أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

ايفون 15 – iPhone 15 سيأتي بدون ميزة هامة جدًا في الشاشة موجودة في ايفون 14 برو ماكس!

ميزة هامة لن تصل إلى هاتف ايفون 15 - iPhone 15 الطراز العادي

وفقًا للتقارير الجديدة عن آبل، لن يتم تجهيز وحدات ايفون 15 – iPhone 15 القياسية بشاشة LPTO ، مما يعني أن الأجهزة ستفتقر إلى دعم ProMotion وشاشة تعمل دائمًا ، تمامًا مثل سابقاتها من ايفون 14 الطراز العادي.

يقول المصدر إن شركة Apple قد رتبت لتزويد الشركات المحلية بشاشات عرض iPhone 15 وستبدأ قريبًا الإنتاج الضخم، ومع ذلك فإن سلسلة Pro فقط ستدعم معدل تحديث LTPO 120 ، بينما لن يدعم الطراز العادي و Plus تلك الميزة ، فما أهميتها ؟.

ايفون 15
آيفون 15

ايفون 15 لن يختلف عن ايفون 14

وكانت شركة Apple قد طرحت طرازيْ ايفون 14 برو iPhone 14 Pro و ايفون 14 برو ماكس Pro Max مع شاشات LTPO التي تدعم معدلات تحديث ProMotion التي تتراوح من 1 هرتز إلى 120 هرتز، وتتيح اللوحة للهاتفين الذكيين تقديم وظيفة العرض الدائم (AOD) أيضًا.

لقد اقتصرت الشركة وجود هذه الشاشات فقط على طرازات Pro ، ويبدو أنها سوف تظل على هذا النحو لسلسلة iPhone 15 القادمة.

ستكون شاشة LTPO مطلوبة لطرازات iPhone 15 لدعم AOD لأنها قدرة معدل التحديث 1 هرتز للوحات LPTO المحدثة التي تسمح للشاشة بالبقاء دائمًا دون استنزاف البطارية كثيرًا. ولمن لا يعرف ميزة “AOD” فهي ميزة جديدة نسبيًا للهواتف الذكية من Apple ، حيث تم تقديمها مؤخرًا فقط على iPhone 14 Pro و Pro Max.

ايفون 15
صورة تخيلية لايفون 15

في السابق ، ادعى المحلل التقني الشهير “روس يونغ” أيضًا أن جميع الطرز في سلسلة iPhone 15 ستدعم ميزة الجزيرة الديناميكية ، ومع ذلك فإن النماذج القياسية ستفتقر إلى لوحات LTPO بسبب قيود نطاق الإنتاج.

قد لا تحصل طرازات iPhone 15 العادية على أحدث لوحات LTPO ، لكنها يمكن أن تتميز بشريحة تشغيل شاشة OLED أكثر كفاءة في استخدام الطاقة تم تصنيعها استنادًا إلى عملية 28 نانومتر.

ايفون 15 - iPhone 15 سيأتي بدون ميزة هامة جدًا في الشاشة موجودة في ايفون 14 برو ماكس!
صورة تخيلية لهاتف ايفون 15

للتذكير فقط ، تستخدم النماذج الحالية شريحة تعتمد على عملية 40 نانومتر، ومن المتوقع أن تقلل شريحة 28 نانومتر في طرازات iPhone 15 بشكل كبير من استهلاك الطاقة ، مما يؤدي إلى إطالة عمر البطارية بأفضل ما يمكن.

ما رأيك في موقف آبل من تفضيل طرازيْ البرو عن الطراز العادي ؟

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 15 من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى