أخبار الشركاتابلالهواتف الذكيةريلمي

ريلمي تقلد آبل في التصميم .. هاتف جديد سيغزو الأسواق

تصميم الجزيرة الديناميكية مع هاتف ريلمي الجديد

تحاول ريلمي استنساخ فكرة تصميم هواتف آبل في جهازها الجديد ، وتتوقع أن يكون الأمر ناجحًا للغاية ، إليك التفاصيل ..

دائمًا مع أي تصميم جديد ، حتى لو لم تكن شركة آبل هي صاحبة التصميم الأصليّ، لكنها أكثر من تنجح في تسويق أي فكرة تقنية ونشرها بين الشركات الأخرى، على سبيل المثال إن سألت شركات التقنية المنافِسة عن أمنيتهم القادمة من شركة آبل، ستعلم أنها “دخول عالم الهواتف القابلة للطيّ” وذلك بهدف نشر الفكرة وتسويقها بين المستخدمين.

ريلمي تقلد آبل في تصميم هاتفها القادم

في آيفون 14 برو ماكس رأينا شركة آبل تعتمد تصميم الجزيرة الديناميكية أعلى الشاشة لاستيعاب الكاميرا الأمامية ومستشعرات أخرى، ومنذ إعلان الهاتف انتظرنا لنعرف مدى سرعة انتشار الفكرة بين شركات الأندرويد حتى لو لقيت الفكرة سخرية من شركات منافسة أخرى.

اليوم ، تنتشر صور مسربة من داخل شركة Realme، تستنسخ فكرة التصميم مع هاتفها القادم .

 جزيرة ريلمي
ريلمي تقلد آبل في التصميم

كان من المتوقع أن يتم إطلاق الهاتف في معرض الهواتف النقالة MWC بحضور فريق رقمي ، ولم يعرف بعد ما سيكون اسم الجهاز ولكن قد ينتمي إلى سلسلة C الاقتصادية.

تكشف نظرة خاطفة أن جزيرة Realme أوسع من جزيرة الايفون، ولكن قد تكون الوظائف متشابهة جدًا، وسيتم عرض شحن SuperVOOC على الجزيرة.

لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت التطبيقات الأخرى ستَعرض على الجزيرة ، ولكن على الأغلب ستكون مخصصة لبيانات الهاتف مثل نسبة الشحن والبطارية والوقت وبعض الإشعارات.

 جزيرة Realme
جزيرة Realme

وليست شركة ريلمي الوحيدة السائرة على خُطى آبل،  أيضاً هناك سلسلة Huawei Nova 11 بشاشة مقطوعة على شكل حبوب وذلك بعد سنوات من تصميم الثقوب.

هذه الفكرة سوف تنتشر الفترة القادمة، وسنشهد تحولاً كبيراً في التصميم، مثلما نشرت سامسونج فكرة الثقل بالشاشة وتصميم قطرة الماء، الآن حان دور آبل لنشر هذه الفكرة. ونتوقع أن يأتي هاتف من شاومي بنفس التصميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى