خلفيات سامسونج جالكسي اي 54 – Galaxy A54 5G في غاية الروعة متاحة الآن للتحميل بجودة عالية

الكاميرا

كاميرا سامسونج جالكسي اي 54

سيحتوي الهاتف على ثلاثة كاميرات في الخلف. أولاً ، سيكون هناك كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع دعم التثبيت البصري للصورة (OIS). وهي تأتي بدلًا من الكاميرا الأساسية بدقة 64 ميجابكسل في Galaxy A53. على الرغم من انخفاض عدد الميجابكسل ، إلا أنه من المحتمل أن يكون مستشعرًا أفضل مع عدسة أفضل من العام الماضي.

بالإضافة إلى الكاميرا الرئيسية، سنحصل أيضًا على كاميرا بزاوية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابكسل في الخلف. بالنسبة لصور السيلفي، سيحتوي على كاميرا داخل ثقب بدقة 32 ميجابكسل.

السعر

تم تسريب معلومات السعر الخاصة بهاتف Galaxy A54 5G في أوروبا عبر الإنترنت. تشير التقارير الأكثر انتشارًا إلى أن الهاتف سيكون متاحًا في طرازين مختلفين. من المتوقع أن يصل سعر متغير التخزين 8 جيجابايت رام + 128جيجابايت إلى 552 دولار، بينما من المتوقع أن يكلف متغير التخزين 8GB جيجابايت رام+ 256 جيجابايت حوالي 605 دولار. يقال أيضًا أن شركة سامسونج ستطرح الجهاز بأسعار أقل للجهاز القادم في بعض المناطق.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات Galaxy A53 كاملةً

ما هي الميزة التي نالت إعجابك في الهاتف المنتظر Galaxy A54 5G؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى