أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

ايفون 16 – iPhone 16 بدون نوتش وتصميم مختلف .. آبل ترفع سقف التحدي!

تسريبات ايفون 16 - iPhone 16 في غاية الأهمية

ما زالت سلسلة آيفون 15 غامضة بانتظار الكشف الرسمي لها نهاية السنة ، لكن الصحافة مستعجلة جدًا بخصوص السلسلة القادمة ايفون 16 – iPhone 16 قبل أكثر من عام على إطلاقها ، وسنتعرف الآن على أهم التسريبات القادمة مع آيفون 16 والمنتظر إطلاقه العام المقبل 2024.

ومن المنتظر أن تكشف شركة آبل هذا العام عن آيفون 15 وعائلته الكاملة، وتحدثنا في حلقاتٍ وتقارير سابقة عن تسريبات الهاتف المنتظر وتسريبات التصميم والمواصفات، ونخصص الحديث اليوم عن السلسلة اللاحقة ايفون 16 ..

تسريبات ايفون 16 – iPhone 16

التسريبات تتحدث عن خطط واستراتيجيات شركة آبل حول الهاتف:

يقولون إذا أردت تسويق فكرة تقنية فانتظر تبنيها من شركة آبل، هذه المرة حسب تقرير من كوريا الجنوبية، فإن الشركة تعمل على إخفاء مستشعر التعرف على الوجه أسفل الشاشة ودون الحاجة إلى وضعه في نوتش أو جزيرة ديناميكية كما رأينا في آيفون 14 برو ماكس، وهذا يعني توفير مساحة شاشة أكثر قابلية للاستخدام .

ايفون 16
تصميم متوقع لهاتف ايفون 16

ورغم أن الفكرة ليست جديدة، فهناك الكثير من شركات الاندرويد أخفت الكاميرا أسفل الشاشة، لكن التقنية بحاجة لمزيد من التسويق والانتشار.

الخطة ستبدأ مع آيفون 16 العام المقبل عبر مستشعر التعرف على الوجه مع هاتف آيفون 16 برو، يليها Face ID‌ وكاميرا أمامية تحت الشاشة على هواتف iPhone 18 Pro في عام 2026.

وفقًا لتقرير جديد صادر عن موقع The Elec ، يجب ألا تواجه Apple أي صعوبات كبيرة لتأمين التكنولوجيا اللازمة لنفاذ الضوء الخارجي حتى يتمكن من اختراق الشاشة والدخول إلى نظام كاميرا استشعار العمق ليتمكن مستشعر التعرف على الوجه من العمل بدقة، بالنظر إلى الوضع الحالي لعمليات إنتاج الهواتف الذكية.

 والمتابع الخبير يعلم أن آبل حين تريد إضافة تقنية جديدة إلى هواتفها، تبدأ مع نسخة البرو أو برو ماكس، وهذا سنراه آيضاً مع التقنيات القادمة، فهذا العام اعتمدت تصميم الجزيرة الديناميكية مع نسخة برو وبرو ماكس فقط.

ايفون 16
تصميم متوقع لآيفون 16

وفي أخبارٍ متعلقة، كشفت التقارير الواردة من تايوان أن شركة آبل تتوقع تحسنًا بنسبة 35٪ في كفاءة الطاقة من مجموعة شرائح A17 Bionic ، والتي يُقال إنها صنعتها TSMC بتقنية 3 نانومتر.  

وورد أن Apple قد اشترت أول عملية إنتاج كاملة لرقائق 3 نانومتر ، مما يجعلها شركة الهواتف الذكية الوحيدة التي تمتلك مثل هذا النوع من أشباه الموصلات  مع العلم أن سامسونج تعمل عليها.

من المتوقع أن تستخدم شركة آبل A17 Bionic لأجهزة iPhone 15 Pro و 15 Pro Max ، من المنتظر أن تأتي هذه الهواتف أيضًا بتصميم مُحدَّث ، وكاميرا بيريسكوب.

والآن إليك مقطع الفيديو التفصيلي من قناتنا عبر اليوتيوب :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى