الهواتف الذكية

أندرويد 14 “إصدار المعاينة الثاني” قائمة الهواتف المؤهلة للحصول على التحديث بميزاته الرائعة

مميزات أندرويد 14 والهواتف التي ستحصل عليه

الإصدار التالي من أندرويد “أندرويد 14” في طريقه للإطلاق. بعد المرور بالمرحلة الأولى، حان الوقت للترحيب بـ “معاينة المطورين 2” أو “إصدار المعاينة الثاني” Developer Preview 2، الذي يقدم بعض التحسينات الجديدة التي ستكون في الإصدار النهائي.

لا يزال “أندرويد 14” Android 14 قيد التطوير وغير جاهز للمستخدمين، ولكن عادة ما تشارك شركة جوجل المعاينات، ثم تنتقل إلى الإصدار التجريبي لإطلاق الإصدار الثابت في الأخير. وهذا هو كل ما يجلبه Android 14 DP2 ، بالإضافة إلى الهواتف المتوافقة التي يمكنها الاستمتاع بهذا الإصدار.

مميزات أندرويد 14 (إصدار المطورين)

أندرويد 14
Developer Preview 2

يأتي Android 14 DP2 بميزات جديدة من شأنها تحسين تجربة المستخدم عندما يصل التحديث في نهاية الصيف أو في الخريف. دعونا نرى ما هي الميزات الجديدة المضافة.

تركز جوجل بشكل خاص على التحسينات لجميع الأجهزة (اللوحية والقابلة للطي). وقام Android 12L و Android 13 بتحسين سلوك النظام في الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي، لكن أندرويد 14 سيخطو خطوة إلى الأمام مع بعض التحسينات الهامة.

أندرويد 14
Developer Preview 2

من ناحية أخرى ، سيتم تعزيز الأمان والخصوصية في هذا التحديث. الآن، يتضمن مدير الأذونات خيارات جديدة عندما يحتاج التطبيق إلى الوصول إلى معرضنا. كما نرى في لقطة الشاشة أدناه ، يمكننا السماح بالوصول الكامل أو عدم السماح به أو اختيار الصور التي سنشاركها مؤقتًا.

أندرويد 14
السماح بالوصول الكامل أو عدم السماح به أو اختيار الصور التي سنشاركها مؤقتًا.

وسيأتي أندرويد 14 مع أداء أفضل، حيث هناك تحسينات في الأداء بفضل إدارة الذاكرة المتجددة والإشعارات. بدءًا من الإصدار الرابع عشر، لن يتم تشغيل التطبيقات المخزنة مؤقتا في الخلفية، على الأقل تلك الموجودة خارج واجهات برمجة تطبيقات محددة.

وفيما يتعلق بإعدادات اللغة، يمكننا بالفعل تغيير لغة تطبيق معين، ولكن الآن سيكون من الممكن إضافة خيارات أخرى وفقا للتفضيل الإقليمي. على سبيل المثال ، إذا كنا نعيش في الخارج، فيمكننا ضبط وحدات درجة الحرارة وأنظمة الترقيم وبداية الأسبوع حسب رغبتنا. هناك واجهة برمجة تطبيقات جديدة للتحكم في هذا الأمر وستركز هذه اللغات لمنع المستخدم من الاضطرار إلى تكوين كل تطبيق على حدة.

الهواتف المؤهلة للحصول على Android 14

  • Google Pixel 7 Pro
  • Google Pixel 7
  • Google Pixel 6a
  • Google Pixel 6 Pro
  • Google Pixel 6
  • Google Pixel 5a
  • Google Pixel 5
  • Google Pixel 4a 5G

برأيكم، ما هي أبرز ميزة يجب توافرها في Android 14؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى