الشبكات الإجتماعية

ميتا – Meta تُخطط لدمج الذكاء الاصطناعي في واتساب وفيسبوك وانستقرام .. كيف ومتي ؟

ميتا تخطط لدعم واتساب وفيسبوك وانستقرام بالذكاء الاصطناعي

أثارت المنافسة من ChatGPT شرارة عمالقة التكنولوجيا مثل Microsoft لإطلاق Bing الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي و Google لإطلاق Bard ، أحدث نموذج ذكاء اصطناعي للشركة . وأعلنت شركة Meta ، الشركة الأم لفيسبوك وإنستقرام ، أن المجموعة التقنية تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي إلى خدماتها الحالية مثل WhatsApp و Instagram و Facebook هذا العام .

ميتا ستدعم واتساب وفيسبوك وانستقرام بالذكاء الاصطناعي

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

أعلن مارك زوكربيرج ، رئيس Meta Platforms ومؤسس Facebook ، على وسائل التواصل الاجتماعي أن الشركة تنشئ مجموعة منتجات جديدة عالية المستوى في Meta تركز على ذكاء اصطناعي توليدي لتعزيز عملهم في هذه الصناعة . أفادت ميتا خلال البيان إنه على المدى الطويل ، تتطلع الشركة إلى التركيز على تطوير “شخصيات الذكاء الاصطناعي” التي يمكن أن تساعد الناس بعدة طرق .

كشف البيان أيضًا ، عن إمكانية دمج الذكاء الاصطناعي في محفظة المنتجات الحالية للشركة مثل WhatsApp و Facebook و Instagram . ويقول مارك ، “نحن نستكشف الخبرات مع النص (مثل الدردشة في WhatsApp و Messenger) ، ومع الصور (مثل فلاتر Instagram الإبداعية وتنسيقات الإعلانات) ، ومع الفيديو والتجارب متعددة الوسائط.”

ميتا ستدعم واتساب وفيسبوك وانستقرام بالذكاء الاصطناعي
ميتا ستدعم واتساب وفيسبوك وانستقرام بالذكاء الاصطناعي

أشار تقرير بلومبرج أيضًا ، إلى أن فريق الذكاء الاصطناعي في ميتا سيرأسه أحمد الدحل ، وهو مدير تنفيذي للتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي . وهو يقدم تقاريره مباشرة إلى كريس كوكس ، كبير مسؤولي المنتجات في Meta ، ويشير التقرير إلى أن هذه علامة مهمة على أن الشركة تعتزم زيادة دمج الذكاء الاصطناعي في مجموعتها الواسعة من المنتجات والخدمات عبر الإنترنت .

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

جدير بالذكر ، أن Meta أكدت على أن الشركة لا تزال في مرحلة نمو الذكاء الاصطناعي ، حيث تعبر عن أن الشركة لديها الكثير من الأعمال التأسيسية التي يتعين عليها القيام بها قبل الوصول إلى التجارب المستقبلية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى