الشبكات الإجتماعية

ميتا – Meta تُخطط لدمج الذكاء الاصطناعي في واتساب وفيسبوك وانستقرام .. كيف ومتي ؟

ميتا تخطط لدعم واتساب وفيسبوك وانستقرام بالذكاء الاصطناعي

أثارت المنافسة من ChatGPT شرارة عمالقة التكنولوجيا مثل Microsoft لإطلاق Bing الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي و Google لإطلاق Bard ، أحدث نموذج ذكاء اصطناعي للشركة . وأعلنت شركة Meta ، الشركة الأم لفيسبوك وإنستقرام ، أن المجموعة التقنية تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي إلى خدماتها الحالية مثل WhatsApp و Instagram و Facebook هذا العام .

ميتا ستدعم واتساب وفيسبوك وانستقرام بالذكاء الاصطناعي

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

أعلن مارك زوكربيرج ، رئيس Meta Platforms ومؤسس Facebook ، على وسائل التواصل الاجتماعي أن الشركة تنشئ مجموعة منتجات جديدة عالية المستوى في Meta تركز على ذكاء اصطناعي توليدي لتعزيز عملهم في هذه الصناعة . أفادت ميتا خلال البيان إنه على المدى الطويل ، تتطلع الشركة إلى التركيز على تطوير “شخصيات الذكاء الاصطناعي” التي يمكن أن تساعد الناس بعدة طرق .

كشف البيان أيضًا ، عن إمكانية دمج الذكاء الاصطناعي في محفظة المنتجات الحالية للشركة مثل WhatsApp و Facebook و Instagram . ويقول مارك ، “نحن نستكشف الخبرات مع النص (مثل الدردشة في WhatsApp و Messenger) ، ومع الصور (مثل فلاتر Instagram الإبداعية وتنسيقات الإعلانات) ، ومع الفيديو والتجارب متعددة الوسائط.”

ميتا ستدعم واتساب وفيسبوك وانستقرام بالذكاء الاصطناعي
ميتا ستدعم واتساب وفيسبوك وانستقرام بالذكاء الاصطناعي

أشار تقرير بلومبرج أيضًا ، إلى أن فريق الذكاء الاصطناعي في ميتا سيرأسه أحمد الدحل ، وهو مدير تنفيذي للتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي . وهو يقدم تقاريره مباشرة إلى كريس كوكس ، كبير مسؤولي المنتجات في Meta ، ويشير التقرير إلى أن هذه علامة مهمة على أن الشركة تعتزم زيادة دمج الذكاء الاصطناعي في مجموعتها الواسعة من المنتجات والخدمات عبر الإنترنت .

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

جدير بالذكر ، أن Meta أكدت على أن الشركة لا تزال في مرحلة نمو الذكاء الاصطناعي ، حيث تعبر عن أن الشركة لديها الكثير من الأعمال التأسيسية التي يتعين عليها القيام بها قبل الوصول إلى التجارب المستقبلية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى